Communiquez avec les autres et partagez vos connaissances professionnelles

Inscrivez-vous ou connectez-vous pour rejoindre votre communauté professionnelle.

Suivre

البيع عبر الانترنت: ما هي أفضل طريقة لإيجاد عملاء جدد و تعزيز المبيعات، عبر الانترنت و مواقع التواصل الاجتماعي؟

user-image
Question ajoutée par Sally Majali
Date de publication: 2016/06/16
Ghada Eweda
par Ghada Eweda , Medical sales hospital representative , Pfizer pharmaceutical Plc.

ن الأهمية بمكان إيجاد عملاء جدد للحفاظ على أعمالك وزيادة أرباحك. لكن كيف يمكنك العثور على المشترين الذين يحتاجون إلى منتجاتك وخدماتك، وجذبهم إليها؟ لقد كانت الطريقة المتبعة هي الاتصال بشخص غريب أو مراسلته عبر البريد الإلكتروني. ولكن، أصبحت الآن المكالمات ورسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها أقل تأثيرًا من إجراء محادثات. وبنظرة سريعة على الإحصائيات: كانت المكالمات غير المرحب بها ذات فعالية بنسبة 3 بالمئة فقط، وذلك وفقًا لدراسة تفضيلات IBM.1قارن هذه الإحصائية بإمكانية التواصل عبر LinkedIn Inmail — من المحتمل أن تكون نسبة المستلمين الذين يستجيبون 67 بالمئة من الوقت المحدد.2 لقد أصبح البيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي هو الرد العصري على مكالمات التسويق عبر الهاتف. وبالجمع بين قوة تقنية ذكاء العملاء ومبادئ البيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أصبح في إمكانك التواصل بسهولة مع العملاء عبر الوسائط الاجتماعية لزيادة مبيعاتك.

ما هو البيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟ هو البيع باستخدام الوسائط الاجتماعية للتفاعل مع عملائك المحتملين مباشرة. حيث توفر لهم قيمة من خلال الإجابة على أسئلتهم وتقديم محتوى مقنع؛ حتى يصبح العميل المحتمل جاهزًا للشراء.  ما الذي تفعله في واقع الأمر؟ عليك بالانتباه إلى سجل الخدمة والشراء للعميل. احرص على متابعة شبكات التواصل الاجتماعي وبادر بتجميع المحتوى الذي قام العملاء والعملاء المحتملون بإنشائه. قدّم معلومات مفيدة وذات صلة.

حدد أفضل العملاء المحتملين من المشوِّق عمل أو شراء قائمة طويلة تضم كل من يحتمل شراؤه لخدماتك أو منتجاتك. المثابرة! تمهل قليلاً. افحص بيانات العميل الحالي كطريقة لتحديد العملاء المحتملين. ويمكن أن يساعدك فهم سلوكياتهم والأسباب التي تدفعهم إلى الشراء في تحديد المبيعات وتحسينها مع العملاء المحتملين الواعدين. ادرس جيدًا ما يحبذه العملاء في شركتك وسِجل خدماتهم ومشترياتهم ومن هم وما المشكلات التي تحلها من أجلهم. وسترغب أيضًا في معرفة المزيد حول بيئة هؤلاء العملاء باستخدام الوسائط الاجتماعية والويب.ويمكن أن تساهم تقنية الذكاء الخاصة بالعملاء مثل Microsoft Dynamics CRM Online في تبسيط عملية البحث عن العملاء، كما تتيح لك التركيز على بناء علاقات مربحة. على سبيل المثال، يستطيع Microsoft Social Listening مساعدتك في تحليل ما يقوله العملاء عن الأنظمة الأساسية للوسائط الاجتماعية والاستفادة القصوى من وجودك على الوسائط الاجتماعية.

