Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ما هي اهم الطرق التي يمكنني اتباعها لانجاح التسويق العقاري عن طريق الانترنت؟

user-image
Question added by Dana Qaisi , Social Media Specialist , N/A
Date Posted: 2016/03/29

1- شراء اسم النطاق domain بنفس اسم شركتك .

2- انشاء موقع على الانترنت الذى يعتبر بوابتك الالكترزنية .

3- الاستفادة القسوى من التواجد على الانترنت .

4- دمج جهود التسويق التقليدية مع جهود التسويق الالكترونى .

5- عمل عروض تقديمية .

6- تقديم محتوى يوفر المعلومات للمشترين على الانترنت .

7- تعلم المزيد عن تطوير  الفرص على الانترنت

aly muhhamed
by aly muhhamed , sales , إسكان العقارية

باختصار شديد . 1- امتلاك المعلومات الكافية و الوافية عن العقار المراد تسويقة . 2- الاقتناع بمميزات العقار المراد تسويقة . 3- ادارة حملة تسويقية ناجحة على الشبكة ( و فى هذه النقطة .. 1- اختيار الكلمات المناسبة للاعلان بحيث تظهر مميزات العقار و لا يجب المبالغة للحفاظ على المصدقية مع العميل .. 2- اختيار صور توضيحية وتفصيلية للعقار المراد تسويقة بحيث تجب الصور العميل الى الاعلان مبدئيا .. 3 - الانتشار الكافى و الوافى فى كل ما هو معنى بالعقارات على الشبكة و هنا يختلف مسوق عن اخر .. 4- التواصل مع العملاء و الفاعلية و الرد على اعلانك ) 4 - اظهار مميزات وحدتك مع ايجاد حلول للعيوب ان وجدت و المصداقية التامة مع العميل . 5- اتمام الصفقة بنجاح و ارضاء جميع الاطراف و دائما انت صديق للعميل .......

غالبا في المملكة العربية السعوديه المهتمين في العقار لن يبحثو عليه في الإنترنت الغالبية يفضل النزول الى الشارع و المعاينه على الواقع

لكن من خلال الإنترنت يمكن تثقيف العملاء  بمجال العقار بشكل عام -  و عمل حملات تثقيفية مختلفة

Rowan ALROUMI
by Rowan ALROUMI , اخصائية تسويق , دايت ويتشرز

انشاء موقع الكتروني يحتوي على صور ومقاطع توضيحية  للعقار 

ارقام تواصل

الاعلان عبر اشخاص او برامج موثوقة الرأي عن المشروع واحالتهم للموقع الالكتروني

تجهيز طاقم للرد ملم بتفاصيل العقار لاستيعاب المتصلين بعد حملة الاعلانات

 

مع مراعاة ان الحمله التسويقية لا تزيد تكلفتها عن 5% من اجمالي المشروع

 

من وجهه نظرى اهم شئ هو المعلومات عن العقار .. فأمتلاك المعلومه الكامله هو ما يجعل العميل يثق فيك وفى الشركه

وبعد ذلك يمكنك ان تقوم بكل شئ حملات اعلانيه مجانيه ومدفوعه على السوشيل ميديا او عن طريق seo للموقع وغيرها من وسائل التسويق والوسائل الاخرى المكمله فهى جميعا عناصر متجانسه يجب الاهتمام بها بشكل جيد جدا

وتختلف وسيله التسويق من منتج لمنتح ومن خدمه لخدمه فبعضها اسرع وبعضها اكتر دقه من الاخرى

وترجع ايضا الى خبره ومهاره المسوق سواء كان مبتدء او محترف ويملك ادوات حديثه ويطور من نفسه بشكل مستمر

اتمنى ان اكون اضفت اشياء مفيده لما سبق وقد ذكره  الشباب

عن طريق الاعلان والترويج من خلال مواقع التواصل الاجتماعي و الوصول للأفراد و المستخدمين من خلال الاعلان الجذاب و اجادة ادارة الحسابات الالكترونيه 

حنان محمد مبارك العريمي
by حنان محمد مبارك العريمي , مديرة شؤون الموظفين , مفروشات بن كرم

