Communiquez avec les autres et partagez vos connaissances professionnelles

Inscrivez-vous ou connectez-vous pour rejoindre votre communauté professionnelle.

Suivre

كيف يمكنني استخدام مواقع التواصل الاجتماعي للوصول الى الزبائن المستهدفين؟

user-image
Question ajoutée par Salam Assi , Customer Service Officer , Etihad Bank
Date de publication: 2016/06/26
حفصة المستظرف
par حفصة المستظرف , سكرتيرة , مكتب محاماة : المحامية :خذيجة فاروق

شكرا أستاذ م. للدعوة

مواقع التواصل الاجتماعي تسمح للأفراد بالتفاعل مع بعضهم البعض و بناء علاقات اجتماعية على الانترنت. فحين تنضم مثلا أحد القنوات الرائدة إلى أحد مواقع التواصل الاجتماعي فهذا يمنحها إمكانية كبيرة للتواصل مع جمهورها حول العالم بأسره و بشكل مباشر, ما يسهل عليها الترويج لمنتجاتها أو بالاحرى ما ستقوم بعرضه و ضمان وصوله إلى عدد كبير من المتابعين (العملاء) . و هناك خاصية مهمة جدا تجعل مواقع التواصل الاجتماعي واحدة من أكثر وسائل التسويق فاعلية, و هي خاصية " مشاركة " أو " إعادة تغيرد " المنشورات التي يطرحها المسوق إذا كان العميل مهتما بالمنشور . هذا الامر يسمح بإنتشار الرسالة التي يريد المسوق إيصالها بشكل كبير و على مستوى واسع في وقت قصير و دون أدنى عناء إذا ما تم إستخدام هذه المواقع بالشكل الصحيح . تتضمن مواقع التواصل أيضا كما هائلا من المعلومات حول الخدمات أو المنتجات التي قد يرغب فيها العملاء المحتملين, مما يمنح إمكانية تحليل السوق بسهولة و الوصول إلى رغبات العملاء و إستهدافها من خلال المنتج الذي يتم تسويقه

ghazi Almahadeen
par ghazi Almahadeen , Project Facilitator , Jordan River Foundation

شكرا للدعوة ............................ اتفق مع اجوبة السيده حفصة

Murtada Alabdulbaqi
par Murtada Alabdulbaqi , مدير فرع الاحساء ومسؤول خدمة العملاء , Esad manpower service

 مواقع التواصل الاجتماعي لها قوة واثر هائل ومميز وفعال في وقتنا الحالي في ظل التطور الحاصل والذي خلق ثورة حقيقية في عالم الأعمال وبرامج التسويق وخلق فرص عمل ووظائف جديدة  ومدى قدرة هذه المواقع على توجيه الرأي العام والمتابعين .

كما ساهمت هذه المواقع في خلق طرق مبتكرة وحديثة قادرة على مساعدة الشركات وأصحاب المشاريع في الترويج لمنتجاتهم والوصول لعملائهم المستهدفين بطريقة سريعة وبتكاليف لا تقارن بتكاليف الإعلام والتسويق التقليدي.

ولعل من أبرز ما أنتجته هذه القنوات هو خلق جيل جديد من المؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي قادرين على توصيل الرسائل التسويقية و تحريك دفة الجمهور المستهدف بشكل كبير وأكثر مصداقية تجاه أهداف محددة. كون الكثير من هؤلاء المؤثرين يحضون بثقة كبيرة من متابعيهم على شبكات التواصل الاجتماعي.

وهذا النوع من انواع التسويق بالتسويق التأثيري (Influence Marketing)  والذي يعتمد في أساسه على تركيز الجهود التسويقية على أفراد مؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي قادرين على نقل الرسالة التسويقية بشكل مكثف للجمهور المستهدف. وتشير بعض الدراسات على أن أكثر من 60% من الشركات التي رصدت ميزانيات للتسويق الرقمي خصصتها للتسويق عن طريق المؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي.

ولعل من أشهر الأدوات التي تساعد في قياس أداء المؤثرين على قنوات التواصل الاجتماعي هي 

  • كلوت (Klout) www.klout.co
  • كرد (Kred) www.kred.com
  • بيير اندكس (PeerIndex) www.peerindex.com

وتقوم هذه الأدوات بتحليل و قياس درجة تأثير مستخدمي قنوات التواصل الاجتماعي ومدى جودة المحتوى الذي يقدمونه وتأثيره على متابعيهم وبناء على ذلك يتم تصنيف درجة وقوة تأثيرهم.

 

More Questions Like This

Avez-vous besoin d'aide pour créer un CV ayant les mots-clés recherchés par les employeurs?