Communiquez avec les autres et partagez vos connaissances professionnelles

Inscrivez-vous ou connectez-vous pour rejoindre votre communauté professionnelle.

Suivre

كيف يمكنك زيادة المبيعات لمنتج ما أستقر على مرتبة محددة؟

نأمل تقديم إقتراحات وحلول علمية وجيدة

user-image
Question ajoutée par Abdelmoneim Adam Abdelmoneimeim Omer , تطوير الاعمال والتحسين المستمر , سادك للمقاولات
Date de publication: 2013/09/22
lamia  alaubaidi
par lamia alaubaidi , Marketing Manager , Vanguard Management Consultants

الشيء الاول الذي يجب التفكير فيه هو لماذا استقر المنتج على مرتبة محددة ؟ تبدأ هنا عملية البحث عن اجوبة واجوبة الاجوبة فمثلا سبب استقراره هو :

1.المنتج موجه الى اسواق وفئات مستهدفة مخدودة جدا وقد تم اشباعها ...الحل تطوير جانب معين من المنتج ليتناسب مع اسواق وفئات اكثر او فتح مراكز توزيع جديدة .

2.ارتفاع السعر مع وجود منتجات منافسة بجودة مقاربة وسعر ادنى ...الحل مراجعة التسعير او وضع هدايا او اشتراك بسحبة لمسايقة وغيرها من العروض الترويجية .

3.المنتج لا يلبي حاجة عصرية حديثة ...الحل هو تطوير المنتج بما يواكب العصر والمنتجات المنافسة وحاجة الزبون .

وللمساعدة في معرفة الاسباب اعلاه ونسبتها ...على الشركة القيام باستفتاء على المنتج على فئات عشوائية ومتنوعة من مراكز التوزيع و العملاء والموظفين وخصوصا موظفي خدمة الزبائن وعمل بند لاقتراحات الزبون في الاستقتاء ...غاية المنتج هي اشباع رغبة الزبون ...فلتبحث عما يتمناه الزبون في منتجك حتى لا يذهب الى غيرك !

 

يمكننا ان نوسع مبيعاتنا  عن طريق انشاء محلات تجارية صغيرة الحجم ومزينة برسومات عليها اسماء المبيعات وبشكل واضح ونشر هذه المحلات في جميع الاحياء والارجاء كي يتشنى للمستهلك ان يراها في اي وقت وعند الحاجة تكون اقرب منه

Mustafa AL-Deep
par Mustafa AL-Deep , مدير التدريب ومدير تطوير أعمال , شركة الهدف واحد

يمكن ذلك عن طريق إعادة هيكلة المنتج من الشكل والسعر وإضافة مميزات جديدة ليخرج براقا منافسا للمنتجات المماثلة 

arij arij
par arij arij , صيدلانية , صيدلية حمدة

بتحسين استراتيجية التسويق بحيث تصبح مواكبة أكثر لمتطلبات السوق وإضافة المزيد من الابتكار والإبداع عليها مما يجعل المنتج مميزا لافتا بالتالي مرغوب أكثر

AHMED BEN AZIZ
par AHMED BEN AZIZ , مندوب مبيعات , شركة توزيع منتجات التجميل و التنظيف

لكي نتمكن من زيادة المبيعات هناك عدة طرق على حسب الامكانيات المتاحة للشركة في حد ذاتها سواء كانت صغيرة ,متوسطة او كبيرة

                   : فان كانت شركة كبرى مثلا فنسبة فرص نجاح زيادة المبيعات تكون كبيرة لتعدد الحلول الممكنة فيمكن للشركة مثلا   

                     ان تلجا الى تخفيض سعر المنتج خلال فترة محددة -

 

                                       تقدم هدايا عند اقتناء الزبون  للمنتج -

      اللجوء الى الاشهار عبر وسائل الاعلام بكافة انواعها ان امكن -

         ......وضع كمية اضافية مجانية في المنتج دون تغيير السعر -   

 و يمكن  للشركات المتوسطة و الصغيرة ان تطبق بعض هذه النقاط و ذلك حسب امكانياتها المادية و حسب حجمها فمثلا يمكن ان تقوم بتخفيض سعر       المنتج لفترة محددة 

 

IBRAR AHMAD
par IBRAR AHMAD , ADMIN./OFFICE ASSISTANT cum I.T COORDINATOR , NAC INTERNATIONAL

DEAR I DON KNOW ARABIC MUCH

ayman elhosiny
par ayman elhosiny , Sales Manager , SAFETY SQUARE FIRE EQUIPMENT

هل ترغب في زيادة المبيعات؟ إذا حول تركيزك على المبيعاتإلى جذب عملاء جدد لإغراء الزبائن الحاليين للشراء مرة أخرى. لذا فإن أفضل احتمال للمبيعات هو احتمال تم تحويله بالفعل - وبعبارة أخرى أحد عملائك الحاليين.