الترويج الناجح 

لنجاح التسويق العقاري في اي مجتمع يجب ان يمر بمراحل معينة، ومن سمات الشركات الناجحة ان تتبع تلك المراحل بشكل دقيق حتى تصبح في المقدمة في مجال التسويق العقاري، ومن أولى تلك المراحل واهمها :  

الترويج

فالترويج الناجح للمشاريع بجميع أنواعها،يعتبر من أهم وأول مراحل التسويق العقاري .حيث يشمل الترويج كل خطوات الإتصال بين البائع والعميل المحتمل ، فتتعدد طرق الترويج التي يمكن لشركات التسويق الناجحة إتباعها ومن أشهر هذه الطرق :  

الانترنت 

والذي يعتبر الوسيلة العصرية والسريعة لإيصال أي فكرة لملايين المستخدمين، ويرجع ذلك لأهمية الانترنت واستخدامه من قبل الجميع في شتى المجالات ، ويتميز استخدام سيلة الانترنت في الترويج الناجح انها لا تكلف الكثير من المال حيث إتجهت معظم الشركات التسويقية بعمل الدعاية لها ولعملائها عن طريق الانترنت واستخدام مواقع معروفة والتي عليها إقبال كثير وذلك لنشر الاعلانات الخاصة على هذه المواقع والوصول الى العميل المستهدف في أسرع وقت .  

  التلفاز والصحف

يعتبران من أبرز وأهم وسائل الاعلام القديمة والمعروفة لدي الجميع فإستخدام التلفاز والصحف الكبيرة والهامة في الدعاية والوصول لعدد كبير من الأفراد ، ولكن تعتبر تلك الوسيلة مكلفة بشكل كبير عن باقي الوسائل الأخرى، وذلك يرجع لإنتشارها ووصولها إلى جميع فئات المجتمع  .    

خدمة العملاء

فبعد مرحلة الترويج الناجح والجيد للعقارات،تبدأ مرحلة جديدة وهي إستقبال طلبات العملاء، فبعد إقتناع العميل بالإعلان فيقوم بالتواصل مع الشركات العقارية لتقديم طلب الشراء، وتعتبر تلك المرحلة نقطة فاصلة لشركات التسويق العقاري .ويأتي بعد ذلك مرحلة البيع للعميل ، فيجب أن تتسم هذه المرحلة بالإحترافية الكاملة مع فريق التسويق بالشركة حتى يقنع العميل بما لديه من عروض جيدة له وتنقسم هذه المرحلة إلى عدة نقاط : إستقبال مكالمات العملاء من اهم مواصفات الشركة الناجحة في المجتمع انه لابد أن يتوافر لديها فريق تسويقي محترف يعرف كيف يتعامل مع العملاء بكافة الطوائف ،ويجب ان يكون الفريق على علم بكافة العروض الموجودة بالشركة وأن يعرف تاريخ الشركة جيداً ويكون لديه القدرة على الإجابة على أي سؤال يطرحه العميل .فهذا من شأنه أن يعطى إنطباع جيد له بمدى نجاح الشركة في المجتمع .  

إقناع العميل

تتمثل مهارة فريق التسويق الخاص بخدمة العملاء داخل الشركة في كيفية إقناع العميل بالشراء ، والاقتناع بعروض الشركة والتوصل معه إلى العرص المناسب له ، ويجب بعد إقتناع العميل إستخدام أسلوب "المحايلة "، أو أسلوب "عدم الإهتمام بالعميل " ، فيجب أن تتساهل الشركة مع العميل في خطوات شراء العقار بحيث تتوصل معه إلى العرض حسب قدراته المالية وليس حسب عروض الشركة نفسها .  

معاينة العقار

تعتبر تلك المرحلة نقطة فاصلة ، فبعد إقناع العميل بمدى جودة العرض المتاح له، فإنه تأتي مرحلة "معاينة العقار"، والذي تم الإتفاق عليه لكي يرى العميل العقار على أرض الواقع ، حتي تتكون لديه المصداقية الكاملة قبل الدفع .  

الإتفاق على الشراء

تعتبر أخر مرحلة فبعد إقتناع العميل والتوصل لأفضل عرض مناسب له ، ومعاينة العقار المتفق عليه، تأتي مرحلة إجراءات الشراء الورقية والضمانات والمواعيد التي سوف يسدد فيها العميل المبالغ المتبقية إذا كان العميل قد إتفق على السداد بنظام التقسيط .      

