Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ما هي الشروط الواجب توافرها لإجتياز مقابلة العمل؟

user-image
Question added by Ahmed Elbages , مدرب كمبيوتر وتنمية بشرية , الامارات العربية المتحدة
Date Posted: 2014/01/30
Rana Alnajjar
by Rana Alnajjar , Web developer , Lebcards

المقابلة الشخصيّة هي فرصتك لعرض مهاراتك ولذلك يجب عليك تقديم انطباع إيجابي خلال المقابلة وهناك الكثير من النصائح التي يجب عليك اتباعها لتتمكن من اجتياز المقابلة، منها أن تقوم بالبحث عن الشركة التي ستقابل لها وعن أنشطتها ورؤيتها وخططها، واحرص على احضار التوصيات المهنية التي تملكها.

fatema atef abo hegazy
by fatema atef abo hegazy , sales, customer service , Real Estate Marketing

  الشروط المهمة لإجتياز أي مقابلة عمل بنجاح هي المظهر الرسمي اللائق، بداية المصافحة باليد بطريقة رسمية مع إبقاء مسافة بين المتقدم على الوظيفة و المقابل،  ثم نبدأ بالرد على الأسئلة بهدوء و ثقة و إبتسامة، و أيضا إظهار كافة المواهب و المميزات الخاصة بالفرد من خلال إجاباته الذكية

 

 ان يكون الشخص حسن المظهر ويتمتع باللباقة في الحديث والمرونة في استمرار الحديث وان يكون علي ثقة بنفسه وبمهاراته وان يكون لديه مجموعة كبيرة من المعلومات الخاصة بالشركة.

 

Mahmoud Aun
by Mahmoud Aun , Office Manager [Accompanying Office] , His Excellency Sheikh Saleh Kamel

 المقابلة الشخصية تعتمد الاعتماد الكلي على شقين الصراحة والثقة، فإذا شعر المعد للمقابلة بأنك غير صريح أو ليس لديك الثقة الكافية بالنفس فهذا يضعف من فرصة نجاحك في المقابلة،، والثقة إذا وجدت وجد معها اللباقة والمهارة والذكاء.

السيداسماعيل ابراهيم شحاتة لطيف
by السيداسماعيل ابراهيم شحاتة لطيف , خبير تجارى ومسؤال بيع وتسويق واخصائى العقارات والاراضى بيع شراء صيانة , الشرقية لتجارة الاراضى والعقارات

 أهم الشروط هي المظهر الجيد و الاستعداد للمقابلة وتحضير نبذة عن الشركة او العمل المتقدم له. كذلك ضبط الاوراق والسيرة الذاتية بما يتماشى مع العمل او الشركة المتقدم لها

 

 أهم شرط على الإطلاق هو الثقة في النفس

 

moustafa kamal kamel
by moustafa kamal kamel , Legal counsel , Chamber of Commerce

 أول انطباع يتكون لدى عضو لجنة المقابلة الشخصية يتم قبل أن تتفوه بكلمة واحدة وهذا يعتمد على مظهرك. لذلك من الأهمية بمكان أن يكون ملبسك دليلا على احترافك.

 

mohamed taha
by mohamed taha , مسئول العلاقات العامة والشئون الادارية , الشراع المنير للمقاولات والصيانة العامة - الطريق الاخضر للشحن ونقل الاثاث

 اهم الشروط الواجب توافرها لاجتياز المقابلة الشخصية هى معرفة طبيعة الوظيفة الشاغرة و التقديم لها بعد دراستها جيدا، كذلك الثقة بالنفس و اللباقة و حسن المظهر. 

raneem saleh
by raneem saleh , Customer Service Representative , Jordan Kuwait Bank

 الإجابة على الأسئلة بطريقة ذكية جداً ولكن بلباقة وحذر شديد. أي لا تجعل الشخص الذي يقابلك (الموارد البشرية) يشعر وكأنك تحاول أن نقول له بأنني أعلم كل شيء حتى ولو كنت فعلاً كذلك؛ لأن هذا سيجعلك تخسر الوظيفة ليس لأنك لا تمتلك المهارات والمؤهلات اللازمة ولكن لأنه سيشعر بأنك مؤهل بشكل أكثر من اللازم.

Haitham Elmardi
by Haitham Elmardi , HR manager , Zumcrete project for construction & contracting \ Ready mixed plant

تعتمد الشروط على الوظيفة المراد شغلها في المؤسسة، فهناك وظائف تحتاج الى مهنية عالية ووظائف اخرى تحتاج الى مهارات تتعلق بشخصية شاغل الوظيفة. لذلك يعد مسؤول الموارد البشرية خطة محددة  للتاكد من المزايا التي يتمتع بها المرشح للوظيفة ولكن بشكل عام نجد ان الثقة التي يوفرها المرشح لصاحب العمل عن مدى تحمله لمسؤولية شغل الوظيفة المعنية هي العامل الاساسي، طبعا مع حسن المظهر والترتيب الذي يتحلى به المرشح من خلال ترتيب الافكار وانتقاء الكلمات المناسبة.

hussam Alrayan
by hussam Alrayan , property Manager , Al-Rashed real estate

انطباع إيجابي 

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.