Communiquez avec les autres et partagez vos connaissances professionnelles

Inscrivez-vous ou connectez-vous pour rejoindre votre communauté professionnelle.

Suivre

كيف تجهز نفسك للمقابلات الشخصية؟

user-image
Question ajoutée par nisreen essam , Personal Assistant , Salem Travel Agency
Date de publication: 2017/01/29
djamel bouderdara
par djamel bouderdara , Civil Engineer , “CEG INTERNATIONAL” Engineering Consulting and Project Management Company

شكرا على الدعوة والمعلومات القيمة و المفيدة مع احتراماتي للجميع

Ahmed Mohamed Ayesh Sarkhi
par Ahmed Mohamed Ayesh Sarkhi , Shared Services Supervisor , Saudi Musheera Co. Ltd.

شكرا للدعوة والاجابة المميزة اعلاه

 

Omar Saad Ibrahem Alhamadani
par Omar Saad Ibrahem Alhamadani , Snr. HR & Finance Officer , Sarri Zawetta Company

شكرا لدعوتك , وللمعلومات القيمة والمفيدة

nisreen essam
par nisreen essam , Personal Assistant , Salem Travel Agency

استخدام كاميرا فيديو. إذا كانت هناك إمكانية لاستخدام كاميرا الفيديو فهذا شيء عظيم. حيث ستتمكن من استعراض الأمر فيما بعد وستصبح على دراية أكبر بلغة جسدك وكيفية تقديم نفسك، وأثناء تقدم مستواك من خلال التدريب ستقدر على رؤية النتائج بنفسك- وستكون النتائج ممتازة! يمكنك بكل تأكيد مطالبة صديق آخر أو زميل بالجلوس وتدوين ملاحظات وتزويدك بتقييم آخر فيما بعد.

 

احضر دورة تدريبية. إذا كان باستطاعتك العثور على دورة تدريبية محلية وحضورها فهذا سيساعدك كثيرًا؛ حيث سيعمل المدرب على التأكد من تدربك مع زميل آخر وغالبًا ما ستتدرب في مجموعات مكونة من ثلاثة أفراد لضمان حصولك على تقييم مفيد.

 

- تدرك على مقابلتك الشخصية مع شخص سيقدم لك تقييمًا أمينًا.

"إنه لا يستطيع أن ينظر مباشرة إلى عينيك"، وهذا الكلام أكد فكرته في كونه لا يستطيع القيام بذلك. على مدار الأسبوع أجريت معه مقابلات قصيرة كل يوم وطلبت منه أن يراقب لغة جسدي وعينيَّ ليرى الإشارات الدالة على شعوري، والتي يمكنه التقاطها. لقد استغرق تمامًا في القيام بذلك لدرجة أنه نسى خجله واستطاع مع نهاية الأسبوع أن يتواصل معي بصريًّا بمنتهى السهولة.

 

- اطرح أسئلة

في معظم المقابلات الشخصية يخصص بعض الوقت في نهاية المقابلة للإجابة عن أية أسئلة لديك. إذا كنت قد قمت بكل الاستعدادات المقترحة بهذا المقال فسيكون لديك بالفعل العديد من المعلومات، لكن طرح الأسئلة سيمنحك فرصة لملء أي ثغرات.

 

عن الشركة. ربما تكون قرأت شيئًا ما بموقع الشركة أو بمقالة بإحدى الحف وتريد أن تطرح المزيد من الأسئلة المتعلقة بالشركة ومستقبلها- هذا النوع من الأسئلة سوف يظهر لمجرى المقابلة أنك قد أديت واجبك وأنك مهتم حقًّا بالشركة التي تتطلع للانضمام إليها.

 

عن وصف الوظيفة. قد يكون لديك اسئلة متعلقة بالوظيفة نفسها ومن المفترض أنك قد دونت بعض الملاحظات الخاصة بذلك قبل وصولك. ربما يتم الإجابة أن بعضها أثناء المقابلة، لكن إذا لم يحدث ذلك، تأكد من طرحها الآن. تذكر أن المقابلة الشخصية هي عملية ذات اتجاهين وأنت بحاجة لمعرفة ما إذا كنت تريد الوظيفة ام لا.

 

لحظة تأمل. خذ معك قائمة بالأسئلة التي أعددتها، وضع علامة على الأسئلة التي يتم الإجابة عنها ثم اطرح باقي الأسئلة. فهذا يظهر لمجري المقابلة أنك قد استعددت قبل الحضور.

”من لا يطرح الأسئلة يظل أحمق إلى الأبد“.

مثل صيني قديم

أحيانا يكون من الصعب تحديد ما إذا كان يجب عليك طرح أسئلة بشأن الراتب والمميزات أم لا، والنقاط التالية ستقدم لك بعض الإرشاد. على الرغم من ذلك، إذا كنت تعرف أن هناك مراحل عديدة للمقابلة، فإنه ليس من اللائق أن تدخل في مفاوضات بشأن ذلك في هذه المرحلة ؛ فهذا الأمر يحين وقته عندما يتم عرض الوظيفة عليك.

 

عن الراتب والمميزات. يجب أن تعرف قيمة الراتب ونوعية المميزات قبل ذهابك لإجراء المقابلة الشخصية. عادة ما تشير الشركات في إعلاناتها إلى المرتب المبدئي، أو المبلغ الذي يدفعونه. إذا لم يحدث ذلك، عليك التحقق من الأمر قبل التقدم للوظيفة إن أمكن ذلك. المسمى الوظيفي لا يقدم معلومات كافية- فمستوى المدير بشركة ما قد يتساوى الإدارة بشركة أخرى.

 

- عن الفرص. السؤال عن فرص الترقي في المستقبل سيظهر مدى تركيزك وطموحك،  القليل من الأسئلة المعدة جيدًا يظهر لمجرى المقابلة أنك متقدم جاد.

More Questions Like This

Avez-vous besoin d'aide pour créer un CV ayant les mots-clés recherchés par les employeurs?