Communiquez avec les autres et partagez vos connaissances professionnelles

Inscrivez-vous ou connectez-vous pour rejoindre votre communauté professionnelle.

Suivre

ماهى اهميه معدل دوران المخزون بالنسبه للشركه؟

user-image
Question ajoutée par Hany Helmy Haleem , Director of Warehouses , Nasco Automotive
Date de publication: 2015/03/16
Hany Helmy Haleem
par Hany Helmy Haleem , Director of Warehouses , Nasco Automotive

معدل دوران المخزون يعتبر قياس لمدى كفائه اداره المخزون وراس المال. وبصفه عامه ارتفاع معدل الدوران يعبر عن كفائه اداره المخزون وانخفاضه يعبر عن تضخم المخزون وان الشراء يتم بدون تخطيط.

Abdou warshan
par Abdou warshan , • مدير إدارة المخازن والنقل , شركة تمكين الدولية للأجهزة المنزلية

يعبر معدل دوران المخزون على المقدرة التسويقية للوحدة فهو يوضح قدرتها على تحويل المخزون إلى مبيعات كما أن هذا المعدل يعطى مؤشرات عن وضع المخزون  وهل يوجد مخزون راكد أم لا   وذلك من خلال إستخدامه فى تحديد متوسط فترة التخزين  فالمخزون الراكد يؤثر سلبياً على معدل دوران المخزون ومتوسط فترة التخزين

walid yosuf
par walid yosuf , Production Manager , Gila Electric

معدل دوران المخزون هو العامل الاهم في تحديد مدي نجاعة القائم على وظيفة ادارة المخزون وتحديد مايتم شراوه وكذلك هي موشر على كفاءة ادارة الشركة او الموسسة بصفة عامة. وكما نعمل انه بالفعل كلما زاد المعدل زادت الكفاءة مع اشتراط ان يتم تامين الاحتياجات الخاصة بالموسسة من خامات او مستلزمات انتاج وتلافي توقف الانتاج بسبب عدم تسليم هذه الاحتياجات في الوقت المناسب.ومعدل دوران المخزون يرتبط ارتباطا وثيقا بالفترة اللازمة لتوريد الاحتياجات وكلما زادت هذه الفترة كلما اعاق ذلك زيادة معدل دوران المخزون مما يضطر الشركة الى انفاق المزيد من المال على تامين احتياجاتها. كذلك فان عدم اليقين بالنسبة للاحتياجات يودي ايضا الى تراكم المخزن، وذلك بسبب الرغبة او الاضطرار الى توفير احتياجات الشركة وتامينها لتلافي توقف الانتاج، كذلك فان الشراء دون يقين يودي ايضا في اغلب الحالات الى ان الكميات او الاصناف احدهما او كليهما لن يتم صرفها بالمعدل المستهدف ممايودي الى تراكمها بالمخازن وتقليل الرقم النهائي المعبر عن معدل دوران المخزون.

المنتصر بالله نبيل محمد محمد ابو خليل
par المنتصر بالله نبيل محمد محمد ابو خليل , مدير ادارة المخازن والمستودعات , اليكس راب

معرفة معدل دوران المخزون له اهمية كبيرة جدا فى سرعة دوران رأس مال الشركة

 

More Questions Like This

Avez-vous besoin d'aide pour créer un CV ayant les mots-clés recherchés par les employeurs?