Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ما هي مكونات الحقيبة التدريبية الذاتية؟

user-image
Question added by Fida Abo Alrob , Sr. Copywriter , Imena Digital
Date Posted: 2014/05/28

 

      رغم تعدد مكوناتالحقائب التدريبية فإنه يمكن إجمال تلك المكونات في خمسة مكونات رئيسية، ألا وهي:

1-  المكون الأول: المفتاح الرئيسي في الحقيبة التدريبية؛ ويشتمل هذا المكون على جميع العناصر التي ترتبط بالحقيبة التدريبية، وأيضًا بالأهداف التي تسعى إلى الوصول إليها، وكذلك محتويات الحقيبة.

2-  المكون الثاني: المحتوى التدريبي النظري؛ وهو الشكل النظري الذي يعد إطارًا داخل الحقيبة التدريبية، وفيه نجد كل المعلومات التي تدعم المتدرب وتساعده في فهم محتوى الحقيبة، وكذلك القدرة على القيام بعمل تطبيقات عملية أساسية لها.

3-  المكون الثالث: المضمون التدريبي العملي؛ وهو يتمثل في التطبيقات الأساسية العملية داخل الحقيبة التدريبية، وما أنتجته الوحدات الأساسية للتدريب، إذا تتضمن كل وحدة تدريبية عددًا من الجلسات التدريبية، التي تشتمل بدورها على عدد من الأنشطة التدريبية اللازمة لتحقيق الأهداف المرجوة من الحقيبة التدريبية في خلال فترة زمنية معلومة.

4-  المكون الرابع: عنصر تقييم الحقيبة التدريبية؛ وهو مكون مسؤول عن تقديم الأدوات اللازمة من أجل تقييم المحتوى التدريبي، وقياس المؤشرات، ومعرفة مدى ملاءمتها لتحقيق الأهداف.

5-  المكون الخامس: مصادر التعليم المختلفة والوسائل التعليمية المصاحبة؛ وهو مكون مهم وضروري للغاية، إذ يركز على كيفية عمل الوسائل التعليمية، وإبراز دور المواد التعليمية التي تصاحب الحقيبة التدريبية، وهذا يؤثر بشكل مباشر على ضمان أن تكون المادة العلمية  والمحتوى التدريبي مناسبين، مما يساعد المدرب والمتدرب على تحقيق الأهداف المتضمنة في الحقيبة التدريبية.

 

مؤسسة حقيبتك لاعداد وتصميم الحقائب التدريبية

 لتصميم حقائب تدريبية برونق وبشكل احترافي ، نقدم حلول متنوعة في مجال اعداد الحقائب لتحقق لك تطور ونجاح كبير لدورتك التدريبية

 

 لمعرفة المزيد عن حقائبنا التدريبية : https://www.hakapetk.com/index.php?route=product/allproduct

 لمعرفة المزيد زورو موقعنا

  https://www.hakapetk.com

 

 للطلب والاستفسار يمكنكم مراسلتنا عبر

 الايميل :

 whatsapp : 00966567518848

boualem larbi
by boualem larbi , مراقب , الديوان الوطني للاحصائيات

السيرة الذاتية

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.