Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

وضح الأسباب التي من خلالها تثبت أن شبكات الجيل الرابع هي أكثر كفاءة بكثير عن شبكات الجيل الثالث ؟

user-image
Question added by الماحي محمد الماحي ابراهيم , مهندس شبكات ونظم (System and Network Administrator) , جياد للصناعات المحدودة(شركة نهج لأنظمة الطرق)
Date Posted: 2015/08/29
الماحي محمد الماحي ابراهيم
by الماحي محمد الماحي ابراهيم , مهندس شبكات ونظم (System and Network Administrator) , جياد للصناعات المحدودة(شركة نهج لأنظمة الطرق)

سرعة كبيرة جدا في نقل البيانات + حزم البانات بها مرونة كبيرة جدا + سرية عالية جدا في نقل البيانات + جودة عالية في نقل البيانات + تدعم الهوائيات الذكية .

4G خدم تقديم سرعة بيانات اسرع ب 8 مرات مقارنة مع تقنيات الجيل الثالث 3G

السرعه العاليه فى نقل البيانات والجوده فى نقل البيانات والمرونه ايضا فى نقلها

ahmed roshdy roshdy rashed
by ahmed roshdy roshdy rashed , Fixed Network Support .supervisor , vodafone Egypt

الجيل الرابع من شبكات الاتصال هو تطور طبيعي لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والتي توفر الوقت وتضمن سرعة في انجاز المهام.وتعتبر 4G احدث تقنية في مجال النت الهوائي حتي الوقت الراهن وهي تعادل ضعف سرعة ال 3G مما يجعلها افضل واسرع في نقل البيانات ولذالك تجد اكبر المؤسسات تعتمد علية مما يوفر لها الوقت في انجاز الاعمال...

Zeinab ALHalabieh
by Zeinab ALHalabieh , Customer service , Comatec telecom company

شبكات الجيل الرابع أو 4G هي الجيل الرابع من الشبكات اللاسلكية الخلوية، والتي تلت 3G و 2G. ووطور هذا الجيل من الشبكات؛ لمواكبة التطورات التكنولوجية السريعة، في نقل البيانات والإتصالات. ويحمل حلولا شاملة لكل تحديات الإتصالات الحديثة ومتوافقا مع التطورات الكبيرة، في تكنولوجيا الصوت والفيديو والوسائط المتعددة . جاء تطوير هذا الجيل ليتوافق مع جودة الخدمة، وسرعات نقل البيانات التي تتطلبها التطبيقات الحديثة، وخدمات إرسال الوسائط المتعددة، ومحادثات الصوت والفيديو وخدمات التلفزيون. والهدف من تطوير هذا الجيل إنتاج نظام كفؤ، من حيث معدل نقل البيانات، والترددات المستخدمة ، ونطاق نقل البيانات. كما يهدف لجعل أكبر عدد من المستخدمين، قادرين على إستخدام الشبكات في وقت واحد. وزيادة سرعة نقل البيانات بمعدل 100 ميغابت لكل ثانية، في حال تحرك المستخدم بسرعة عالية عن المحطات، و 1 جيجابت لكل ثانية، في حال كان المستخدم مستقراً ثابتاً. وهي سرعات كبيرة جداً، بالمقارنة مع الأجيال السابقة من الشبكات. كما أنه يكون هناك تبادل سلس ، بين الشبكات اللاسلكية المختلفة و غير المتجانسة، وسرعة نقل كبيرة بين الدول حول العالم. كما وستكون شبكات الجيل الرابع، متوافقة مع معايير الإتصالات اللاسلكية الحالية. يستخدم الجيل الرابع من الشبكات اللاسلكية عددا من التكنولوجيا، ويكون متوافقا مع الشبكات من 2G إلى 4G، من هذه التكنولوجيا FLASH OFDM ، والنسخة المحمولة من تكنولوجيا 802.16e واي ماكس، و HC-SDMA. ويستخدم في الجيل الرابع، طريقة تحويل البيانات على أساس تحويل الحزم، على عكس الجيل الثالث الذي يستخدم تحويل الحزم وتحويل الدوائر، وهذا يعطي وقت منخفض لتحويل البيانات، فيتم نقل البيانات بمعدل أسرع من الجيل الثاث

Faisal Mohammed Salem Al mjari
by Faisal Mohammed Salem Al mjari , متدرب , شركة الاتصالات السعودية

الجيل الرابع له ميزات بشكل واسع من حيث ارتفاع عدد المستخدمين والخوادم من خلال Ip version 6

بدلا من4 

كذلك يوجد عدد كبيرزياده عدد السيرفرات

ارتفاع معدل ارسال واستقبال البيانات

 

حسين عبدالهادي الصلوي
by حسين عبدالهادي الصلوي , متدرب , المحطة الغازية توليد الطاقة الكهربائية

لان خدمات الاتصالات المتنقلة 4G لديها اقل تكلفة

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.