Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

كيفية التعامل مع المشاكل: برأيك ما هو أفضل أسلوب يتبعة المدير للتعامل مع موظفيه، الضبط و المراقبة المستمرة أم أسلوب المكافأة و العقاب في نهاية السنة؟

user-image
Question added by Nisreen Ahmad , dfgdhj , twst
Date Posted: 2016/06/30
Emad Rashed
by Emad Rashed , Talent & Culture Head , Roaya Smart Company

الأثنين معا لا غنى عنهما 

وان كنت  ارجح بأن يكون اسلوب العقاب مرن ومستمر وليس فى نهاية العام

sameer abdul wahab alfaddagh
by sameer abdul wahab alfaddagh , عضو هيئة تدريس , جامعة دلمون

التقييم والتقويم المستمر وليس في نهاية السنة والتعامل الابوي اولا قبل العقاب ويجب ان يكون القائد القدوة 

Ahmad Al Ahsai
by Ahmad Al Ahsai , Senior Facility Consultant , King Fahad Specialist Hospital

من المهام الأساسية الملقاة على عاتق المدير الناجح هو القدرة على استقراء شخصيات موظفيه وتطوير آلية التعامل والأسلوب ليتمكن  من استخلاص اعلى مردود انتاجي من الموظف. من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها كثير من المدراء هو التعامل بأسلوب واحد Universal managerial Pattern  لجميع الموظفين. من الضروري معرفة انماط الشخصيات للموظفين كل على حدى ثم تحديد الطريقة الملائمة معها/معها. هنالك موظفين تستطيع استخلاص اقصى مالديهم باتباع منهجية المراقبة المستمرة micromanagement بينما آخرون لايستطيعون العطاء مع المراقبة المستمرة ويكون عطائهم أفضل بمراحل عن طريق تحديد الأهداف المطلوبة والوقت النهائي لأنجازها واعطائهم مطلق الحرية في اتخاذ الأسلوب الأمثل لأنجاز العمل. 

كما أن هنالك موظفين لا يستطيعون  العطاء الا بوجود المدير بجانبهم بسبب أن طبيعتهم  تفتقد للثقة والأستقلالية ويحتاجون للتوجيه والأطمئنان أن مايقومون به هو فعلاً مايتوجب عليهم القيام به وليس لهم القدرة أبداً على اتخاذ أبسط قرار لعدم قدرتهم  على  تحمل المسؤولية. 

المدير الناجح يتوجب عليه رسم آلية ومنهجية الأسلوب الأمثل للتعاطي مع كل موظف حسب التحليل الصحيح لشخصية موظفيه ليتمكن من استخلاص أعلى مستوى من الأنتاجية والأبتعاد عن النمطية الموحدة في التعامل . 

salah alashqar
by salah alashqar , مستشار إداري Management Advisor Group/ مدير اداري - Administrative Manager , استرا / مجموعة العمري العقارية / أسكو / مجموعة آل مترك

افضل اسلوب هو التشجيع والمكافاة للمميزين والتحفيز والتشجيع لمتوسطي الاداء ، اما المراقبة المستمره ممكن ان تأتي من خلال التقارير الدورية ،

اما المكافاة والعقاب في نهاية السنة انا لا احبذها .... اين دور المدير خلال 12 شهر .... لماذا افرض اسلوب نهاية السنه على الموظفين .. ممكن الموظف يكون غير فعال خلال 10 اشهر ويتميز اخر شهرين ... لماذا لا اجعل اسلوب التميز والابداع لموظفيني كل شهر أو شهرين . لماذا انتظر على ضعفاء الاداء وتدني المعايير فتره طويله دون مناقشتهم ومعرفة الخلل لديهم ؟

يجب الضبط والمراقبة حتى يتم إنجاز العمل على الوجه المطلوب وكذلك مكافأة الموظفين المتفوقين في عملهم حتى يتم تشجيع بقية الموظفين على بذل جهد أكثر لانجاز عملهم بدقة وجدية.

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.