Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

لو كنت مديرا وتاكدت أن فريق العمل لا يحبوك رغم انك ذو خبره كبيره ولكنهم يفضلون أن يكون شخص أخر هو مديرهم هل ستفضل الانسحاب أم سيكون لك وجهه نظر أخرى؟

user-image
Question added by Deleted user
Date Posted: 2014/05/07

حب الآخرين عامل مساعد للنجاح ورأيي الشخصي هو البحث في أعماق نفسي بميزان الحيادية للبحث..... هل المشكلة في ذاتي أم في الآخرين ؟ 

عبد الحكيم أحمد سعيد الصباري
by عبد الحكيم أحمد سعيد الصباري , المدير التنفيذي , دار الخبراء لتطوير الأعمال

من الطبيعي ان يكون هناك من لا يحبني من الموظفين ولكن مؤكد ليس كلهم وهذا لن يغير في الامر شيء المهم هو انني ناجح في ادارتي وهناك من يتفهم طبيعة و حساسية مركزي الوظيفي ... ولكن في الاخير يجب عليا ان اعرف ما هي اسباب عدم حبهم لي ان كانت ناتجة عن رغبتهم في شخص غيري فهذا شيء خارج نطاق قراراتهم ولن اهتم لرغبتهم اما ان كان نتيجة سوء تعاملي معهم فسأعمل على ازاحة هذا السبب عن طريق تصحيح اسلوب تعاملي معهم ..

فؤاد أحمد حسين
by فؤاد أحمد حسين , مدير , حكومي

مضمون ألسؤال يؤكد أنني ذوخبرة كبيرة في مجال اختصاصي  وفريقي على علم بذلك والخبرة لاتكتسب بالفطرة أو بالشهادات العليا فحسب وانما بتناغم الدرجة العلمية مع السعي المتواصل والمثابرة و (((ألأحتكاك وحسن ألتعامل مع من هم في مجال عملي لأكتسب الخبرات منهم ومن تجاربهم ))) أذا فالخبرة بناء متكامل اساسه العلم والممارسة العملية وحسن التعامل مع الناس ليكونوا على استعداد لتعليمي واكسابي الخبرة من تجاربهم  فهنا نمت الخبرة من خلال (((حسن التعامل مع الآخرين ))) اذا في رأيي ان هناك تناقض في مضمون السؤال مع جل احترامي وتقديري واعتزازي باخي الكريم احمد حفظه الله , أما وأن فريقي لايحبني فانا لست بمطرب او عارض ازياء لاجد عشاقا لي ومعجبين , افهمهم ان يعوا المسؤولية الملقاة على عاتقهم وانما العمل امانة في اعناقهم عليهم ان يخشوا الله فيها وهي حقوق عباد اوكلت اليهم للحفاظ عليها وتأديتها على اكمل وجه ومادمت ذو خبرة فليستفيدوا من تواجدي معهم لصقل مهاراتهم واكتساب المزيد من الخبرة من تجاربي العملية  وأن يحبوا عملهم ليتمكنوا من اداء الأمانة بما يرضي الله لا أن يشغلوا انفسهم في محبتي والتقرب مني على حساب حقوق العباد المكلفين بها من خلال مسمياتهم الوظيفية ,,, وشكرا

khalid amer
by khalid amer , Duct Factory Manager , 0000

المحبة وعدمها من الله عز وجل 

 

احدنا يعمل لما فيه مصلحة الفريق عامة وسوف تجد مع الوقت من يقدر جهدك وعملك لهم وبالتالي يحبونك

dana alawi
by dana alawi , مدير مكتب , RIO TOURS & TRAVEL

احاول التقرب منهم و تغير اسلوبي فمن الممكن ان يكون اسلوبي او طريقة تعاملي معهم تدايقهم ففي حالة كان الخطأ مني سوف احاول تصحيحه و تغير معاملتي اما اذا كان الخطأ منهم فقد حاولت التقرب منهم و اكون بذلك قد حاولت وسأستمر بالعمل حتى الوصول لهدفي (فالعمل عمل ) :)

waeil osman EL sharif
by waeil osman EL sharif , Business Coach & Relationship Manager -Corporate Banking , Sudanese Egyptian Bank

اولاً :  ساتحدث مع اقرب شخص لي في الفريق وارجو منه ان يبين لى سبب عدم محبة الفريق لى بكل شفافية وإن كانت جارحة او محرجة .

ثانياً : ساعقد إجتماع مع الفريق واتحدث معهم بكل شفافية واطلب منهم ايضاً التحدث بكل شفافية " فيما يسمي بحوار المكاشفة عن الاسباب"

ثالثاً : إذا كان عدم محبتهم لي نابع من طريقة العمل فساقترح عليهم إعطائ الحلول للإنسجام وإزالة الكراهية بشرط ان يسير العمل نحو الافضل

رابعاً : إذا كان عدم محبتهم لى نابع عن اشياء شخصية فهنالك حلان .

 - إذا لم يكن بوسعي تغيير هذة الاشياء الشخصية وكانت سئية بالفعل فسانسحب وارشح البديل المناسب للمحافظة على سير العمل .

