Communiquez avec les autres et partagez vos connaissances professionnelles

Inscrivez-vous ou connectez-vous pour rejoindre votre communauté professionnelle.

Suivre

التوحد مرض أم اضطراب وماهى الاسباب الجوهرية للتوحد؟

توضيح وتفسير ماهية التوحد وهل ظهور مرتبط ارتباط شرطى بالولادة ام يظهر بعد الولادة

user-image
Question ajoutée par سعدية محمد , مدير ادارى وتنفيذى فى مركزلذوى الاحتياجات الخاصة , مركز القلوب البيضاء لذوى الاحتياجات الخاصة
Date de publication: 2017/01/22
ebaa abu zer
par ebaa abu zer , مشرف تربوي , مركز الوليد للتأهيل

التعريف الأشهر للتوحد على انه اضطراب نمائي ..

اما الاسباب فهي غير محدد الى الان.

Kawthar  Ben Belgacem
par Kawthar Ben Belgacem , فني رعاية صحية للاطفال , مصحة جربة الدولية

التوحد هو اضطراب نماءي يهر في الثلاث سنوات الاولى من عمر الطفل و يؤدي الى عجز في التواصل الاجتماعي و التواصل اللغوي و اضطراب في السلوك. 

 أسباب التوحّد: تتعدد النظريات، فبعد أن كان التوحّد ضرباً من الذهان الصبياني، تمركزت الأبحاث حول اِحتمال وجود خلل كيماوي في الدماغ، ثم أثيرت اِحتمالات تتعلق بالجينات والصبغيات الوراثية، أو جهاز المناعة. بمعنى انه ليس مرتبط ارتباط شرطي بالولادة نظرا لإختلاف العلماء حول الاسباب. 

ومن الأسباب المذكورة ايضا لكنها غير ثابتة في دراسات، الحساسية الغذائية والسموم البيئية والمعادن الثقيلة ولقاح الحصباء وغيرها. ومن أبرز أعراض هذا المرض تأخّر الكلام والنطق، وخلل في تواصل الطفل مع من حوله وميله إلى التكرار الآلي لكلمات وبوتيرة متكررة لا تنسجم مع إيقاع الكلام ونغمات التواصل، فضلاً عن ضعف تفاعل الطفل مع المحيط الاجتماعي، وتخلّف بروز اِبتسامته لأمه. كما لا تبرز لديه الرغبة في التواصل مع أمه، أو مع أشقائه أو مع أقرانه، إلى جانب ميله إلى التكرار النمطي للتصرفات والحركات الآلية ذاتها والدائرة الضيقة من الاهتمامات.

 

اذا هو الاضطراب الغامض الذي تتعدد اسبابه و تختلف على اختلاف مصابيه و يبقى لغز اعجز الى حد هذة الساعة العلماء لتحديد دائرة اسبابه و طرق علاج جذرية له.

 

More Questions Like This

Avez-vous besoin d'aide pour créer un CV ayant les mots-clés recherchés par les employeurs?