Communiquez avec les autres et partagez vos connaissances professionnelles

Inscrivez-vous ou connectez-vous pour rejoindre votre communauté professionnelle.

Suivre

مالفرق بين نظام التشغيل ويندوز ٨ ونظام التشغيل ويندوز ٧ ؟

user-image
Question ajoutée par Utilisateur supprimé
Date de publication: 2014/04/06
hossam mohamed
par hossam mohamed , accountant , The Alumimium co. of Egypt

اتفق مع الزميل   Mohammed Hassan  

 واضيف وييدوز8 مفيهوش قائمة ستارت  ويشبه الموبايلات التاش عشان يبقي اسهل في التعامل .

georgei assi
par georgei assi , مدير حسابات , المجموعة السورية

يمكنك الاطلاع علي الجدول التالي في مقارنة بسيطة بين يندوز8 وويندوز7 من خلال الشكل التالي :

1 - مرحلة التثبيت

لا يختلف ويندوز8 عن ويندوز7 في هذه المرحلة كثيراً ، فـ تثبيت ويندوز8 يشبهه الي حد كبير تثبيت ويندوز7 ، فقط ما يختلف هو الالوان والتصميمات ويجب أن اذكر ذلك ، ويندوز8 يتفوق كثيراً في الالوان حتي في مرحلة التثبيت ! ، ولعل الاختلاف الوحيد بينهم هو أن ويندوز8 في مع نهاية التثبيت سيسألك عن الشكل الذي تريد وتبدأ في اختيار الالوان وغيرها.

2 - واجهه الويندوز

ويندوز8 يختلف كثيراً في الواجهه عن ويندوز7 ، وسنوضح ذلك ببساطة ، ويندوز8 يحتوي علي واجهتين وهما واجهه ميترو وواجهه سطح المكتب العادية ، فسطح المكتب لا يختلف كثيراً ولكن الامر كله أن واجهه ميترو جاءت لتحل محل قائمة Start ، فيمكنك استخدام سطح المكتب ووضع الايقونات الخاصة بالبرامج عليه ولن تحتاج الي استخدام واجهه ميترو ! ، فواجهه ميترو يمكنك اضافة البرامج اليها والتطبيقات ولكن للملاحظة لا يمكن تشغيل التطبيقات الا من واجهه ميترو ، وواجهه ميترو مميزة بتصميمها الساحر ولكن لعل استخدامها الوحيد هو التطبيقات والوصول الي اعدادات الكمبيوتر وربما لن تحتاج الي استخدامها اذا اردت ذلك.

3 - السرعة

عندنا نتحدث عن السرعة خاصتاً سرعة الاقلاع ، فويندوز8 هو الافضل ، فسرعة الاقلاع في ويندوز8 لا تتجاوز الـ30 ثانية فقط ، بالاضافة الي سرعة الاغلاق ايضاً ، فويندوز8 لا يستغرق ثواني عند اغلاقه ولا يستغرق ثواني ايضاً عند الاقلاع الي الويندوز ، وان كنت تقوم باستخدام العديد من البرامج في الخلفية فسيحتاج10 ثواني عند الاغلاق ! ، ولكن بالنسبة لسرعة الاداء لا يختلف ويندوز7 عن ويندوز8 كثيراً.

4 - الامان

ويندوز8 يوفر المزيد من الامان بالمقارنة مع ويندوز7 ، فمايكروسوفت قامت بتحديث الامان في ويندوز8 وتحديث النظام الدفاع للويندوز بحيث انه اصبح مأمن بشكل رائع ويستخدم تقنيات لحماية الجهاز عند الاقلاع ليتأكد تماماً انه امن.

5 - سهولة التعامل

ويندوز8 لا يختلف عن ويندوز7 في التعامل ، البعض يعتقد أن هناك اختلاف ولكن كل ما يوجد في ويندوز7 يوجد ايضاً في ويندوز8 لذلك طريقة استخدامك لن تتغير ، ولكن الامر كله متعلق بأن ويندوز8 مصمم خصيصاً لاجهزة التابلت لذلك ستجد انه نوعاً ما يميل الي اللمس اكثر منه الي استخدام الماوس ! ، ولكن الاختلاف ليس كبير وربما لن تشعر به.

6 - مدير المهام

مدير المهام الخاص بويندوز8 يختلف عن ويندوز7 ، فمدير المهام الخاص بـ ويندوز8 يحتوي علي المزيد من التفاصيل عن العمليات التي تتم علي جهازك والمستخدم من الـ CPU و الميموري والانترنت ، ولكن بالنسبة لاي مستخدم عادي فـلن يهتم لهذه التفاصيل ، فكل ما تحتاج اليه هو الواجهه البسيطة الخاصة بويندوز7 والتي توضح لك اي البرامج تستخدم مساحة كبيرة من الميموري لكي تغلقها او تتجنب استخدامها فيما بعد.

7 - التطبيقات والبرامج

التطبيقات بالتأكيد هي اكثر ما يميز ويندوز8 ، ولا يمكنك تشغيل هذه التطبيقات علي ويندوز7 حتي الان ، وبالفعل هناك من هذه التطبيقات ما هو ابداع ، فـ تطبيقات ويندوز8 بالفعل مميزة ولكن يجب ملاحظة ايضاً بأن هناك برامج تعمل علي ويندوز7 وحتي الان لم يتم دعمها لويندوز8 ! ، لذلك يجب عليك الانتباه لذلك جيداً. 

8 - نقل الملفات

نقل الملفات في ويندوز8 اصبح افضل ، فيمكنك ايقاف واستكمال النقل في اي وقت كما تريد ، فعند نقل الملفات في ويندوز8 يمكنك ايقاف عملية النقل لفترة ثم تستكملها فيما بعد وهذه الخاصية مميزة بالفعل.

9 - الإقلاع الحي

خاصية مميزة في ويندوز8 حيث تسمح لك بوضع نظام التشغيل على USB ونقله على أى جهاز شئت بنفس الملفات و الإعدادات والخلفيات ..الخ ، ويعمل كما لو كنت علي نفس الجهاز ، ونظراً للكفاءة العالية لويندوز8 وسرعة الاقلاع ، فـتعمل هذه الخاصية بصورة ممتازة ، وبالتأكيد هذه الخاصية لا توجد في ويندوز7.

الخلاصة

المقارنة بالاعلي تضم اغلب الخواص والمميزات التي قد تهمك كمستخدم عادي لنظام الويندوز والان القرار يعود لك ، هل تعتقد أن الخواص بالاعلي بالفعل تجعلك تستخدم ويندوز8 ! ، ام تبقي في استخدام ويندوز7 كما انت ؟ ، ويجب عليك أن تلاحظ بأن مايكروسوفت علي وشك اصدار ويندوز بلو Blue وغالباً سيتم اصدارة قريباً  ، وخلال السنوات القادمة ستتوقف ايضاً مايكروسوفت عن دعم ويندوز7 ، فالتطور يلاحقنا ويجب علينا المضي قدماً لنجرب الجديد دائما. اتمني أن يكون الموضوع مفيد وشكراً لكم.

More Questions Like This

Avez-vous besoin d'aide pour créer un CV ayant les mots-clés recherchés par les employeurs?