- إذا كانت الاشياء التي لايحبونني بسببها غير مقنعة فهذا يعني إستبدال جزء من الفريق او كله باخرين وذلك  للمحافظة على سير العمل  .

صباح حميد غفور سعيد
by صباح حميد غفور سعيد , اداره المحتوى في المؤسسه .المدير العام , منتجه ومصنعه واداره اعمال في الف عافيه هه زار عافيه

كلا لن انسحب بل اعالج الخلل الذي يرونه عندي واحاول ان اغير من نفسي اولا حينها ان شاء الله استطيع ان اجعلهم يحبوني خاصه اذا كان الخطا في بعض التصرفات اما اذا كانو يكرهونني لاختلاف العقيده هنا يجب اخذ الحذر منهم لان كرههم سينتهي بالتخلص مني باشنع الوسائل هنا يجب تركهم والانسحاب منهم وافضل عدم العمل مع هؤلاء من البدايه لانهم اكيد سيكيدون للايقاع بي حمانا الله وحماكم وجنبنا وجنبكم شر الكائدين

حازم عبد الحميد محمد دياب
by حازم عبد الحميد محمد دياب , technical office manager , Kased Khair

أول ما يخطر ببالي أن لدي أخطاء فعدم حب المرؤوسين لمديرهم ناتج عن أخطاء تجاههم

لذا يجب معرفتها ومعالجة أخطائي إن أمكن

وألا فأنا لا أصلح مدير فى أى مكان

من موقومات المدير الناجح حب أغلب مرؤوسيه

احمد محمد عبد العزيز العبد العبد
by احمد محمد عبد العزيز العبد العبد , مدير شئون عاملين , الشركة العالمية للصناعات الهندسية والتكييف ـ يونيون آير جروب

لو كنت مديرا وتاكدت أن فريق العمل لا يحبوك رغم انك ذو خبره كبيره ولكنهم يفضلون أن يكون شخص أخر هو مديرهم هل ستفضل الانسحاب أم سيكون لك وجهه نظر أخرى؟

ان المشكله تتلخص فى أن المدير لا يستطيع التواصل مع فريق العمل وأن ينول ثقتهم وأحترامهم رغم خبرته وبناءا عليه يجب أن لا ينسحب إذا كان عندة القدرة على تغيير طريقة تعامله وأن يقوم بتوصيل خبرتة بطريقة لا يوجد بها تجريح للغير وأن يجد الوقت المناسب للجلوس مع فريق العمل ومصارحتهم ومناقشة المشكلات بصراحة وشفافية للوصول لنقاط الخلاف والعمل على وجه السرعة لحلها والحصول على ثقتهم والتأكد أن خبراته ستكون ذاد لهم وتساعدهم على نجاح العمل والفريق.

حسام السداتى
by حسام السداتى , مدير تسويق , أكاديمية السادات للعلوم الإدارية

الفرد الذى يتفق على صفاته مجموعة تكون المجموعة صادقة

على المدير ان يبحث فى ذاتة و يغير تلك الصفات ليتمكن من إدارة فريق اخر

 

 

أولا /  شكرا  لثقتكم

ثانيا/  هكذا  فجأة  لا يحبونك  بلا مقدمات  ...!!!!   يتبادر إلى الذهن  كيف  شكل الفريق   ؟    لابد أن له تاريخ  سابق ؟  أخلاقيات المدير ؟  ثم  ماذا حصل ؟

 

وعلى إفتراض  رمي السؤال  بعشوائية  مع احترامي  ... لا يحترم  العقول التي  تسمع وتقرأ  والمدير  الذي  يتصرف بدكتااتورية  أو بسادية  لابد من وجود  استثناءات  ( أكثر الدول دكتاتورية  عبر التاريخ  كان لها انظمة  تخدم و  تحمي مثل المرور  والأمن  النقل  وكافة الخدمات .

هل المدير هو المالك للمنشئة ؟

هل المدير معين من صاحب المنشأة ؟

هل المدير تابع للقطاع العام ؟

نرجغ الى السؤال  ونذكر سؤال آخر  .. هل هو المدير العام صاحب الصلاحية والقرار  أم  مدير قسم  ؟   فإن كان مدير قسم  سيتم تقييمه من جهاز الرقابة  .

وإن كان المدير العام  فالتاس العظماء  تحملوا  المسئولية  ولم  يلقوها على شخص آخر  مثل خالد ابن الوليد  تحمل عبور الصحراء الى الشام  رغم  مصاعب الحركة  والتموين  وتحملها أناس آخرون  كثر عبر التاريخ   .

 

والناتج هو ما يلي :

1-      إن كان  هناك شخص كفؤ  في الفريق  أنسحب  بتسليمه المهام  والخروج بوجه نظيف .

2-      إن لم يكن هذا فسافرض عليهم  احترام الادارة والقيادة   بحزم وحسم  وبتصميم كامل  وربما ألجأ الى التغييرات حسب متطلبات الموقف .

 

 

 

فهم  تابعين  عدم الحب والرضى  لا يكفي بأن ينير لهم الطريق  بل يقادوا كما يقاد أناس  بالسلاسل الى الجنة

 

لكن تجرى هناك  موازنة    المصلحة والمفسدة .

 

وسلامتكم

 

 

 

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.