Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

من هو عباس بن فرناس؟

أبو القاسم عباس بن فرناس بن ورداس التاكرتي الأندلسي القرطبي (810-887م) من العلماء المسلمين الموسوعيين الأندلسيين؛ فقد تعددت خبراته و علمه في الرياضيات والفلك والكيمياء والفيزياء. اشتهر بمحاولته المشهورة للطيران، إذ يعدّ أول طيّار في التاريخ. كان عباس بن فرناس مخترعاً، ومهندساً ، وطياراً، وطبيباً، وشاعراً عربياً، وموسيقياً أندلسياً. وهو من أصل أمازيغي ، ولد في اذن-راند اوندا، الأندلس (روندا اليوم، في إسبانيا)، وعاش في إمارة قرطبة. اشتهر بكثرة اختراعاته والتي ذكر بعضها المؤرخون. فاخترع الساعة المائية وأسماها بـ"الميقات"، وهو أول من وضع تقنيات التعامل مع الكريستال، وصنع عدة أدوات لمراقبة النجوم.

user-image
Question added by fahim العريبي , ادارة المواقع الاكترونية , . شركة ميديا للخدمات الاعلامية
Date Posted: 2013/10/07

من هو عباس بن فرناس؟
  • أبو القاسم عباس بن فرناس بن ورداس التاكرتي الأندلسي القرطبي (-م) من العلماء المسلمين الموسوعيين الأندلسيين؛ فقد تعددت خبراته و علمه في الرياضيات والفلك والكيمياء والفيزياء. اشتهر بمحاولته المشهورة للطيران، إذ يعدّ أول طيّار في التاريخ. كان عباس بن فرناس مخترعاً، ومهندساً ، وطياراً، وطبيباً، وشاعراً عربياً، وموسيقياً أندلسياً. وهو من أصل أمازيغي ، ولد في اذن-راند اوندا، الأندلس (روندا اليوم، في إسبانيا)، وعاش في إمارة قرطبة. اشتهر بكثرة اختراعاته والتي ذكر بعضها المؤرخو

    • أبو القاسم عباس بن فرناس بن ورداس التاكرتي الأندلسي القرطبي (-م) من العلماء المسلمين الموسوعيين الأندلسيين؛ فقد تعددت خبراته و علمه في الرياضيات والفلك والكيمياء والفيزياء. اشتهر بمحاولته المشهورة للطيران، إذ يعدّ أول طيّار في التاريخ. كان عباس بن فرناس مخترعاً، ومهندساً ، وطياراً، وطبيباً، وشاعراً عربياً، وموسيقياً أندلسياً. وهو من أصل أمازيغي ، ولد في اذن-راند اوندا، الأندلس (روندا اليوم، في إسبانيا)، وعاش في إمارة قرطبة. اشتهر بكثرة اختراعاته والتي ذكر بعضها المؤرخون. فاخترع الساعة المائية وأسماها بـ"الميقات"، وهو أول من وضع تقنيات التعامل مع الكريستال، وصنع عدة أدوات لمراقبة النجوم.

       
    •  

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.