Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

عندما يقوم بتوجيه إساءة لموظف ، فإن هذا يشير الى مشكلة أكبر حتى ولو كان هذا العميل يمثل مصدر دخل هام بالنسبة لمؤسستك فماذا عليك فعله؟

user-image
Question added by منتصر قسم السيد العوض الدبوك , تسويق مصرفى , بنك امدرمان الوطنى
Date Posted: 2014/06/05
Nour Eddin AlMadani
by Nour Eddin AlMadani , Operation Financial Officer , AlHilal Capital Managment Advisory

  1. السلام عليكم ورحمة الله,,
  2. لا اعتقد وجود اجابة معيارية ومحددة للمواقف التي تواجهنا ,,, فلا يمكن اعتماد رد محدد تجاه موقف او مواقف نمر بها .
  3. انما يمكن وضع اطار عام لاجتياز هذا الموقف الصعب بنجاح ,, وهو يختلف حسب مهارات التواصل التي يملكها الموظف ,,, فعلى الموظف وبالاسلوب الذي يجده ملائم ,, العمل على وضع العميل او الزبون في زواية يضطر فيها للعدول عن اسائته وتفهمه بأنه قد اخطأ ,, بل وعلى العكس سيعتذر من الموظف اذا كان الموظف , وذلك في حال كان الموظف يمتلك النوع اللازم من مهارة التواصل اللازمة في هذا الشأن ,, كما هذا التعامل وفق هذه الآلية من شأنها ان تبقي على العميل لدى البنك ,,, (ملخص هذه المهارات : هو قول البني الكريم رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام ووصيته لاحد الصحابة بأن لا يغضب , فّان ادرك الموظف هذا الامر وكبت غضبه والتف على العميل باسلوب ماهر ومناسب سيرغم العميل على الاعتذار من تلقاء نفسه , وبالتالي يزداد احترام الناس والعملاء لهذا الموظف ولهذا البنك )
  4. ملاحظة مهمة : لا يجب على الموظف الخضوع والاستلام لاساءة العميل , لان  هذه الاساءة سوف تتنتقل الى موظفين اخرين و تزول هيبة البنك لدى العميل , ومستقبلا سيتوجه الى بنك اخر وهذا خطير .

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.