Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

What are the steps of developing a program?

user-image
Question added by Samar Saleh , Community Manager , Bayt.com
Date Posted: 2013/07/02
Randah Taher
by Randah Taher , Lecturer , Higher Colleges of Technology

if you're more of a visual learner, start with a mindmap.
build the eco-system of the program, who's part of it? who's affected by it? who's involved? who needs to know? anything you can think of going into details.
once you the outline you can start working on each step by step with the details necessary to make it happen as emad fayed mentions here.

emad fayed
by emad fayed , فني سلامة وصحة مهنية , franke systems egypt

اولاً : يتم عمل تحليل للنظام بمعني ما هو المطلوب من البرنامج المزمع عمله بمعني ما هي المخرجات المطلوبة وما هي المدخلات المتاحة ثانياً : يتم دراسة المطلوب وما هي قاعدة البيانات التي سنعمل عليها والجداول والحقول في كل جدول ويكون كل هذا علي الورق ولم ندخل بعد إلي العمل ثالثاً : تصميم الشاشات المعروضة علي المستخدم لتلقي المدخلات وشاشات المخرجات رابعاً البدء في العمل في قاعدة البيانات وترتيب البيانات بها ونوعية الحقول خامساً : العمل في الشاشات أو النوافذ وتصميمها علي البرنامج المستخدم في العمل مثل فاجوال بيسك6 أو فاجوال بيسك دوت نت2005 أو2008 أو2010 حسب المتاح لدينا وحسب الذي نجيدة سادساً : وضع القيود علي المستخدم بحيث الإطمئنان علي المدخلات وصحتها وعدم ترك فرصة للمدخلات الخطأ بمعني حقول ارقام التليفونات علي سبيل المثال لابد وأن تكون ارقام وليست حروف وكذلك عدم وجود حقول فارغة ينسي المستخدم إدخالها وتذكيره بها سابعاً : كتابة الأكواد الخاصة بكل عملية وبكل زرار مع مراعاة العمليات الحسابية المطلوبة لصحة البيانات المخرجة ثامنا: تجربة البرنامج وإدخال مختلف البيانات والتأكد من صحة النواتج تجربة البرنامج علي أكثر من جهاز لمعرفة مدي ملائمة البرنامج للأنظمة المتاحة ( اكس بي أو سيفن أو خلافة ) هذا بشكل مبسط ولعلني أكون فهمك ما تسألين عنه وأرجوا أن أكون قد وضحت ووصلت إليك الفكرة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.