Communiquez avec les autres et partagez vos connaissances professionnelles

Inscrivez-vous ou connectez-vous pour rejoindre votre communauté professionnelle.

Suivre

ماذا يعني مصطلح خدمات ما بعد البيع في النشاط الخدمي؟

user-image
Question ajoutée par Abdulbaset Anam , مدقق حسابات , شركة اللاحجي وانعم لتدقيق الحسابات والاستشارات المالية
Date de publication: 2015/12/26

أفضل جواب: خدمات ما بعد البيع هي كل ما يتوافق خارج حدود الأسعار لربط المستهلك بمنتَج معين يتميز عن منتَج منافس من الطبيعة نفسها, وذلك بتزويد المستهلك بكثير من التسهيلات التي تمنحه المزيد من الرضا عند استعماله لهذا المنتَج أو هذه الخدمة. في حين عرفها آخرون بأنها تشمل خدمات ما بعد البيع الخدمات الاستشارية, وبعضاً من الخدمات الاستثنائية, وخدمات الدفع, والصيانة, والضمان, والتوصيل, والتركيب, وتوجه هذه الخدمات للمستهلك بعد اتخاذ قراره الشرائي من أجل ضمان استمرارية التواصل معه والمحافظة عليه . إذاً تشارك خدمات ما بعد البيع في تحسين نوعية المنتَج عن طريق المعلومات المستخلصة من عمليات الإصلاح في أثناء الضمان وخارجه, كما أنها تعطي صورة جيدة عن الشركة وتحافظ على مكانتها في السوق, وتسعى إلى زيادة هذه المكانة. كما ترتكز الخدمات للمنتج على الإصلاح والصيانة والتركيب والاستبدال للمنتج أو الأجزاء التي أُتلِفَتْ عند الاستعمال.

المصدر: استراتيجيات ناجحة لخدمة مابعد البيع

 

lara Al-taani
par lara Al-taani , متدربة , البنك الاسلامي الاردني

ينبغي أن تكون خدمة ما بعد البيع جزءا لا يتجزأ من استراتيجية المبيعات لاأي منشأه مهما كان حجمها. فقد تعتقد بعض المنشآت أن دورها ينتهي بمجرد بيع السلعة و قبض الثمن.  ولكن العملاء قد يحتاجون إلى خدمات أخرى بعد تسلم السلعة، كأن يكونوا في حاجة إلى المساعدة في تركيبها، أو التدريب على استخدامها أو صيانتها او حتى إعادتها لعيب فيها . ويمكن لحسن خدمة ما بعد البيع و تميزها ان تساعد في الحصول على حصة معقوله من السوق،

اعطاء كافة المعلومات عن المنتج والمساعدة في تركيبها، أو التدريب على استخدامها أو صيانتها وذلك لإجل المحافظة على العملاء. أما الخدمات الأخرى كالضمانات التي تقدمها الشركة للعملاء في المنتج التي تبداء من اربعة اشهر إلى خمسة سنوات على حسب نوعية المنتج. وكذا الصيانات المجانية المؤقتة وخدمة الاستبدال بسبب خلل فني او لغرض التحديث مع دفع فروقات متفق عليها.

saeed aljeady
par saeed aljeady , Sales supervisor , Black Phone TELECOM

خدمات اضافيه تحفز العميل او المستهلك على ان ياخذ انطباع جيد عن المنتج والشركة. مثل التوصيل للجهة المطلوبه من العميل

الاتصال على العميل بعد البيع لمعرفة مدي انطباعة عن السلعة.

تعريف العميل بالمنتجات الجديدة والبدائل فى حالة عدم توافر المنتج المطلوب بكميات اكبر.

خدمات صيانة المنتج بعد فترة من البيع بالنسبة لشركات الاجهزة ومثيلاتها.

بصفة عامة لابد من إتمام عملية البيع بعد الإشراف الكامل على كافة الخدمات التي ستمنح مابعد البيع ، وذلك بتطبيق جميع الشروط المتعلقة بالسلعة ومميزاتها إما أن تكون متعلقة بجودة المنتج أو متعلقة بالضمان فهنا تكمن أهمية خدمات ما بعد البيع كما ذكرت الأستاذة لارا أعلاه ..

mohammad alrayyan
par mohammad alrayyan , موظف , المناصير جروب

هي خدمة صيانة المنتج او توصيله او كفالته اي الاهتمام بلمنتج

More Questions Like This

Avez-vous besoin d'aide pour créer un CV ayant les mots-clés recherchés par les employeurs?