استهداف نهج اجتماعي لتصبح أكثر فعالية في مجال المبيعات، من المفيد مراقبة ما يدور حولك وجذب المشترين المحتملين في قنوات التواصل الاجتماعي. استهدف مباشرة قنوات التواصل الاجتماعي التي من المرجح أن يقضي عليها العملاء أوقاتهم. على سبيل المثال، إذا كنت تبيع حقائب اليد، فقد يكون Pinterest أفضل مكان للعثور على العملاء المثاليين. أما إذا كنت تعمل محاسبًا، فإن .Bayt ,LinkedIn هو المكان الأمثل لذلك. ستكون فكرة جيدة مشاركة المعلومات أو الرؤى أو المشورة المتعلقة بمن تستهدف بشكل مدروس. وبمتابعة ما هو أكثر شهرة، يمكنك معرفة ما الذي يقدم قيمة حقيقية لهم.

أطلق لأعمالك العنان بوسعك أن تستخدم التقنيات الحديثة في توسيع نطاق عملك وتسريع إيقاعه، فضلاً عن زيادة إنتاجيته.ابدأ بأجهزة موظفيك. هل تعمل كلها بنظام Windows؟ إذا كانت الإجابة "لا"، فقد يكون ذلك مما يهدر وقت الموظفين ويسبب لهم معاناة في محاولة التعامل مع مختلف الأنظمة القائمة على أجهزتهم. فتوحيد العمل بنظام أساسي واحد، مثل Windows، من شأنه أن يحسّن من إنتاجية الموظفين، مع إتاحة نطاق واسع من الأجهزة لاختيار أنسبها، سواءً أكان ذلك لتفضيل شخصي أو لمهمة وظيفية. ماذا عن التطبيقات التي تعمل على أجهزتك؟ هل تستند إلى تقنية السحابة؟ انتقل إلى حزمة Office 365 وسيحصل موظفوك على نفس برامج Office المألوفة لديهم، أيًا كان الجهاز الذي يستخدمونه، حتى لو كان جهاز iPad أو جهازًا يعمل بنظام Android. كما يمكنك إدارة هذه الأجهزة بسهولة وتوفير مزيد من الأمان في تعامل الأجهزة المحمولة مع بيانات الشركة، وذلك من خلال جهاز يستند إلى تقنية السحابة وحلول إدارة أجهزة الكمبيوتر مثل Microsoft Intune وOffice 365.

الاعتماد على العلاقات الشخصية انتبه إلى أراء عملائك وعملائك المحتملين. قد يتحدث أحد عملائك عبر الإنترنت حول حدث شخصي كترقية أو عيد ميلاد. أو قد يشتكي أحد العملاء بشأن أحد منتجاتك عبر قناة تواصل اجتماعي. يمكن أن تلعب طريقة تعاملك مع الأمر دورًا حاسمًا في كيفية تقييم العملاء لأعمالك.

كن أنت الخبير ساعد العملاء في استكشاف أعمالك بألا تبخل عليهم بوقتك وخبرتك. يمكنك التعبير عن المعارف التي اكتسبتها من المشاركة في الندوات عبر الإنترنت أو كتابة كتاب إلكتروني أو ما نشره ضيف على مدونة أحد الشركاء. ومع مشاركة الأشخاص المحتوى الخاص بك عبر الإحالة إليك أو إعادة نشر تغريداتك، يتعرف عليك العملاء المحتملون باعتبارك خبيرًا يمكنهم الثقة به - مما يساعد في بناء علاقات اجتماعية تعود عليك بالربح

Amal Kamal Omran
par Amal Kamal Omran , Social Media & Office Manager & Sales Coordinator , Smart City for Real Estate

البيع من خلال الاعلانات علي فيسبوك بشكل خاص لان في هذا الاعلان انت تختار جمهورك بمنتهي الدقه من حيث العمر والمنطقه والسن والاهتمامات وبالتالي تستهدف الجمهور المناسب وعلي اساس هذا الاختيار تبدأ بوضع الميزانيه المناسبة 

محمد ضياء الدين محمد
par محمد ضياء الدين محمد , مدير المبيعات الداخلية وخدمات الزبائن , mtn sudn

