Communiquez avec les autres et partagez vos connaissances professionnelles

Inscrivez-vous ou connectez-vous pour rejoindre votre communauté professionnelle.

Suivre

من المعرف انة اي استثمار يواجهة خطر ويختلف من نشاط الى اخر انت لو اتيح لك فرصة المشاركة في قرار استثماري كيف ستوازن بين الربح والمخاطر؟

هناك اقسام اوتفاصيل للمخاطر هناك مخاطر متعلقة بااقتصاد البلد نفسة مثل تغير قيمة العملة ارتفاع الظرائب على النشاط وغير تلك من المتغيرات المتعلقة بالاقتصاد نفسة لكن السؤال لو افترضنا ثبات هذة النوعية من المتغيرات.

user-image
Question ajoutée par فائد سالم احمد ابوبكر الخامر , مندوب بيع , هنجرستيشن
Date de publication: 2014/01/13
Wesam Ali Mohammad Alhakimi
par Wesam Ali Mohammad Alhakimi , Payment Services Coordinator , Arab Bank PLC

عند اتخاذ قرار الاستثمار يجب علينا الموازنه بين العائد والمخاطرة،، وكما تعلمون فإن العلاقه تكون طرديه بين العائد والمخاطر فكلما زادت المخاطره زاد العائد والعكس صحيح.. 

ويرجع اتخاذ القرار بالنسبه لأي استثمار الى طبيعة المستثمر نفسه، فهناك من يفضلون الحصول على عائد اكبر وهم مستعدون لتحمل جانب اكبر من المخاطر،، وهناك ايضا من يفضل تجنب المخاطر قدر الامكان ويقبل الحصول على عائد منخفض.

يجب علينا أولا قياس مخاطر السوق والقطاعالاقتصادي المستهدف والتقلبات الاقتصاديه والسياسيه، فهي العامل الاول الذي يقاس عليه حجم المخاطر.

 

اما عن رأيي الشخصي فلا يمكنني القول بأنه هناك استثمار خالٍ من المخاطر ولكن تكمن الفكره في المفاضله بين الاستثمارات المتاحه من حيث امكانية وقوع الخطر ومن حيث العائد، فهناك استثمارات قد تتساوى في معدلات فائدتها ومخاطرها ولكن احداها يقل فيها درجة حدوث الخطر

 

ولفهم كيفية تحليل المخاطر يرجى تحميل المف أدناه:

 

http://www.drzidan.com/e/risk.pdf

More Questions Like This

Avez-vous besoin d'aide pour créer un CV ayant les mots-clés recherchés par les employeurs?