Communiquez avec les autres et partagez vos connaissances professionnelles

Inscrivez-vous ou connectez-vous pour rejoindre votre communauté professionnelle.

Suivre

ما هى أنواع شركات الاشخاص ؟

user-image
Question ajoutée par عبدالرحمن عادل المهدى , مستشار قانوني أول , على كيفك للتجارة
Date de publication: 2015/10/20

هي الشركات التي يكون فيها الإعتبار الشخصي هو الغالب و يكون لشخص الشريك محل إعتبار و أهمية في تكوين الشركة ، والإعتبار الشخصي يؤدي الى إبرام عقد الشركة على أساس الثقة المتبادلة بين الشركاء .

كما يؤدي الى تعامل الغير مع الشركة على أساس الثقة بالشركاء لما يتمتعون به من مؤهلات شخصية ، و ينتج عن ذلك مسؤولية هؤلاء الشركاء في أموالهم الشخصية عن ديون الشركة ، بالإضافة الى ما قدموه في الشركة .

و لكن درجة الثقة بأشخاص الشركاء تختلف باختلاف نوع الشركة ، ووضع الشريك فيها و استعداده لتحمل المسؤولية بأمواله الخاصة ، بالإضافة الى ما قدمه للشركة ، و من هنا تنشأ الأنواع المختلفة لشركات الإشخاص.

و شركات الأشخاص ولكل دولة قانون تجاري خاص بها شاهدي مادة القانون التجاري الخاص بدولتك وشكرا

TARIG BABIKER AL AMIN
par TARIG BABIKER AL AMIN , Head of Planning and Studies Unit , Sudanese Free Zones and Markets Co.

أشكرك علي الدعوة الكريمة , في البدء وقبل الحديث عن أنواع شركات الأشخاص يجب أن نعرف شركة الأشخاص في حد ذاتها : وهي الشركات التي يكون فيها الإعتبار الشخصي هو السائد ويكون للشخص (الأشخاص) المؤسس محل إعتبار وأهمية بذات نفسه وليس للمنصب (المدير بغض النظر عن إسمه) كما تفضل الأخ / علي بن الساسي , أما أنواع شركات الأشخاص فهي :

1. شركة التضامن : وهي أكثر الأنواع إنتشاراً وهي من أكثر الأنواع ملائمة للأنشطة التجارية وذلك وفقاً لمتطلبات تأسيسها وإدارتها وتنشأ بواسطة عقد مكتوب ورسمي.

2. شركة التوصية البسيطة : وهي شركة أشخاص تقوم بعملها تحت عنوان تجاري وتنشأ بواسطة عقد مكتوب ورسمي.

3. شركة المحاصة : وهي شركة أشخاص ولكنها بعكس النوعين السابقين تختلف في أنها تنشأ وتقوم علي أساس الثقة بين الشركاء أكثر من العقد المكتوب والرسمي.

More Questions Like This

Avez-vous besoin d'aide pour créer un CV ayant les mots-clés recherchés par les employeurs?