Communiquez avec les autres et partagez vos connaissances professionnelles

Inscrivez-vous ou connectez-vous pour rejoindre votre communauté professionnelle.

Suivre

هل تعتقد ان المواقع الشبكة العنكبوتية (الانترنت ) تساعد في أخذ المعلومات كخبرات العملية ؟ او تبقى معلومات عامة ؟ولماذا؟

Do you think that the World Wide Web (Internet) Help in taking information process Kbrat? Or General Information remains?, And why?

user-image
Question ajoutée par محمد صالح بن جحلان , إدارة العلاقات الحكومية والميناء , مؤسسة إنجاز الفنار للمقاولات والتشغيل والصيانة
Date de publication: 2013/10/17
Mohamed Allam
par Mohamed Allam , سكرتير طبي , مستشفى النزهه الدولى

لاشك ان هناك من يتلاعب من خلال الانترنت بعرضه لمعلومات كاذبة او غير موثوق فيها لييحقق مكسب ما

الذى لا شك فية ايضا انه لا غنى عن الانترنت ولا خبرة بدون تجربة فـ

المعلومات + العمل بها = نتيجة

وهذة هى الخبرة

سواء كانت من الانترنت او غيرها من المصادر :

1.فهناك معلومات مفيدة وتكسبك خبرة من تطبيقها.

2.واخرى معلوامات عامة كالتعريفات والمصطلحات.

3.واخرى كاذبة لا قيمة لها .

Aba Nogd
par Aba Nogd , computer technican , Al Radadi bookshop

الانترنت عالم واسع فيه الجيد وفيه السئ وينبغي علينا الا نعتمد الاعتماد الكامل عليه لذا في رلئئ ينبغي اخذ 80 % منه وال 20 % من وسائل اخري .

الشبكه العنكبوتيه والانترنت لها فوائد كثيره لا تعد ولا تحصي يمكن من خلالها جمع المعلومات المختلفه والمتنوع مصادرها ورصد الاخبار وغيرها ولهذا يمكن للانسان ان يجمع معلوماته من خلالها سواء معلومات دراسيه او تعليميه او اخبار وغيرهم ويمكن الدراسه من خلالها والتواصل ما بين المعلم والطالب ونقل الاسئله والاجابات سواء من خلال مواقع التواصل الاجتماعي او غيرها

abeerradwn radwn
par abeerradwn radwn , معلمة , جامعة الملك سعود

يفرض التطور الهائل في شبكة الاتصالات العالمية (الانترنت) على المشتغلين في العلوم عامة من دارسين وباحثين ومستفيدين الاستعانة بالمعلومات التي تقدمها هذه الشبكة. خاصة عند الاخذ بنظر الاعتبار سرعة نقل المعلومات وكميتها الهائلة التي تزداد يوم بعد يوم فضلا عن حداثتها وامكانية التواصل بين الباحثين وفي مختلف بقاع الارض. ويمكن تعريف شبكة الانترنت على انها الشبكة التي تضم ملايين من الحواسيب المرتبطة مع بعضها البعض في عشرات الدول والتي تستخدم بوتوكولات خاصة تعرف ببروتوكولات الانترنت ( TCP/IP) في نقل المعلومات وتأمين الاتصالات الشبكية فيما بينها. اما الشبكة العنكبوتية او ما يعرف بشبكة المعلومات العالمية ( World Wide Web) فهي جزء من شبكة الانترنت وتعد الجزء الاساس والمهم منها ذلك لانها تشتمل على كافة المعلومات المنقولة عبر الشبكة. وتستخدم الشبكة العنكبوتية لنقل المعلومات تقنية خاصة تعرف بلغة النص المتشعب ( Hyper Text Makeup Language) والتي يشار اليها اختصارا ( HTML) والتي تعمل على توصيل مختلف انواع المعلومات عن طريق التنقل بين الصفحات والملفات المخزونة في مواقع مختلفة وفق نظام يسهل على الباحث التشعب من خلال عدد من العبارات المفتاحية المرتبطة مع بعضها بشكل عنكبوتي تعرف بالوصلات ( Links). مصادر المعلومات المكتبية والالكترونية: على الرغم من شمولية المعلومات المنقولة عبر الشبكة العنكبوتية ودقتها وسرعة تناولها بين الباحثين الا انها لاتغني الباحث عن الاستعانة بمصادر المعلومات التقليدية كالمكتبات وما توفره من كتب ودوريات لا يستغني عنها اي باحث. ولذلك يعد استخدام الشبكة العالمية للمعلومات في البحث العلمي احد ادوات البحث المهمة لكنها ليست الاداة الوحيدة. وعلى الباحث معرفة فائدة كل اداة وكيف يستفيد من خدماتها بافضل وجه. وفيما يلي مقارنة بسيطة بين الخدمات التي تقدمها الشبكة مقارنة بالمكتبات.

More Questions Like This

Avez-vous besoin d'aide pour créer un CV ayant les mots-clés recherchés par les employeurs?