Ahmed Mohamed Hashem
by Ahmed Mohamed Hashem , Digital Marketing Manager , HIT Creative Communication

كل ما قاله إخوتي في إجابتهم، مع المحاولة ألا تكون مثل الإنسان الآلي في التعامل والتواصل مع المتابعين علي صفحات التواصل الإجتماعي أو علي اإنترنت بشكل عام. والمحاولة المستمرة في توفير محتوي أكثر يهدف لخدمة العميل والرد علي الإستفسارات التي قد يفكر فيها، وذلك حتي يصل إليكي الـ Leads التي بالفعل تحتاج إلي ما تقدمينه.بالإضافة إلي Marketing & Sales Automation. 

Mahmoud Hassan
by Mahmoud Hassan , Marketing Manager , Nabina Holding

بناء موقع إلكتروني فعال ليكون مخزن للمعلومات عن خدماتك العقارية

بناء شبكة تواصل إجتماعية فعالة على مواقع التواصل الإجتماعي وربط المحتوى المميز من صور وفيديوهات ومواد تفاعليه بروابط موقعك

استخدام الإعلان الترويجي على شبكة الإنترنت والهاتف الجوال من اجل الوصول لكل الشرائح المستهدفة من العملاء

 

من حين لأخر تحتاج إلى تقييم مستمر لنشاطك وحملاتك على الانترنت من اجل تصحيح المسار وتطوير النتائج باستمرار

 

شكرا جزيلا

Mohamed Salah
by Mohamed Salah , Digital Marketing Manager , Samimlycv.com

يمكنك قراء أساسيات التسويق العقاري الإلكتروني من موقعي على الرابط التالي 

التسويق الإلكتروني العقاري

Lina Samer
by Lina Samer , Digital Media Graphic Designer , iDirection

يشهد مجال الاستثمار العقاري منافسة بين وكلاء وشركات السمسرة الذين يبحثون دائما عن أفكار جديدة وطرق لتوصيل الخدمات عن طريق التسويق العقاري الالكتروني.فالانترنت يوفر مميزات تسويقية هائلة لوكلاء العقارات المستعدين إلى القفز وركوب قطار التكنولوجيا والانخراط في هذا المجال، فإذا كنت من المهتمين بهذا الموضوع يمكنك أن تتبع الخطوات الآتية لأنها ناتجة عن تجارب كثيرة ومن خبرات سابقة. والسر ببساطة كلما كنت أكثر وضوحا ورؤية على الانترنت ومحركات البحث كلما زاد عائد الاستثمار من التسويق العقاري على الانترنت وازدهر عملك.

طرق التسويق العقاري على الانترنت

1 شراء النطاق: قم بشراء اسم النطاق الخاص بك على الانترنت واجعله مماثلا لاسم شركتك الحقيقية. فامتلاكك النطاق الخاص بك يمنحك القدرة على الحفاظ على كل من عنوان دائم للبريد الالكتروني وعنوان دائم لموقع ويب، فالأموال التي تنفق لبناء هذا الاسم والمجال تتراكم على مر السنين، كما يصبح العلامة التجارية الخاصة بك على الانترنت. ومهمتك أن تنشر هذا الاسم كعلامة تجارية. وتعتبر هذه من افضل طرق التسويق العقاري الالكترونية.

