Communiquez avec les autres et partagez vos connaissances professionnelles

Inscrivez-vous ou connectez-vous pour rejoindre votre communauté professionnelle.

Suivre

فاز بجائزة نوبل وذاع صيته في العالم العربي وغيره برع في الفيزياء والكيمياء مصري عاد من أمريكا فمن هو؟ ولم حصل على جائزة نوبل؟

user-image
Question ajoutée par Yahia mohamed Amen Gad , إدارة - مدرب - , سنابل الأجيال للتعليم والتدريب
Date de publication: 2016/02/13

في يوم الثلاثاء  أكتوبر  حصل أحمد زويل على جائزة نوبل في الكيمياء عن اختراعه لكاميرا لتحليل الطيف تعمل بسرعة الفمتو ثانية  ودراسته للتفاعلات الكيميائية باستخدامها  ليصبح بذلك أول عالم مصري وعربي يفوز بجائزة نوبل في الكيمياء، وليدخل العالم كله في زمن جديد لم تكن البشرية تتوقع أن تدركه لتمكنه من مراقبة حركة الذرات داخل الجزيئات أثناء التفاعل الكيميائي عن طريق تقنية الليزر السريع. وقد أعربت الأكاديمية السويديةالملكية للعلوم أنه قد تم تكريم د. زويل نتيجة للثورة الهائلة في العلوم الكيميائية من خلال أبحاثه الرائدة في مجال ردود الفعل الكيميائية واستخدام أشعة الليزر حيث أدت أبحاثه إلى ميلاد ما يسمى بكيمياء الفمتو ثانية واستخدام آلات التصوير الفائقة السرعة لمراقبة التفاعلات الكيميائية بسرعة الفمتو ثانية. وقد أكدت الأكاديمية السويدية في حيثيات منحها الجائزة لأحمد زويل أن هذا الاكتشاف قد أحدث ثورة في علم الكيمياء وفي العلوم المرتبطة به، إذ أن الأبحاث التي قام بها تسمح لنا بأن نفهم ونتنبأ بالتفاعلات المهمة.

مها شرف
par مها شرف , معلمة لغة عربية , وزارة التربية السورية

هو العالم أحمد زويل أخذ جائزة نوبل فى الكيميا كتتويج عظيم لانجازاته العلميه الهاءيله اللى حققها في دراسته وتصوير ذرات المواد المختلفه وقت تفاعلاتها الكيميائيه، فكان اول مصرى ياخد جائزة نوبل فى المجال العلمى.

abdelhamid Megrani
par abdelhamid Megrani , م , و ت و

العالم الذي فاز بجائزة نوبل وذاع صيته في العالم العربي وغيره وبرع في الفيزياء والكيمياء مصري عاد من أمريكا  هو: أحمد زويل وحصل على جائزة نوبل لإكتشاف في ميدان الذرَة  

أحمد إبراهيم
par أحمد إبراهيم , مصحح لغوي ومؤلف مواد تعليمية (لغة عربية) , المجموعة المتحدة للتعليم

الدكتور المصري أحمد زويل بارك الله لنا فيه

More Questions Like This

Avez-vous besoin d'aide pour créer un CV ayant les mots-clés recherchés par les employeurs?