Communiquez avec les autres et partagez vos connaissances professionnelles

Inscrivez-vous ou connectez-vous pour rejoindre votre communauté professionnelle.

Suivre

ما هيَ الاسئلة المتوقعة في مقابلة مهندس كهرباء اتصالات والكترونيات؟

user-image
Question ajoutée par mansour alshahari
Date de publication: 2014/10/07
Fahad Rafai
par Fahad Rafai , Instructor/Lecturer/trainer , www.tvtc.gov.sa

كيف تنجح في مقابلة وظيفة لمهندس #كهرباء ؟ الأمر ليس صعباً، ولكن ماستقرأه هنا هو توجيهات من واقع وتجربة وليست وصفة سحرية كوصفات #هاري_بوتر ولكن نتائج المقابلات غالباً يكون بناء على المفاضلة بين المتقدمين وجدية الجهة طالبة #التوظيف ، لذا تابع معنا واستفد من التوجيهات .. ✅هل انت مستعد فعلاً لدخول #مقابلة وظيفية ؟ هذا من #الاسئلة المهمة التي يجب طرحها على نفسك، فبعض الخريجين قد يعتقد انه مستعداً فعلاً بما لديه من معلومات تحصل عليها من دراسته والبعض الآخر لازال يشعر ببعض التردد ✅كيف تستعد للمقابلات ؟ الاستعداد النفسي هو الأهم ، لكن الاستعداد العلمي والثقة بمعلوماتك مهم ايضا، لأن المقابلات غالباً تنطوي تحتها اسئلة #تقنية فنية في تخصصك لذا لا بد من تعزيز معلوماتك بالتحضير المسبق. ✅كيف احضر للمقابلة ؟ هناك شقان للاجابة على هذا السؤال ð¨اولا : التحضير العلمي في تخصصك بالقراءة المستمرة بعد #التخرج او مشاهدة الدروس على #اليوتيوب او حتى الدخول في دورات تخصصية وهذا متاح بشكل ممتاز هذه الايام مقارنة بالسابق حيث كان الخريج سابقا يتوجه للمكتبات والقراءة في الكتب والمجلات او التوجه للشركات لطلب العمل بها تطوعياً للرغبة في اكتساب او تعزيز المهارات. وهذا كان و لازال امراً جيداً لو استطعت فعله فافعل. وفي اكاديمية الكهرباء والطاقة على الانترنت اختصرنا لك الخطوة السابقة بباقة تدريبية تعزيز ثقتك بمعلوماتك وتضيف لها الكثير في ١١ دورة تصل اجمالي ساعاتها ٤٠ ساعة تدريبية تجدها من هنا: https://fahdacademy.org/ موقع آخر للدورات المخصصة لطلاب ومهندسي الكهرباء https://fahraf1.com/ ð¨ثانيا: التحضير غير التخصصي: ونعني بالتحضير للمقابلة نفسها، وطريقة التعامل والظهور في المقابلة، مثل : التواصل الجيد مع لجنة المقابلة، لغة الجسد، واسلوب الكلام واللباقة في الردود والتحكم بالغضب او ردات الفعل. ويدخل في هذا الجانب من التحضير ، التحضير بالقراءة عن الشركة التي ستتقدم لها، وذلك بالدخول لموقعها على الانترنت ومعرفة نشاطها ومجلس ادارتها وتاريخها والكثير ، فكثير من المقابلات تكون بها اسئلة عن الشركة نفسها. و من التحضير غير التخصصي للمقابلة هو تجهيز سيرة ذاتية واضحة وقصيرة ومختصرة من صفحة واحدة فقط ، ابتعد عن الالوان والرموز واجعلها مرتبة زمنياً وتوضح بها ماتريده انت ان يظهر، فلا تكتب بها شيء يدينك او يعقد لقاءك مع اللجنة.

yaser ali al-abdali
par yaser ali al-abdali , مهندس اتصالات , fast net

على حسب العمل .. يعني اذا شركة اتصالات بيسألوك اسئله متنوعه عن التضمين وانواع المودليشن وبعدين بيسألوك عن الاجيال وعن انطمة الاتصال وغيرها مثل GSM او CDMA والتقنيات المتبعه .. واذا كنت في شركه بترول او مصنع ممكن يسألوك عن المياكرو كنترولر و PLC  وانطمه التحكم ولغه الاله .. وغيرها .. 

 

Abbas Tuffaha
par Abbas Tuffaha , موظف العنايه بالزبون , Reach

وين درست شو اسم جامعتك اكم سنة خبرا معك وبسألوك اسئله متنوعه عن الكهربا والالكترونيات بحاولو يشوفو خلفيتك ازا مناسبه بالنسبه لشركتهم

More Questions Like This

Avez-vous besoin d'aide pour créer un CV ayant les mots-clés recherchés par les employeurs?