Communiquez avec les autres et partagez vos connaissances professionnelles

Inscrivez-vous ou connectez-vous pour rejoindre votre communauté professionnelle.

Suivre

لماذا يجب أن يكون دائماً في مكان عملك من يقوم على أذيتك وإظهارك بمظهر لايليق بك سواء من الموظفين الذين من حولك أو حتى من أصحاب العمل انفسهم؟

ظاهره موجوده في كل مكان عمل وبين الموظفين للارتقاء بسلم الوظيفة على حساب الموظفين الضعفاء او لنيل رضا المسؤولين بالشركة ولو وصل الامر الى طرد الموظف من وظيفته وقطع مصدر رزقه

user-image
Question ajoutée par محمود احمد محمد الحسيني , مدير مالي , شركة الايمان للاستثمارات المالية
Date de publication: 2013/07/09
سوسن بادع مسير الخزاعى
par سوسن بادع مسير الخزاعى , مديره قسم , زارة التربيه

هذا يحصل لان الكثير لا يفهم معنى التنافس الشريف وبسعى الى الايذاء لانه لايستطيع ان يكون ناجح ومتميز ومحبوب من الاخرين احيانا مثلك هو نوع من الحسد يعبر به بطريقه سيئه

من الطبيعي تواجد الأشخاص من هذا النوع الحسود عدو النجاح أو من يملك عقد نقص في شخصيته والتصرف السليم هو إهمال مثل هذه التصرفات لأنها لن تؤثر على شخص لديه الثقة بالنفس والعمل المخلص الجاد .

صباح حميد غفور سعيد
par صباح حميد غفور سعيد , اداره المحتوى في المؤسسه .المدير العام , منتجه ومصنعه واداره اعمال في الف عافيه هه زار عافيه

هل صحيح هذا الكلام .بسبب هذا السؤال ساستخير ربي مره اخرى حتى لا اقع في مثل هذا المازق ان صادف وكتب لي الله ان الحصول على عمل ثاني

لاني لااعلم ان كان العمل الذي ساجده اجد معه من ياذيني ويظهرني بمظهر غير لائق ماهذا هل نحن في حرب؟؟؟ اذن ابقى في بلدي وابقى في عملي ولا احد يراسني ولا اتغرب واعرض نفسي واولادي وعائلتي للمواقف المهينه ؟ وانا اريد ان اخدم وانفع المجتمع واقابل بشي مخجل ؟ان شاء الله لا ولن ياتي هذا اليوم الذي اهان به او اتعرض لما لا يليق بيه

aya mashhadani
par aya mashhadani , مدرس جامعي سابقا , جامعة البعث

غالبا ما تقوم بيئة العمل على المنافسة ,كل يحاول إثبات جدارته للفوز بمستوى وظيفي أعلى او براتي أكبر أو للفوز برضى الإدارة أو لتحقيق طموحات عملية للفرد وإثبات للذات أنها قادرة على النجاح.
وعادة - خاصة في مجتمعاتنا - يكثر أعداء النجاح والأسباب كثيرة..
وهذا يولد المنافسة غير الشريفة حيث يتبع البعض طرقا ملتوية للظهور على حساب أقرانهم , فيحاولون إظهارهم بأسوء المظاهر للحلول مكانهم أو لمجرد الأذية.

Alaa Ahmed El sayed Ahmed Essmael
par Alaa Ahmed El sayed Ahmed Essmael , Restaurant General Manager , Spinoza

يكتسب الانسان الاخلاق الحميده من ما يتعلمه من عائلته في الاساس فاذا وجدت الصفه السابقه 

فلابد ان تعرف بان الاسره لم تقم بواجبها علي اكمل وجه ويرجع هذا لانشغال الاسر بجمع المال لتوفير 

احتياجات الاسره 

ADIL FADL
par ADIL FADL , مسئول إداري ومحاسب , مؤسسة طيبة فيجن للبصريات التجارية - المدينة المنورة

هذه الظاهرة للأسف الشديد موجودة وبكثرة في أماكن كثيرة وخاصة لدينا نحن العرب بصفة خاصة ، و أقول هذا الكلام عن تجارب عشته في أكثر من موقع عمل .
وإذا بحثت عن الدافع حول تصرف الشخص لأذية زميله تجد أن الحقد والحسد من هذا الشخص لزميله أو مديره لأنه لديه أسلوب إدارة أو تعامل راقي مع كل أفراد فريق العمل ، وعندما يجد أن كل الناس من حوله يحبون ويقدرون زميله هذا أو مديره ، فحب الأنا يتملكه لخوفه من ماذا ؟؟؟ من لا شيء ولكن لما يبطنه في نفسه من حقد تجاه زميله يمكنه أن يفعل أي شيء لأذيته و قطع مصدر رزقه ، متناسياً أنه سيشرب من نفس الكأس لاحقاً ولو بعد حين لأن عقاب رب العالمين وخاصةً بين البشر يكون من نفس جنس العمل .
فاللهم لا تجعلنا من هؤلاء .

Rami Elawadly
par Rami Elawadly , Administration Manager , Kelany Tex

دائما يكون السبب هو الغيرة لشعوره انك افضل منه او انه يحب ان يشوه صورة الاخرين ليظهر هو الموظف الافضل

Atef Ahmed Ibrahem ibrahim
par Atef Ahmed Ibrahem ibrahim , محاسب , شركة ميداس العالمية

كل انسان يمثل البيئة التى نشأ فيها

Rami Alshahawi
par Rami Alshahawi , مدير إدارة المشروعات , مجموعة شركات أكيدة

هذا لا يصدر إلا من الموظف الفاشل الذي لا يقوى على المنافسة الشريفة ، ولكن الثقة في النفس والثقة في الله تجعلك المنتصر دائماً لقوله تعالى ( من يتقي الله يجعل له مخرجا ، ويرزقه من حيث لا يحتسب ) ، وهناك مهارات يمكن من خلالها التغلب على مثل هذه النماذج ك( steak holders Managment ،إدارة أصحاب المصالح ).

KHALED NAFATI KHAMIRA
par KHALED NAFATI KHAMIRA , أمين مخازن قطع الغيار , شركة الأصيل للصناعات الغذائية

ليس دائما يجب ان يكون هناك من يؤديك ويستصغرك بل نادرا ماتجدهم هؤلاء النوع من البشر المستهثرين بأوقات العمل دون أن تطالهم عقوبة رب العمل لسبب من الأسباب فهم يخافون العقوبات على التأخير وعلى التقصير في العمل ويرتعبون اذا اتهمهم أحد بأبسط الأخطاء ولذلك هم يعرفون أن مايدور بينهم وبين زملائهم الموظفين من مضيعة وقت لا تطالهم عليها عقوبة من رب العمل لأنها في الغالب أحاديث شخصية لا تخضع للتحقيق، ولكن عندما لايجدون من يستمع اليهم تراهم ينزوون بأنفسهم في أحد الدهاليز يتقاسمون جرعات الفشل فالموظفون الناجحون في عملهم والذين لديهم ذمة مهنية لا يتقاسمونهم هواياتهم السخيفة وبعض الناس الطيبون القليلي الكلام يقعوا ضحايا هؤلاء المشاغبين وأذيتهم.

More Questions Like This

Avez-vous besoin d'aide pour créer un CV ayant les mots-clés recherchés par les employeurs?