فلتفكر فى الأمر على هذا النحو: إذا كانت تجارتك تقع في بلدة صغيرة يبلغ عدد سكانها1000 شخص وكنت تبيع قميصا لكل فرد في تلك البلدة رجل وامرأة وطفل فإنك بذلك تكون قد بعت1000 قميص – وتكون قد أشبعت سوقك. مما يعنى أن أيام بيعك للقمصان قد ولت. فهل معنى ذلك أنه قد حان الوقت لتحزم أغراضك وتغير نشاطك التجارى؟

 

بالطبع لا! فإنك لو شرعت فى التركيز على مبيعاتك لعملائك الحاليين فإنك ستكون قادرا على زيادة مبيعاتك بشكل كبير. وهذه الطرق بالتأكيد سوف تزيد المبيعات بالإضافة إلى بناء ولاء عملائك أيضا. جرب بعض أو كل هذه الأفكار لزيادة المبيعات الخاصة بك:

1.قم بوضع برنامج حوافز المبيعات:

إعطاء موظفي المبيعات لديك سببا دائما يحفزهم على زيادة المبيعات. لماذا برأيك يوجد هذا العدد الكبير من الشركات التي تعتمد على موظفي المبيعات لديها لزيادة المبيعات برامج الحوافز في مكان العمل؟ لأنها تقوم بتحفيز موظفيها من خلال الرحلات أو الأجهزة المنزلية أو مبلغ مالى على قيامهم بزيادة المبيعات نفسها.2.شجع موظفيك على زيادة المبيعات:

فى الأساس تنطوى زيادة المبيعات على إضافة منتجات أو خدمات جديدة لخطوط إنتاجك وجعلها مريحة وضرورية لتضمن إقبال العملاء على شرائها. إن وضع المزيد من المنتجات بالقرب من منتجاتك المعتادة لن يزيد مبيعاتك بالكثير. ولكن لتزيد من المبيعات بنجاح يجب إقناع العميل بفوائد ومنافع المنتجات والخدمات الجديدة.3.إطلع زبائك بكل ما هو جديد فى الداخل:

يحدث ذلك فى أغلب الأوقات عند التسوق فى متاجر التجزئة. تختار صنفا ما وتبدأ فى دراسة شرائه أم لا ، حينها يأتى مندوب مبيعات مخاطبا إياك "أرى أنك مهتما بهذا المنتج. أعتقد قد ترغب فى العودة الأسبوع المقبل فنحن سنقيم تخفيضا فى الأسبوع القادم بنحو20% على كل منتجاتنا". الدرس: إذا كان لديك تخفيضا،أخبر عملائك به. وسوف يعودون إليك – بل على الأرجح قد يحضروا بعضا من أصدقائهم معهم. (ولا تنسى - يمكنك إطلاع الزبائن على كل ما هو في الداخل عن طريق البريد الإلكتروني أو الإتصال بهم هاتفيا).4.إجعل عملائك فى طبقات:

يجب أن يكون هناك فرق واضح وجلي بين العملاء الدائمين وبقية الزبائن - الفرق الذي يقدره عملائك الدائمون والذى يظهر كيفية تقديرك لهم. فكيف تتوقع ولاء العملاء إذا كنت تعامل جميع العملاء بسواء أو "كلهم شخص من الشارع"؟ هناك طرق شتى يمكن أن تظهر بها لعملائك الدائمين كيف تقدرهم بداية بأصغر الأشياء مثل توجيه التحية لهم بالاسم وحتى إمتيازات كبرى مثل منحهم ائتمان على المدى البعيد أو الخصومات الكبيرة.5.وضع برنامج مكافآت العملاء:

نحن جميعا على دراية ببرامج مكافأت العملاء والتي تطبقها كثير من الشركات الكبرى. ولكن ليس هناك سبب فى عدم وجود مثل هذه البرامج فى الأعمال الصغيرة أيضا. فقد تكون صغيرة مثل الخصم فى عيد ميلاد العميل أو معقدة مثل نظام النقاط التي تقدم المكافآت المختلفة مثل الخصومات على البضائع. وإذا تم وضعها بطريقة صحيحة فمن شأنها أن تساعد فى بناء ولاء العملاء ومن ثم زيادة المبيعات.6.توزيع عينات مجانية للعملاء:

لماذا يقوم عدد كبير من الشركات بتوزيع عينات مجانية من منتجاتهم عند شرائك شيئا منها؟ لأنها بالطبع يمكن أن تعمل على زيادة المبيعات بنواح كثيرة. فالعملاء الذين قاموا بشراء المنتج الأصلى وقاموا بتجربة العينات من المنتج الجديد قد يشترون بعضا منه أيضا. أو قد يعطون تلك العينة لشخص آخر يجربها فيعجب بها ومن ثم يشترى هذا المنتج أو غيره من الشركة. على أقل تقدير فإن العميل الأصلي سيتكون لديه إنطباع إيجابى عن شركتك وعليه سيخبر أخرين حول منتجاتك.

 

إن جذب عملاء جدد هو شيء جيد. ولكن جذب عملاء جدد ليس السبيل الوحيد لزيادة المبيعات الخاصة بك بل في الواقع يعد طريقا شاقا لتحقيقه. فتحويل التركيز إلى المبيعات التحريضية للزبائن الحالية يمكن أن يزيد مبيعاتك بطريقة أسهل – والأفضل من ذلك هو بناء الولاء لعملائك الحاليين والذى يؤدى إلى تكرار المبيعات.

محمد صالح بن جحلان
par محمد صالح بن جحلان , إدارة العلاقات الحكومية والميناء , مؤسسة إنجاز الفنار للمقاولات والتشغيل والصيانة

اكيد يوجد ثغرة لم ينتبة اليها الادارة وليس المندوب  فالمندوب تحت نظام معين من الادارة وهو مكلف وقد تكون :

1-نوعية العبوة او عيب في تصنيعها او في الشكل الخارجي لايتناسب مع شبيهاتها من المنتجات المنافسة

2- عدم الاعلان عنها عند وقبل طرحها بالاسواق

3- عدم دعم التجار بوسائل او حوافز لترويج المنتج الجديد سواء كان بالسعر او الهدف

4- ارتفاع السعر او مساواتها بالسعر مع الانواع المنافسة لها

5- يجب وضع سعر خاص للتاجر بأقل لكي يدعم الصنف تلقائيا لوجود الربحية به اكثر من المنافس الصنف لدية (الربح اكثر تصريف اكثر )

6- وهو اهم  البنود ان يكون مدعوم بصنف مرغوب وقوي من اصناف الشركة ويوضع بة كهدية مجانية للتجربة من قبل الزبون .لكي يتم تجربته اجبارآ

7- وضع مندوب عند وفي السوبرماركت وبيع الجملة ومراكز الاسواق لعملية الترويج بالتذوق المجاني والفوري . وهي طريقة مشجعه للزبون وخاصة اذا كان في المراكز الكبيرة وتعتبر اعلان قوي ومميز وبأقل التكاليف

 

KHALED NAFATI KHAMIRA
par KHALED NAFATI KHAMIRA , أمين مخازن قطع الغيار , شركة الأصيل للصناعات الغذائية

عندما يستقر منتج ما على مرتبة محددة يكون ذلك نتيجة لعدم إقبال الناس عليه فعندها يجب علينا تحسين المنتج ومحاولة تقليل السعر والقيام بحملات دعائية لهذا المنتج وكذلك خلق حوافز للمستهلك كمسابقات بجوائز مناسبة والأهم من هذا كله هو توسيع منطقة البيع بالتوسع في توزيع هذا المنتج لمدن أو مناطق أخرى.

في البداية لا بد من تشخيص شامل للمنتوج و المؤسسة لمعرفة الأسباب وراء الوضعية التي آل إليها المنتوج:

  اذا كانت الأسباب هيكلية و شاملة لا بد من مراجعة كاملة تشمل المؤسسة و اعادة هيكلتها و تموقعها بالسوق

و اذا كانت الاسباب غير ذلك يمكن التركيز على المنتوج في حد ذاته من جوانب تركيبته و السعر و سياسة الترويج و في هذه الحالة لا بد من الاخذ بعين الاعتبار الوضعية الكاملة للسوق و المنافسة مع ضرورة دراسة سلوك و موقف المستهلك منه حتى يتسنى مراجعة السياسة الترويجية له

 

Menerva Melad
par Menerva Melad , Account Executive, Key Accounts , Graphic Home Company

تغيير الغلاف الخارجى او اعادة تسميته باسم اخر و زيادة الجودة و عمل لة اعلانات مختلفة

More Questions Like This

Avez-vous besoin d'aide pour créer un CV ayant les mots-clés recherchés par les employeurs?