2 - إنشاء موقع على الانترنت: المستهلكون اليوم يتطلعون دائما للحصول على معلومات، ويمكنك مساعدتهم وليس فقط بالمعلومات حول العقارات، ولكن بالمعلومات التي قد تستخدم بانتظام. فالقاعدة الذهبية هنا لتسويق عقاري ناجح هي أن تقوم بتطوير الموقع الالكتروني العقاري الخاص بك بحيث يتردد عليه الزوار حتى وهم لا يهتمون بشراء وبيع العقارات. وتعتبر هذه من افضل طرق التسويق العقاري الالكترونية.3 - الاستفادة القصوى: في البداية اعرف جيدا ما هو موقعك على شبكة الانترنت ثم قم بتحسينه باستخدام كل طرق التسويق الممكنة التي تستطيع استخدامها. وتعتبر هذه من افضل طرق التسويق العقاري الالكترونية.4 - دمج التسويق التقليدي مع الالكتروني: إنشاء استراتيجية ناجحة في التسويق عبر الانترنت يتطلب تحقيق التكامل بين استراتيجيات التسويق التقليدية والتسويق الالكتروني، في حين أن محركات البحث قد تساعد على دفع الناس إلى موقع الويب الخاص بك، فجهودك الخاصة يمكنها أن تجلب أسرع وأكثر مباشرة، وإذا نظرت إلى جميع الشركات على شبكة الانترنت اليوم، ستجد أنها تنفق الملايين من الدولارات لتسويق العلامة التجارية الخاصة بها. وتعتبر هذه من افضل طرق التسويق العقاري الالكترونية.5 - عروض تقديمية: الباعة في البداية سيتساءلون “كيف سيكون تسويق بيتي على شبكة الانترنت؟” فينبغي أن يتضمن العرض التقديمي قائمة معلومات محددة جدا حول ذلك الأمر والإجابة على تساؤلاتهم، فالموقع الالكتروني الخاص بك ينبغي أن يشرح بالتفصيل، كيف يمكن أن تساعد العملاء. ويمكنك الاستعانة ببرنامج البوربوينت الخاص بمايكروسوفت في القيام بذلك، فهذا الأمر يفيدك جدا في المنافسة في المجال العقاري. وتعتبر هذه من افضل طرق التسويق العقاري الالكترونية.6 - تقديم المعلومات للمشترين: أفضل طريقة للقيام بذلك هي إنشاء مدونة وتقديم محتوى يوفر معلومات عن المجال العقاري ونشرة من صفحة واحدة تصف كيفية إيجاد المعلومات على الويب، فإن ذلك يعدّ كأنه وثيقة مفيدة وفي نفس الوقت يشكل قطعة رائعة من المواد التسويقية، فيمكنك أن تضيف قيمة حقيقية باعتبارك رجل عقارات محترف في تعليم العملاء كيفية استخدام الانترنت في البحث عن المعلومات في المجال العقاري، ومن الممكن أن يمدك العملاء بمعلومات مهمة عنهم عند التسجيل على موقعك مقابل الحصول على معلومات أو خدمة، وهنا أنت تقوم بشيء مهم جدا وهو أن تنبههم أنك لن تبيع المعلومات الخاصة بهم إلى أي طرف آخر. وتعتبر هذه من افضل طرق التسويق العقاري الالكترونية.7 - تطوير الفرص على الانترنت: العشرات من الفرص والخدمات المفيدة تأتي عبر الانترنت. ليس كل المواقع الجديدة تعد بالنجاح، ولكنك يمكن أن تتعلم وتستخدم الموارد التي تساعدك في عملك، لأنها من الممكن أن تكلف عملك وسمعة شركتك بصورة خاطئة إذا لم تكن واعيا ومدركا جيدا للمشهد العقاري على الانترنت. وتعتبر هذه من افضل طرق التسويق العقاري الالكترونية.

 

الاستفادة القصوى من الموقع الالكتروني الخاص يجب أن تعمل على تصميم موقع بحيث يمكن للعملاء العثور عليه، والانجذاب للدخول عليه، ويكون هناك سبب للعودة إليه مرات عديدة مع استخدام طرق التسويق الالكتروني التقليدية في البقاء وتصدر المنافسة على الانترنت، من خلال اختيار اسم النطاق ودمجه في كل من إعلاناتك ومحتواك وغيره.قم بالتركيز جيدا ودقق في اختيار المواقع التي ستكون مفيدة في تبادل الروابط معها وتجذب لك العديد من الزوار. عند تحديد هذه المواقع، حاول الاستفادة الكاملة من المميزات المتاحة لديها، من تبادل الروابط وعرض الإعلانات والصور وغيرها. مساعدة العملاء على فهم ما يمكن للانترنت القيام به بالنسبة لهم واجعل نفسك دائما مواكبا لكل ما هو حديث في مجال التسويق العقاري الالكتروني. شبكة الانترنت توفر فرصا غير محدودة لمبيعات العقارات، ولكن فقط عدد قليل من رجال الأعمال على دراية بكيفية اقتناص هذه الفرص.

 

المصدر: makkahnewspaper

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.