Communiquez avec les autres et partagez vos connaissances professionnelles

Inscrivez-vous ou connectez-vous pour rejoindre votre communauté professionnelle.

Suivre

ماهي شروط رجل البيع ؟

user-image
Question ajoutée par wael abdallah , مندوب جملة , طعمه وبريذدون
Date de publication: 2015/01/27
Ibrahim Hussein Mayaleh
par Ibrahim Hussein Mayaleh , Sales & Business Consultant and Trainer , Self-employed

الشروط تشمل على سبيل المثال:

- حسن الاستماع

- اللباقة في التعامل

- القدرة على التحليل

- القدرة على حل المشاكل

- القدرة على الاقناع

- صبور ومثابر

- المصداقية

- الاحترام

-معرقة جيدة بالمنتج والشركة والسوق

 

لإنسان هو أساس التنمية والخير والعطاء إذا كان صالحاً ، وهو سبب الفساد والخراب والخسران إذا كان فاسداً ، وبالقياس يعتبر رجل البيع الصالح هو أساس صلاح الوظيفة البيعية ، ولقد اهتم به رجال الأعمال فى الفترة الأخيرة ، وأعطوا وزناً خاصاً لتكوينه الشخصي ، وقالوا :

مثل وأخلاق حسنة تؤدى إلى نتائج حسنة

من أهم القيم والأخلاق الواجب توافرها في رجل البيع ما يلي : ــ الإخلاص التام في أداء العمل والمحاسبة والمراقبة الذاتية . ــ الولاء والانتماء إلى المؤسسة التي يعمل فيها . ــ الصدق والأمانة في الأعمال التي يقوم بها . ــ السرية والمحافظة على معلومات الشركة . ــ الوفاء بالعهود والعقود والشروط . ــ المروءة والشهامة في إحقاق الحق . ــ العزة والنزاهة والكرامة في تعامله مع العملاء . ــ الحلم والأناة والرفق في سلوكه مع العملاء ومع زملائه ومع الإدارة العليا والمرءوسين . 

abdulaziz alghamdi
par abdulaziz alghamdi , Direct Sales Manager ( Western Region ) , Lebara Mobile KSA

جميعها تعتمد عليك شخصياً باختصار تعتمد على شيئين ( اسلوبك + لسانك ) هذي الشيئين تقدر عن طريقهم توصل للي تبغاه في المبيعات

wael mohammed
par wael mohammed , -Branch Manager , canal regional company

الاخوه الافاضل جميعهم ذكرو من الصفات ما يجب ان تتوفر في رجل البيع وما تساعد رجل البيع ولا ازيد عليهم ولكن نكمل بعضنا  لتعم الفائده لبعضنا البعض وان توفرت الصفات التاليه في رجل البيع سيكون من افضل البائعين وسيحقق من النجاح اكثر مما يتوقع لنفسه وهي  : 

1. التصميم: إن البيع مهنة تتطلب الكثير من التصميم؛ فالمصاعب التي تواجه رجل المبيعات وخاصة في بداية المشوار قد تكون كبيرة وتسبب الإحباط. وهنا يكون الامتحان – رجل المبيعات الناجح يصمد في وجه التحديات التي يواجهها ويصمم على النجاح، أما رجل المبيعات الفاشل فإنه يخضع في وجه أول مشكلة تواجهه. وعادة ما يقال إن أول إنجاز يحققه المرء يكون بعد مروره ببعض العقبات والصعوبات، ولذا لا بد من الصمود في وجهها من أجل الوصول إلى الهدف.

2. التخطيط: رجل المبيعات الناجح يعرف على وجه الدقة ما هو الهدف الذي يسعى إلى تحقيقه، ويحرص على أن تكون أهدافه محددة وممكنة التحقيق على أن يكون هناك بعض التحدي في مهمة تحقيقها. ولا بد أن يكون هناك جدول زمني لتحقيق الأهداف يتم العمل يوميًا للوصول إليها. أما رجل المبيعات الفاشل فإنه لا يضع هدفًا محددًا ويتصرف عشوائيًا دون خطوة توجهه وتصحح مساره.

