Communiquez avec les autres et partagez vos connaissances professionnelles

Inscrivez-vous ou connectez-vous pour rejoindre votre communauté professionnelle.

Suivre

لماذاتختلف جودةالطعام من شيف لأخر؟

user-image
Question ajoutée par bahjat wali , شيف مطبخ , الريدز كارلتون الرياض
Date de publication: 2016/10/19
Yasser ALTAHER
par Yasser ALTAHER , chef de partie , olip hotel

لماذاتختلف جودةالطعام من شيف لأخر -- تختلف جوده الطعام يرجع الى عده اسباب وهى 1 اسباب مهنيه ان يكون الشيف ضعيف الاداء ولايكون عنده الدرايه الكمله بالمطبخ2 المكونات 3 النظافه

جودة الغذاء تعني أن كل المتطلبات الموضوعة والمعنية بخصائص وصفات الغذاء تم تحقيقها (تتعلق بالطعم والرائحه والمظهر والقيمه الغذائيه والحمولة الميكروبية وتقاس جودة المنتجات الغذائية لمعرفة مدى مطابقتها للمواصفات السابق وضعها أو المواصفات القانونية بإتباع طرق تأتي إلى قسم مراقبة الجودة من جهات أخرى سواء من قسم البحوث أو المراجع المنشورة للهيئات العملية أو الصناعية وهناك نوعان من طرق قياس جودة الأغذية :

 

طرق شخصية

وهي طرق تعتمد على التقييم الحسي sensory للمنتجات الغذائية باستخدام الإنسان لحواسه (رؤية – شم – تذوق – لمس – سمع). التقييم الحسي وسيلة هامة في حل المشاكل المتعلقة بمدى تقبل الغذاء كما انها مفيدة في تحسين وتطوير جودة السلعة وقابليتها للحفظ، كذلك في استحداث سلع جديدة وفي أبحاث التسويق. ولكن يعيبها ان حواس الإنسان لها حدود معينة – كما يدخل العامل الشخصي في الحكم ولذلك تقرن عادة بالطرق والتحليلات الإحصائية.

 

طرق غير شخصية :

وهذه تعتمد على استعمال الأجهزه في قياس الخواص سواء كانت خواص طبيعية أو كيميائية أو ميكروبيولوجية. والنتائج المتحصل عليها من مثل هذه الاختبارات تبين مايلي :

 

نسب ونوع مكونات الغذاء الداخلة في تركيبة.

القيمة الغذائية.

 

مدى سلامة الغذاء صحيا.

رضى صادقي
par رضى صادقي , طباخ , brioch dorré

تختلف جودة الطعام من شيف لآخر لأن هناك شيف من يطبق النظافة والسلامة الغذائية 100% وهناك من يطبق النظافة والسلامة الغذائية بنسبة قليلة .

More Questions Like This

Avez-vous besoin d'aide pour créer un CV ayant les mots-clés recherchés par les employeurs?