Communiquez avec les autres et partagez vos connaissances professionnelles

Inscrivez-vous ou connectez-vous pour rejoindre votre communauté professionnelle.

Suivre

تخيل نفسك مدير علاقات عامه في احدى الشركات او الموسسات الاهليه (حدد اسم المؤسسه , وهناك العديد من القضايا المرتبطه بها , المطلوب حدد اهم ثلاث مبادرات ستتقدم بها في ضوء القضايا التي قمت بتحديدها .؟

تخيل نفسك مدير علاقات عامه في احدى الشركات او الموسسات الاهليه (حدد اسم المؤسسه , وهناك العديد من القضايا المرتبطه بها , المطلوب حدد اهم ثلاث مبادرات ستتقدم بها في ضوء القضايا التي قمت بتحديدها .؟ ابي جواب ع هذا بالله :) .

user-image
Question ajoutée par hanouf alshareef , جامعه , ام القرى
Date de publication: 2015/04/07
eslam adly abdo عدلى
par eslam adly abdo عدلى , محاسب , سن رايز

شركة مان فودز لاطعمة الغذائية

روضة  الشيخ
par روضة الشيخ , معلمة , روضة بشائر الخير

شركةالاسكا للمنتجات القطنية 

معرفة  ميزانية الشركة السنويةماهي المواد التي تحتاجها وماهي الموا التي تصدرها   

 

Bill  Ben
par Bill Ben , technicien , fujifilm

اسم الشركة مانهاتن للتنقيب مثلا  .. منهجية الاقتراح أو المبادرة كما يلي :

1- ما البروتوكولات التي تتبعها الشركة وتحتاج الى تحديث أو تغيير

2- ما الاضافة التي أرغب بتقديمها للشركة و تكون بديلا عما سبق

3- هل تتوافق مقترحاتي مع ما تطمح اليه الشركة

 

a- شركة التنقيب التي ذكرنا كمثال تعتمد على الموارد الباطنية و الثروات الدفينة , أي أنها عند التنقيب سواء استخرجت ام لم تستخرج فانها تدخل في صراعات مع منظمات البيئة أو ما يعرف بالمد الأخضر .. و من المعلوم أن القضايا القانونية تكلف الشركة رأسمال مهم و المحاكم مليئة بقضايا مماثلة عبر العالم .

b-لدينا ما يزيد على1000 عامل . ما مصير هؤلاء في ظل الازمة العالمية و انهيار السوق . و هل هناك خطة استباقية و احترازية لهذه المواقف .

نكتفي بهذه المعطيات .. و نبدأ التقرير  الموجه الى الادارة بحضور قسم التطوير و الاستثمار كالتالي  :

اننا نشهد اليوم تغيرات عالمية جذرية نظرا لعوامل عديدة ألخصها --- " دائما استعمل ضمير المتكلم في الاقتراحات التي تقدمها .. فلا تقل تتلخص أو لخصها لأنك مدير علاقات معتمد "--- بالتحولات الاقتصادية , السياسية ثم الطبيعية المناخية .. و في ظل هذه الأحداث و السباق العالمي أود التنبيه الى ضرورة اجراء تحديثات جذرية و اصلاحات على مستوى بروتوكولات الشركة وتعاملاتها تتوافق و النظام العالمي الجديد .. فأنا أرى ----ضمير المتكلم مجددا ---- أن الاجراءات المتبعة و التي كانت فعالة في وقت مضى لم تعد تساير التطور الحاصل .. و بالتالي أرغب بتقديم هيكلية و حلول تساهم في الرفع من قيمة الشركة أو تحافظ على المستوى الجيد على أقل تقدير ..

1 - في ظل الظروف الراهنة أجد أنه من غير الحكمة الدخول في صراع مع مناصري البيئة , فكما يعلم الجميع هذه الملفات تكلف الشركة الكثير و تتعداه الى تشويه سمعة الشركة التي هي أساس تبادلاتنا التجارية الخارجية .. و عليه فاني أرى أن نقوم بتسويات مع السكان و المنظمات في القضايا السابقة ثم نقوم بالتعهد بالاهتمام بعمليات التشجير و اعادة الاراضي بعد التنقيب الى حالتها الطبيعي بالزراعة و التشجير  .. و هكذا نكون قد أصلحنا الوضع و وفرنا رأسمال مهم نستنزفه غالبا في المحاكم الفيدرالية .

 

2- و مما أود التركيز عليه قضية تسريح العمال التي هي كذلك قضية حساسة .. نظرا لأنها تكلف الشركة نقصا في اليد العاملة و معناه نقص الانتاج مع المطالبة بتعويضات العمال و ضمان معاشاتهم التقاعدية و تأميناتهم الصحية و علييه فان الحل يكون كالاتي :

-استثمار نسبة رأسمال في قطاعات مختلفة  مما يزيد الربح و يخفض معدل الخصاص و يساهم في تخفيف اثار الأزمات المتوقعة .

-انشاء صندوق للتوفير  خاص بالعمال في حالة الركود الاقتصادي كاف لتجاوز الأزمة ريثما يتعافى  الاقتصاد .

-و في أسوأ تقدير فان العمال سيواجهون تخفيضات في الأجور مع وعود بالتعويض حالما ينشط الاقتصاد و ليس التسريح بالمرة .

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    و في النهاية نرى أن هذا الاقتراح البسيط قد أجاب عن القضايا الثلاث التي حددت من قبل مع حل مشكلتين افتراضيتين

لخصت لك ما طلبت فتوسع أنت في المقترح و أضف أفكارك التي تساعد في تحسين صورة الشركة فأنت مدير العلاقات العامة المعتمد من الشركة أو غيرها .. مع العلم أني لم أتطرق الى سياسة الشركة الخارجية .. و على العموم

أسأل الله لك التوفيق .. و الله المستعان .

 

hatem shaltoot
par hatem shaltoot , مهندس مبيعات ومدرس جيولوجيا , الدلتا

1قضايا العمال والعمل المستمر على حلها        2قضايا اقتصاديه تسويقيه ولها خرائط خاصه 3 قضايا التطوير والبحث العلمى 

اذا كنت تبحث عن برنامج حسابات . يحمل عنك عبء إدارة شركتك . ويمدك بالتقارير الوفية . ويجمع كل برامج محاسبة الفرعية مثل برنامج مخازن وبرنامج العملاء و الموردين و برنامج مبيعات و برنامج المشتريات و برنامج محاسبة المقاولات وبرنامج البنوك وبرنامج شؤون العاملين في برنامج واحد و يغطى كافة فروع علم المحاسبة ( محاسبة الشركات - محاسبة التكاليف - محاسبة المالية  )فاليك برامج حسابات dexef

 

More Questions Like This

Avez-vous besoin d'aide pour créer un CV ayant les mots-clés recherchés par les employeurs?