Communiquez avec les autres et partagez vos connaissances professionnelles

Inscrivez-vous ou connectez-vous pour rejoindre votre communauté professionnelle.

Suivre

عندما تكون لديك الفرصة للحصول على نفس الربح من منتج استهلاكي: اما برفع نسبة الربح او بزيادة كمية المبيعات اي خيار تعتقد انه الافضل للشركة ؟

user-image
Question ajoutée par KANJ ABOU ALKANJ , Managing director , GLOBAL BUSINESS CENTER
Date de publication: 2015/03/11
Tariq Reda El Hifnawy
par Tariq Reda El Hifnawy , Senior Business Development Manager , Concept Advance IT Services L.L.C

الإجابة على هذا السؤال يعتمد على عدة معطيات . منها على سبيل المثال حجم السوق للمنتج (الطلب) و نسب حجم السوق الموّزعة على عدد المنافسين و نسبة حجم السوق للمنتجات البديلة ، إن وجد ، لتحديد ترتيب منتج الشركة للمستهلك و دراسة الزيادة الممكنة لنسبة الشركة من حجم السوق أو زيادة حجم السوق الكلي مقابل امكانية الإبقاء على نفس النسبة . كما يعتمد على التكاليف الحالية للشراء و التخزين و للتوزيع و التسويق مقابل الزيادات أو الخصومات المتوقعة.

بشكل عام ، إذا افترضنا أن المنتج لا يتأثر طلب المستهلك عليه كثيرا بالسعر سيكون الأفضل وضع خطة متكاملة لزيادة الربحية في سعر المنتج و زيادة التوزيع بنسب متزايدة خلال مدد زمنية محددة ، مع مراعاة الحفاظ على حصة الشركة من حجم السوق الحالي و المتوقع و الزيادة في الحصة سيكون متباعد لأسباب مرتبطة منها التسويق ، التوزيع و المنافسة.

 

أما إذا افترضنا أن المنتج يتأثر طلب المستهلك عليه بشكل ملحوظ حسب السعر فسيكون من الأفضل و ضع الخطة المتكاملة التي تضمن زيادة التوزيع بصورة متطردة . عندها يمكن الإستفادة من الخصومات المترتبة من زيادة حجم المبيعات لزيادة التسويق و الربحية من زيادة المبيعات. يجب أن تحدد نسب متزايدة لتحقيق نمو في حصة الشركة من حجم السوق الكلي و المتوقع تؤخذ إما من المنتجات المنافسة أو البديلة أو تتوفر من زيادة حجم السوق الكلي.

More Questions Like This

Avez-vous besoin d'aide pour créer un CV ayant les mots-clés recherchés par les employeurs?