Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ما هو الفرق بين برنامج الفوتوشوب وبرنامج الإلسترايتور من العمل؟

user-image
Question added by Fatehi ali moqbel Al-shabi , Graphic designer , Alshabi Press
Date Posted: 2016/07/27
محمد مصطفي ابو العنين محمد
by محمد مصطفي ابو العنين محمد , مصمم جرافيك , جريده فيتو

أولاً PHOTO SHOPفوتوشوب رائع لتعديل الصور أو الرسومات التي تم إنشاؤها بالفعل، مثل الصور، وهو البرنامج الأكثر شعبية . ويعتمد البرنامج علي إنشاء النقطية أو الرسومات النقطية pixles. ويمكن لهذه الرسومات تبدو أحيانا خشنة قليلا حيث تتكون من المربعات الملونة الفردية.كل شيء في فوتوشوب هو مجرد سلسلة من البكسل، لذلك التحجيم ، يفقد الصوره جودتها . فوتوشوب هو خيار شعبي لرسومات الويب، تحرير الصور والتصاميم مثل تلك التي ستبقى على حجم ثابت. لا برناج يضاهي فوتوشوب في تحرير الصور، لأنه يتضمن الكثير من المرشحات « الفلاتر» الفريدة من نوعها، والتأثيرات المتنوعة والأدوات الخاصة.آخر فائدة كبيرة للفوتوشوب هو أنه يمكنك السيطرة التامة على المشاريع الخاصة بك، حيث يمكنك تعديل الرسم بكسل حسب بكسل أو نقطه بنقطه.أما عن برنامج ILLUSTRATOR برنامج متقدم يعتدم علي الفيكتور في التصميم. لذلك، على عكس فوتوشوب القائم علي البكسل ، فإنه يستخدم بنيات رياضية لإنشاء الرسومات الفيكتور. في Illustrator، يتكون الخط من اثنين من النقاط متصلة بواسطة خوارزمية كمبيوترية ، بدلا من مجرد خط بكسل. وبسبب هذا، ويستخدم الاليستريتور في الكثير من تصميمات الشعارات أو أي شيء تحتاج إلى أن يكون مطبوع أو يعرض في أحجام مختلفة. والرسم المنتج من الاليستريتور لا يفقد أبدا جودته سواءً كبر حجمة أو صغر ومن عيوب الاليستريتور هو أنه لا يمكن استخدامه بسهولة لتعديل الصور التي تم إنشاؤها بالفعل، لأنه لا يحتوي علي الكثير من الفلاتر أو المرشحات ولا يحتوي أيضا علي أدوات لتحرير الصور.

الوضوح و السهولة في العمل على الصورة

برنامج اليستراتور وبرنامج فوتوشوب يتشابهان في القوائم وطريقة العمل قليلا لكن يختلفان في ما ينجزانه من اعمالفوتوشوب يعتمد البكسل في التصميم اي لا يمكن التكبير لاحجام كبيرة فهو يحافظ على القياسات المعتمدة من اول المشروع وكلما كبرنا العمل نفقد جودة الدقة في التصميم في حين الستراتور يعتمد تقنية الحساب والروسومات الهندسية  حيث يمكننا تكبير العمل دون ان نفقد جودة الخطوط مهما كان الحجم

aissam baidi
by aissam baidi , Team Leader , arvato bertelsmann

الفوتوشوب برنامج image retouching and processing .. لوضع التأثيرات .. وغيره .. كما يمكنك بواسطة الفوتوشوب التصميم سواء شعارات او رسومات او مطبوعات وبطائق وبرشورات واي شيء تحتاجة ولكن المصممين المحترفين يجعلون من الفوتوشوب اداة للتأثيرات واللمسات الفنية الاخيرة على التصاميم فقط .. !!

الاليستريتور برنامج للرسم .. ويستمد قدرته على الرسم بكفآءه .. من كونه من فئة برامج الفكتور جرآفيكس .. بمعنى ان الخط يعرف بنقطة بدايته ونهايته وليس النقط المكونه له ..

 

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.