Communiquez avec les autres et partagez vos connaissances professionnelles

Inscrivez-vous ou connectez-vous pour rejoindre votre communauté professionnelle.

Suivre

فى حالة تحقيق الشركة خسائر ماهى الطريقة القانونية لمطالبه الشركاء بتغطية الخسائر؟

user-image
Question ajoutée par magdy el sharkawy , consultant , menstry of health in egypt
Date de publication: 2016/11/19
Ahmed Babikir  Elshiekh Ahmed
par Ahmed Babikir Elshiekh Ahmed , Legal Adviser , Ministry of Interior

يختلف هذا الأمر بإختلاف نوع الشركة ، ففي شركات التضامن يتم ما نقص من رأس المال بسبب الخسائر من أرباح السنوات المالية التالية ، ما لم يتفق عنلى غير ذلك وذلك بموافقة الشريك. ، وينطبق هذا الحكم على الشركاء المتضامنون في شركات التوصية البسيطة ، أما الشركاء الموصون في شركة التوصية البسيطة وكذا الشركاء في الشركة ذات المسؤولية المحدودة أو شركة الشخص الواحد فلا يكونون مسؤولون عن إلتزامات الشركة إلا بقدر مساهتمهم في رأس مالها. مع ملاحظة أن مالك شركة الشخص الواحد يسأل في أمواله الخاصة إذا كان سيئ النية.

وفي شركات المساهمة العامة أو المساهمة المقفلة يتم تغطية خسائر الشركة عن طريق تخفيض رأس المال وذلك بإلغاء عدد من الأسهم بقيمة المبلغ المقرر تخفيضه من رأس المال ، ويتم توزيع ذلك الشركاء بالنسبة التي تقرر بها تخفيض رأس المال بشرط الا يترتب على ذلك حرمان المساهم من المساهمة في الشركة. 

الجدير بالذكر أن ما ذكر أعلاه يمثل الأحكام العامة في فانون الشركات البحريني ، علماً بأن لكل شركة نظامها الخاص وعقد تأسيسها الذي يوضح كيفية تغطية خسائر الشركة.

مع الشكر على الدعوة ، والسؤال المفيد جداً

تحسين صوان
par تحسين صوان , محاسب رئيسي , ش العربيه لصناعه المواسير (شركه مساهمه عامه )

لم اسمع بقانون ملزم للشركاء بتغطيه الخسائر وانما تدور الخسائر لسنوات لاحقه لحين تحقق ارباح او اذا استمرت الخسائر يتم تصفيه الشركه وحتى ان كان هناك اموال خاصه للشركاء مثل الجواري الدائنه تعامل معمله الذمم ولا تدخل ضمن الخساره المحققه

More Questions Like This

Avez-vous besoin d'aide pour créer un CV ayant les mots-clés recherchés par les employeurs?