3. الإصغاء: لا يمكن أن يكون رجل المبيعات ناجحًا دون أن يصغي إلى زبائنه، فهو يعلم أنه إن أعطى زبائنه الفرصة فإنهم سيعبرون عن كل ما يجول في خاطرهم حول رغباتهم وتوقعاتهم. وهكذا فإن رجل المبيعات يستفيد من زبائنه ويسخر ردود فعلهم في تحقيق ما فيه مصلحة عمله. كما أن رجل المبيعات الناجح يقدر قيمة تقييم الزبائن للسلع أو الخدمات التي يقدمها لهم فيقوم باستطلاع آرائهم عن طريق طرح الأسئلة عليهم وأخذ ردودهم على محمل الجد ومحاولة الاستفادة من هذا في تحسين عمله.

4. الحماس: رجل المبيعات الناجح متحمس لعمله وإيجابي في نظرته للأمور ولذلك فإنه يحرص على الحفاظ على مزاج جيد حتى في أصعب المواقف. وإن واجهته بعض العراقيل فإنه ينظر للجانب الإيجابي للمشكلة ويحاول حلها بإيجابية دون توتر أو اكتئاب ودون إلقاء اللوم على الآخرين فهو يتحمل نتائج أعماله.

5. الجد والعمل الدؤوب: كل رجل مبيعات يريد أن يكون ناجحًا ولكن القلة يسعون لتحقيق أهدافهم. إذا كنت رجل مبيعات ناجح فإنك لن تنتظر أن يأتي العمل إليك بل إنك ستذهب إليه بنفسك. وهكذا فإن رجل المبيعات الناجح يذهب إلى عمله مبكرًا ويجري مكالمات هاتفية أو يقابل أشخاصًا حول العمل الذي يقوم به ويكون دائمًا على أهبة الاستعداد للقيام بكل مهمة يتطلبها عمله.

6. إقامة علاقات ودية مع الزبائن: رجل المبيعات الناجح يعرف أنه لن ينجح في عمله دون كسب ود زبائنه ولذلك فإنه يسعى دائمًا إلى إرضائهم ونيل استحسانهم. كما يحرص رجل المبيعات الناجح على مشاركة زبنائه المخلصين مناسباتهم فيهنأهم بأفراحهم ويعزيهم بأحزانهم وذلك إما بزيارتهم شخصيًا أو بالاتصال بهم عن طريق الهاتف. هكذا يشعر الزبون بأن رجل المبيعات يقدره كإنسان ولا يسعى فقط لتحقيق الأرباح عن طريقه، وهكذا تنشأ علاقة قائمة على الثقة والود بين البائع والزبائن.

mohamed hassan
par mohamed hassan , مدرس تربية رياضية , مدرسة الريادة

المظهر الحسن - القدرة على الإقناع- المعرفة بسوق العمل -اللباقة في التحدث -اللغة

Salah Waheed Rezk Elsayed Saker Waheed
par Salah Waheed Rezk Elsayed Saker Waheed , فني صيانة , ماى كمبيوتر لجميع خدمات الكمبيوتر والإنترنت

ألثقة بالنفس - أن تكون حسن الخلق - أن تتقنن لغة الحوار والمخاطبة والإقناع - توفر برود الأعصاب والسيطرة على النفس

mohamed farouk youssif
par mohamed farouk youssif , chief accountment , siwa salt

اللباقة فى التحدث عن عرض المنتجات

amged fady fawzy mohamed algwhary algwhary
par amged fady fawzy mohamed algwhary algwhary , مدير مبيعات , كونتاكتا للعدسات الاصقة والنظارات الطبية والشمسية

حسن المظهر  لطيف  ذو خلق   يجيد المحادثة مع اى شخص فى كافة الموضوعات  مثقف  شديد التركيز مع العميل

Hussein Abdullah Abdel Hady Abdel Hady
par Hussein Abdullah Abdel Hady Abdel Hady , مندوب مبعات , عطور ورده شرقيه وغربيه

الامانه والثقة من الاخريذن

حسن المظهروالباقه في التعامل مع العملاء

محمود محمد سلطان سلطان
par محمود محمد سلطان سلطان , مشرف مبيعات , المنحدة للتوزيع والتوريدات-يونيفود-الطحان للصناعات الغذائية

يكون بيحب المبيعات اولا واخيرا هيكون مميز

More Questions Like This

Avez-vous besoin d'aide pour créer un CV ayant les mots-clés recherchés par les employeurs?