Communiquez avec les autres et partagez vos connaissances professionnelles

Inscrivez-vous ou connectez-vous pour rejoindre votre communauté professionnelle.

Suivre

ما هو تأثير العولمة في الإعلام؟ هل يكمن في تغيير طبيعة الإعلام؟ هل يكمن في مضمونه؟ هل يكمن في رؤيته للجمهور؟ هل يكمن في تغيير طبيعة المؤسسة الإعلامية؟

التغطية الإعلامية الشاملة

user-image
Question ajoutée par عبد الرحمان لبقع , مراسل صحفي , جريدة الجمهورية، جريدة السلام سابقا، جريدة الرأي سابقا، جريدة الخبر ،
Date de publication: 2014/01/09
fatma ben saad
par fatma ben saad , Associate professor , Higher Institute of training for the Catholic education (ISFEC Aquitaine)

 لعولمة تؤثر على الإعلام في مجالات متعددة و هذا أكيد لا ريب فيه٠ لكن في نضري العولمة تؤثربشكل واضح أوّلا على تعريف الصحفي في المرحلة الراهنة خاصة أنه في وقت من الأوقات كانت هذه المهنة توصف بالسلطة الرابعة٠ لذلك أعتبر أن أفضل تعريف للصحفي يرتبط بتحليه بأخلاقيات المهنة التي لا تتصف بها الوسائط التي تسبح في الانترنت٠ أخلاقيات المهنة تُطبق على ثلاثة مستويات وهي: القواعد، أي القوانين التي يجب على الصحفي أن يحترمها ومن ثم تمسكه أيضا بالأمور المتعارف عليها وفي الأخير تكيّفه مع كل الممارسات المتغيرة التي تحدث في المجتمع. وفي هذا السياق، أأكد على أهمية أن يتحرى الصحفي معلوماته وأن يقوم بالتحقيق الميداني، وهو ما لا تقوم به الوسائط التي تجلب المعلومة وتنشرها عبر الأنترنت، كما أن هذه الأخيرة تبقى مجهولة المصدر كما لا يمكن في أغلب الأحيان معرفة دوائر الاهتمام التي تحركها ولا هوية المستفيد منه، إضافة إلى أن الكثير من مستخدمي الأنترنت لا يظهرون بهويتهم، بل يستعيرون أسماء وهمية.

ahmed alyahiri
par ahmed alyahiri , محامي حر , مكتب المحامي عبدالرحمن الأهدل

يكمن في التقلبات المستمره التي تخضع لها سياسة المؤسسة الإعلامية ..

More Questions Like This

Avez-vous besoin d'aide pour créer un CV ayant les mots-clés recherchés par les employeurs?