Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

هناك استراتيجيات لتوسيع أو نمو السوق. فما هي أهم استراتيجيات توسع أو نمو السوق؟

قد تظهر الأسواق في بعض الحالات على أنها ناضجة بسبب محدودية البرامج التسويقية.والهدف التالي هو نمو السوق. فما هيه الاستراتيجيات التي قد تستخدمها الشركات في هاذ الحاله؟؟؟؟

user-image
Question added by Mohammed Esaam Qasam , مشرف مبيعات عام , شركة الخمائل العالمية
Date Posted: 2016/11/06
osama faitor
by osama faitor , مدير فرع , المصرف الزراعي

سؤال مهم في المتابعة 

شكرا للدعوة الكريمة

mohammed negm
by mohammed negm , مدير مبيعات , مؤسسة أطياف لتجارة المواد الغذائية

يسعى المنتجون إلى استخدام التشكيلة المناسبة من المنتجات في مزيج تسويقي متعدد المنتجات ويعتبر تحديد عدد المنتجات من أهم الاستراتيجيات المؤثرة على كافة عناصر المزيج التسويقي ويقصد بالعمق التوسع الرأسي في عدد المنتجات في كل خط من خطوط الإنتاج حيث تقدم المنشأة العديد من الألوان والأشكال وأحجام لكل منتج من المنتجات حيث تنتج الأحذية بألوان متعددة ومقاسات متعددة. وتعطي هذه الاستراتيجية مميزات متعددة لرجال التسويق إذ تستحوذ على عدد أقل من المستهلكين ولكنها تشبع كل حاجاتهم. وعلى النقيض من ذلك فإن بعض المنشآت للأعمال تتبع استراتيجية الاتساع ويعني ذلك زيادة عدد خطوط المنتجات وعددها مثل إنتاج العديد من السلع المختلفة التي لا تنتمي لخط منتجات واحد مثل الملابس والمنظفات الصناعية وبالتالي فإن استراتيجية الاتساع هي نوع من التوسع الأفقي في عدد خطوط المنتجات وتتبع منشآت الأعمال تلك الاستراتيجية لتجنب الكساد في نوع معين من المنتجات.

Meho Xzx
by Meho Xzx , مسؤول عمليات , منافذ للاستقدام

ان نمو السوق يعتبر في الاساس علي مدا استقباله لعدد منافسين جدد داخل السوق او توفير احتياج لم يكن في ظل الاحتياج مثل عمليات التطوير التكنولجى اصبحت الان اسواق بحد ذاتها مع ذيادت شددت المنافسه وتوثر في ذيات نمو سوق بعينه وهكذا ولكى يكون هناك نمو في سوق ماء اي ايستيعاب اكثر من منتج او منتجات لانها دائم في عمليات تطوير وتغير  

 

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.