استهداف نهج اجتماعي لتصبح أكثر فعالية في مجال المبيعات، من المفيد مراقبة ما يدور حولك وجذب المشترين المحتملين في قنوات التواصل الاجتماعي. استهدف مباشرة قنوات التواصل الاجتماعي التي من المرجح أن يقضي عليها العملاء أوقاتهم. على سبيل المثال، إذا كنت تبيع حقائب اليد، فقد يكون Pinterest أفضل مكان للعثور على العملاء المثاليين. أما إذا كنت تعمل محاسبًا، فإن .Bayt ,LinkedIn هو المكان الأمثل لذلك. ستكون فكرة جيدة مشاركة المعلومات أو الرؤى أو المشورة المتعلقة بمن تستهدف بشكل مدروس. وبمتابعة ما هو أكثر شهرة، يمكنك معرفة ما الذي يقدم قيمة حقيقية لهم.

faouzi missaoui
par faouzi missaoui , crane operator , CHAABEN AND CIE COMPANY

يبقي الاشهار من اهم الوسائل الناجعة للتعريف بالمنتوج .ثم ياتي دور المسوق 

zakaria karakich
par zakaria karakich , SALES SUPER VISOR , ALI BIN ALI GROUP

الثقة في النفس وزرع الثقة مع الطرف الاخر وترغيب العميل في المنتج كحاجة وضرورة في حياته كشخصية مميزة وهامة 

Eslam Elsakka
par Eslam Elsakka , Company Owner , Egypt Eagles logistic services

بيتوقف علي أكثر من عامل أولا لازم تكون محدد منتجك أو فكرتك علي أي فئة من فئات السوقالكلام بالأمثلة أوضحمثلا لو المنتج مستحضرات تجميلقبل أي كلام عن المنتج لازم أول البنات تشوفه علي ممثلة أو عارضة أو فنانة ليها كاريزما وقبول بين الشباب بنستغل نقطة مهمة في طبيعة النساء ألا وهي الغيرة من بعضهن والسعي نحو أعلي قمم الجمال والمضهر الخارجيومعاهم حق علي فكرة بعدها مباشرة نوضح ليهم مكونات المنتج وفوائدها وتأثيرها علي البشرةمش شرط يكون الأرخص بس مهم أوي نوضح لها إنها بتستثمر في جمالها بمبلغ أقل من المفروض إنه يتدغعويلاسلام بقي لو كلمة خصم علي المنتج حتي لو وهمي معرفة نقاط الضعف الشخصية الموجودة في السواد الأعظم من الفئة المحددة من السوقوحسن إستغلالها هي أفضل طريقة لتعزيز المبيعات

عمل موقع خاص للشركه وايضا مواقع اجتماعيه مثل الفيس بوك وتويتر وغيرها لعرض المنتج بشكل جيد وتسويقه للعملاء من خلال المواقع الالكترونيه التى هى الاكثر تسويقا للمنتجات حاليا

abdelmaseh sapet
par abdelmaseh sapet , مدير , best offer safari

التسويق الجيد للمنتج عن طريق عددة اساليب منها الاعلامى ومنها التسويق على الانترنت 

ان يكون المنتج ذو جودة عاليه 

مصدقية من قبل الشركة المصنعه للمنتج 

WALID KHEMIRI
par WALID KHEMIRI , تقني , electronic tunisie system

في مواقع التواصل تعمل فيها صفحات و تشارك في منتديات علي نت الي في مجالك

dhia fathallah
par dhia fathallah , تقني , sim system

1/دراسة السوق جيدا.

2/انشاء موقع لشركة  (يجب ان يكون جذاب و فيه كل المعلومات عن الخدامات التي تقدمها الشركة ويكون  تصمبمه بسيط وجذاب ومفهوم ).

3/ انشاء صفحة للشركة في كل موقع تواصل اجتماعي.

4/ قيام باعلانات .

5/ تقديم عروض .

6/ متابعة الوقع و الصفاحات بشكل مستمر.

 

magdy adel mohamed gad
par magdy adel mohamed gad , مشرف مبيعات , مصنع ابو الجدايل للمرطبات

1- عمل صفحه على الانترنت تتضمن المنتجات التي تسوقها الشركة 

2- نشر الصفحة على مواقع التواصل الاجتماعي

3- العمل على العرض المستمر لمنتجات الشركة

More Questions Like This

Avez-vous besoin d'aide pour créer un CV ayant les mots-clés recherchés par les employeurs?