Communiquez avec les autres et partagez vos connaissances professionnelles

Inscrivez-vous ou connectez-vous pour rejoindre votre communauté professionnelle.

fahd mohamed
par fahd mohamed , محاسب عام , betro

معدلات الفائدة وتأثيرها على سوق الفوركس

 

تعتبر أسعار الفائدة من أهم المحركات التى لها تأثير واضح وقوى فى تغيير سوق العملات ( الفوركس)

ولكى يكون المضارب أو المتداول على دراية وفهم ما يحدث فى سوق العملات (الفوركس) فعليه أن يكون على معرفة بكل أسعار الفائدة على حدة والتى تتأثر بسبب الأحداث السياسية والاقتصادية لكل دولة ..

ونلاحظ أن الأحداث السياسية والأقتصادية لها تأثير فى مسار حركة تداول العملات الأجنبية في السوق وأن هذه الأحداث السياسية والأقتصادية لكل دولة لها دور كبير فى التحكم فى أسعار الفائدة . فنجد أن دولة قام البنك المركزى الخاص بها برفع سعر الفائدة فهذا يكون بهدف جلب المستثمرين لعملة الدولة لتحقيق مكاسب أكبر وأيضا رفع سعر الفائدة يجعل عملة الدولة قوية أمام عملات الدول الاخرى ويسهم رفع الفائدة في شراء أكبر للعملة الخاصة بالدولة . وهذا يوضح معدلات الفائدة وتأثيرها على سوق الفوركس .

تأثير حكومة الدول على سعر الفائدة :

فى العادة حكومة كل دولة ليس لها تدخل فى سعر صرف العملات . لكن بعض الأحيان تقوم بالتدخل فى سوق العملات عن طريق ضخ المزيد من عملة بلادها والهدف من ذلك هو تقليل قيمة عملتها وهو تصرف خاطئ . أما اذا قامت الحكومة بجمع عملتها من السوق فهذا يكون بهدف رفع قيمة العملة من أجل دعم اقتصاد الدولة .

علاقة سوق العملات (الفوركس) بأسعار الفائدة :

يتأثر سوق الفوركس بأسعار الفائدة ولكن لفترة قصيرة لأن طبيعة سوق العملات الأجنبية يكون تأثير معدلات الفائدة علي المدى الطويل أمر صعب ويكون التأثير لفترة قصيرة وذلك لأن سوق العملات (الفوركس) لا يتأثر فقط بمعدلات الفائدة وأنه يتأثر بأشياء اخرى .

ويوجد العديد من المؤشرات السياسية والاقتصادية ومعدلات التضخم لكل دولة التى لها دور كبير فى تحديد نسبة الفائدة لكل دولة وأن توقعات الخبراء لخض أو رفع نسبة الفائدة يكون بسبب متابعتهم المستمرة للمؤشرات السياسية والاقتصادية للدولار ومعدلات التضخم وبناء علية يقول كل منهم توقعه . وهذا يوضح معدلات الفائدة وتأثيرها على سوق الفوركس …

ويرى البعض أن خفض أسار الفائدة للدولة فرصة جيدة للمستثمرين وللعملة الخاصة بالدولة ولكن الحقيقة أن خفض سعر الفائدة حيث أن اذا استمرت أسعار الفائدة لكل عملة عند معدل منخفض لفترة طويلة فهذا يجعل سوق العملات (الفوركس) ممل وحركته بطيئة ولكن عندما تتدخل حكومة كل دولة فيحدث تغيير مستمر فى سعر صرف العملات وتغيير فى الاقتصاد وبناء على كل ذلك تغيير فى معدلات أسعار الفائدة لكل دولة

More Questions Like This

Avez-vous besoin d'aide pour créer un CV ayant les mots-clés recherchés par les employeurs?