Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

هل تقوم بكسر بعض القواعد الخاصه بالشركه اذا كان ذلك فى مصلحة العمل؟ وما انعكاس ذلك على باقى الموظفين؟

user-image
Question added by Abdulmoneem Hashem Emara , customer service supervisor and office administrator , Gulf Bridge Services (visa services company)
Date Posted: 2016/02/09

اكيد لكن لو كان هنالك اضرار ع الاخرين طبعا لا

sameh النمروطى
by sameh النمروطى , الممصمم , سامح النمروطى

نعم بعد رئى اصحاب الشركه ان امكن ذالك

youssef hachad
by youssef hachad , chef de garage , garage garantie mechanique

إذا كانت القاعدة المكسورة في القانون الداخلي للشركة فربما يرسل تقرير يوجد به الانعكاس الإيجابي للكسر إلى الشخس المسؤول عن مصلحة العمل لكي يراجع أبعاد العمل الدي تريد القيام به وفي نفس الوقت تخلي ذمتك من  باقي الموظفين المرافقين للشركة أو جهة العمل الذي به أنت

وهذه فقط نضريتي والله أعلم

khalid alotaibi
by khalid alotaibi , رئيس الشعبة الإدارية والمالية بالنيابة , المؤسسة العامة لتحلية المياة المالحة

نعم ، كقائد مؤتمن على المصالح وجلب المردود المادي وكسب الثقة والسمعة بشرط توافق القيادة العليا معي لهذا النهج

نعم اقوم بكسر قواعد الشركة مادام ذلك في مصلحة الشركة ولا يؤدي اية ضرر علي الشركة                                                              وانعكاس ذلك علي الموظفين هو انه يجعل داخل الموظفين الشجاعة والاقدام علي كسر القواعد لان ذلك يحقق الكثير من النجاح للشركة

عبدالله محمد سيد علي ابراهيم
by عبدالله محمد سيد علي ابراهيم , مشرف مبيعات وتسويق , العالميه

أخلاقيات الاعمال هي شكل من أشكال الأخلاقيات التطبيقية التي تدرس المبادئ الأخلاقية والمشكلات الأخلاقية أو والأدبية التي تنشأ في بيئة الأعمال التجارية. الأمر ينطبق على جميع جوانب إدارة الأعمال ذات الصلة بسلوك الأفراد ومنظمات الأعمال ككل. الأخلاق التطبيقية هو مجال في الأخلاقيات يتعامل مع المسائل الأخلاقية في العديد من المجالات مثل المجالات الطبية والتقنية والقانونية وأخلاقيات الأعمال.

ومنذ بداية القرن الواحد والعشرين يوجد ازدياد في الطلب على العمليات الأكثر أخلاقية في مجال الأعمال والإجراءات المعروفة باسم (الأخلاقيات). وفي الوقت نفسه، يتم تطبيق الضغط على الصناعة لتحسين أخلاقيات الأعمال التجارية من خلال مبادرات القطاع العام وقوانينه الجديدة (مثل ارتفاع الضرائب على الطرق في المملكة المتحدة للسيارات ذات الانبعاثات العالية). في كثير من الأحيان يمكن للأعمال تحقيق مكاسب قصيرة الأجل من خلال العمل بطريقة غير أخلاقية، ولكن مثل هذه السلوكيات تميل إلى تقويض الاقتصاد بمرور الوقت.

 

يمكن أن تكون أخلاقيات الأعمال معيارية وذات انضباط وصفي. كممارسة الشركات والتخصص الوظيفي، المجال يكون معياري في المقام الأول. ويؤخذ أيضا في الأسلوب الأكاديمي الوصفي . ويعكس مدى وقدر أخلاقيات الأعمال الدرجة التي تنظر بها الأعمال إلى القيم الاجتماعية الغير اقتصادية. ومن الناحية التاريخية، تم زيادة الاهتمام بأخلاقِ الأعمالِ أثناء الثمانيناتِ والتسعينياتِ، في كل من الشركاتِ الكبيرة والأكاديميات. وعلى سبيل المثال، اليوم معظم مواقع الويب الخاصة بالشركات الكبرى تأكد على التزامها بتعزيز القيم الاجتماعية الغير اقتصادية في إطار مجموعة من العناوين (مثل مدونات قواعد السلوك، المواثيق والمسؤولية الاجتماعية). وفي بَعْض الحالاتِ، أعادت شركات تعريف قيمهم الرئيسية على ضوء اعتبارات العملِ الأخلاقيةِ (مثل الإتجاة للبيئة لشركة beyond petroleum).

 

 

محتويات   [أخف

 

 

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.