Communiquez avec les autres et partagez vos connaissances professionnelles

Inscrivez-vous ou connectez-vous pour rejoindre votre communauté professionnelle.

Suivre

كـيف أتأكد من أن مـجال دراسة السياحة والفندقة هـو المجال الدراسى المناسب لي؟ هل لهذا المجال مستقبل في الوطن العربي نظراً للأزمات السياسية التي تمر بها المنطقة؟

user-image
Question ajoutée par Nisreen Ahmad , dfgdhj , twst
Date de publication: 2016/03/23

الكثير من الطلاب ينهى مرحلة الدراسة الثانوية ويبدأ فى التفكير فى الإلتحاق بالمرحلة الجامعية، وفى أى الجامعات فى الخارج سيبدأ الـدراسة، يبـدأ الـطلاب فى تصفح عدد من مواقع الجامعات، والدورات الدراسية التى تقدمها تلك الـجامعات، أغلب الطلاب يكونون فى حيرة عند إختيار المجال الدراسى، وقد يختار الطالب مجال دراسى ويجد أنه غير مـناسب له، لذلك فإنه يفضل أن يختار الطالب المجال الدراسى المناسب لصفاته الـشخصية، لكن يبـقى الإخـتيار صعب، لذلك حـاولنا فى الـسطور القليلة التالية أن نـستعرض الـسمات الـشخصية الـمميزة للـطالب المناسب الذى سيلتحق بدورة دراسـة السياحة والفندقة عبر الإجـابة على بعض الأسـئلة التى تساعد الطالب فى تقييم نفسه ومعرفة ما إذا كان مجال السياحة والفندقة الدراسى مناسب له أم لا.

 

هـل تـحب مـقابلة أشـخاص جدد؟

كما تـعرف فإن العمل فى السياحة والفندقة يعنى أنك ستقابل الكثير من الناس لفترات قصيرة، وستقابل أشخاص جدد كل يوم تقريباً، وهذا يتطلب أن تـكون مـبتسم دائماً وتحرص على مساعدة الزوار يومياً بأفضل الوسائل الممكنة والخدمات المتاحة، لأنك عند تقديم أفضل خدمات السياحة والفندقة إليهم فإنك تحرص على أن يعودوا إليك مـرة ثانية، كما أن هؤلاء الزوار سيرشحون لك زوار أخرين فى المستقبل من معارفهم وأصدقائهم، لذلك تذكر أن الإنطباع الأول دائـماً يـؤثر فى الإنـطباع الإخـير الذى يدوم.

تـأكد من أنك تستطيع أن تترك إنطباع جيد عند الناس الذى تراهم لأول مرة، إذا كنت تشعر أن لديك هذة الموهبة إذن فدراسة السياحة والفندقة دراسة مناسبة لك، أما إذا رأيت أنك خجول أو تـشعر بالإرتباك فإن هذا المجال قد يـكون غـير مناسب لك.

هـل لـديك الـمرونة الـكافية؟

من أهم المميزات التى يجب ان تتوافر فى العامل فى مجال السياحة والفندقة هى أن يـكون دمث الخلق لأنـه سـيـتعامل مع مجموعة كبيرة من الناس من جـنسيات مـختلفة، كما أنك قد تكون مسـئولاً عن بـعض الأمور الإدارية الـرئيسية فى السياحة والفندقة مع زملاء أخرين أو بـمفردك، لذلك لـيس من الـضرورى فقط أن تكون ذو شخصية مبتسمة ودمث الـخلق، لـكن أيـضاً يكون لديك وعـى بكيفيـة الـتعامل مع الـجنسيات الـمختـلفة من كـل أنـحاء العالم، بالتالى إذا كان لديك مـوهبة الـتعامل مع الناس من خلفيات ثقافية مـختلفة فـيمكنك دراسـة السياحة والفندقة.

هـل تـحب الـسفر؟

كـموظف فى مجال السياحة والفندقة قد يطلب منك السـفر إلى دول أخرى لدراسة أساليبهم فى العمل وإدارة الـفنادق، أو للـتعاقد على أفـواج سياحية وإتمام صـفقات عمل، أو قد يطلب منك مرافقة وفد سياحى عالى المستوى فى مدينة أو دولة أخـرى، بالتالى إذا كـنت لاتحب الـعمل وراء المكاتب لفترات طـويلة فبالتأكيد دراسة السياحة والفندقة هى الـدراسة المناسبة لك.

 

هناك الكثير من الجامعات التى تقدم دورات دراسية مختلفة فى السياحة والفندقة ، وهناك دورات فى العديد من الجامعات المرموقة فى أسـتراليا، بريطانيا، والولايات المتحدة.

AbdelRaouf Sawalmeh
par AbdelRaouf Sawalmeh , CFO/ COO , ASQ Holding LLC

ااذا كنت تحبين خدمة الآخرين و اسعادهم و اذا كان لديك الصبر و قوة التحمل و الإرادة فهذا المجال المناسب لك.

صناعة الضيافة سقلت في عالمنا, فنحن أهل الكرم و الجود و العناية بالضيف ايما عناية. هذه الصناعة تتطور بشكل كبير في عالمنا و لها مستقبل واعد, فبلادنا و جهة للزوار من كل بقاع الأرض و سحر الشرق و قدسيته تجعله وجهة لمختلف الجنسيات. ما زال الوطن العربي ظمآنا للمزيد من الفنادق من كافة التصنيفات, لهذه الصناعة مستقبل واعد و ما ان تبدئي بالعمل بها فلن تنسينها

 

More Questions Like This

Avez-vous besoin d'aide pour créer un CV ayant les mots-clés recherchés par les employeurs?