Communiquez avec les autres et partagez vos connaissances professionnelles

Inscrivez-vous ou connectez-vous pour rejoindre votre communauté professionnelle.

Suivre

برأيك هل الوسائل الإجتماعية ( الأنترنت ) تعتبر خطر على امن المعلومات ؟

مخاطر الإنترنت على أمن المعلومات يوجد في شبكة الإنترت الاعتيادة مجموعة كبيرة من نقاط الضعف التي تمكّن أشخاص غير مخوّلين من الوصول إلى هذه البيانات، ومنها الأخطاء البرمجيّة التي يقوم بها المبرمجون أثناء بناء الشبكات، أو تصميم التطبيقات المختلفة، مثل أخطاء في كيفيّة تعامل التطبيق مع الإدخال الخاطئ، أو بسبب سوء توزيع الذاكرة، كما أنّ هناك العديد من المبرمجين الذين يقومون بتصميم برامج مخصّصة لاختراق الأنظمة، والبحث عن نقاط ضعفها.

user-image
Question ajoutée par tebib djillali , حارس أمن , بيات للخدمات الإطعام والفندقة
Date de publication: 2017/11/16
adadi ABDERRAHMAN
par adadi ABDERRAHMAN , قائد الفريق , STE SOTA COGENORD SARL

شكرا اخي الكريم على الدعوة الكريمة هنالك الكثير من الضوابط والانظمة التي تحد من نظام التهديد للامن المعلوماتي من خلال عمل الافراد او البرامج المخترقة . ويعد نظام الفايروس من اهم مصادر التهديد والتدمير لهذا النظام حيث يلعب دوراً مهماً ورئيساً في تسريب وكشف الملفات وخاصة من خلال المواقع المخبئة او البرامج المخفية في نظام الكومبيوتر او نظام الاجهزة اللوحية والالكترونية المتعددة . فلابد من الالمام بهذا العلم الذي يعتبر عصب الحياة والقلب النابض لأمن الدول وزيادة قدراتها الامنية ووسائل التدريب المكثفة على عناصر الامن وحماية اجهزة الكومبيوتر واخفاء الملفات المهمة بعيداً عن الاقراص المدمجة او تكرار عملية النسخ في حواسيب اخرى قد تكون عرضة للسلب او النهب او الاحتراق او الاختراق لبعض ضعفاء النفوس والجواسيس . ان اغلب الهجمات الالكترونية تحدث عبر وسائل الانترنت وشبكات الاتصال من خلال القرصنة والاستحواذ على الكلمات والشيفرات بطرق خبيثة وغير شرعية والتي تدفعنا الى الكشف الدوري لنظام المعلومات وصيانة الكومبيوتر وهنالك الكثير من البرامج والوسائل المختلفة للحماية والتدريب مما نستخلص من هذا كله ان امن المعلومات بات ذو اهمية قصوى وكبيرة لحماية امن الدول من مختلف جوانبه الحساسة وقطاعاته المختلفة وان اهمال هذا العلم يؤدي بالتالي الى انهيار مؤسسات الدولة وخاصة الامنية منها بلا رادع .

Maher Faya Ibrahim
par Maher Faya Ibrahim , IT Officer , Saudi Paper Group

الخصوصية في الوسائل الاجتماعية مؤخرا تقل وتضعف بشكل ملحوظ وكلما كانت الخصوصية أقل كل ما كانت المعلومات أكثر عرضة للاختراق والسرقة خصوصا في مجال الهندسة الاجتماعية الكثير يوفر معلوماته الشخصية على صفحاته الشخصية والتي تساعد على استهدافه بطرق الاصطياد المختلفة

Mayada Alsalamey
par Mayada Alsalamey , it programmer , Border port

نعم فالانترنيت هو سيلة من وسائل  اختراق المعلومات سواء كانت هذة المعلومات مختصة بامن بيانات وسجلات او امن البلاد

More Questions Like This

Avez-vous besoin d'aide pour créer un CV ayant les mots-clés recherchés par les employeurs?