Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ما هي اهم الامور الواجب تدقيقها ومراعاتها اثناء عملية التدقيق الداخلي في شركات السيارات ووكلائها؟

user-image
Question added by MOHAMMED ABU ER RUB , Compliance Oficer , Raysut Cement Company
Date Posted: 2014/01/19
khaira khaira_bn
by khaira khaira_bn , عون اداري - سكريتاريه - كاتبه ومصلحة اجهزة كومبيوتر - استشارات نفسية - منشطة , ثانوية - نقابة - مركب رياضي - خلية لدراسة الحالة الاجتماعية.

سؤال مهم اخي لكن يؤسفني انه ليس اختصاصي ولا معلومـات لدي عن الموضوع  اتمنا لك التوفيق .

للتدقيق الداخلى جوانب كثيره يصعب حصرها ولكن من العنواين الرئيسيه :

الواجبات من ناحيه الصرف سواء نقدا أو بشيكات يوجد نوعين هنا الاول مراجعه قبل الصرف وتتطلب تغطيه الصرف بالمستندات المعنيه به كامله وان يكون موقعا على المستندات ممن له حق اعتماد الصرف بالشركه ثم بعد ذلك مراجعه قيود اليوميه المختلفه وادخالتها .

مراجعه حركه الخزينه والقيام بعمل جرد مفاجئ للخزينه على فترات . مراجعه كشوفات حسابات البنوك وكذا ما يستتبعها من مذكرات تسويه . التحقق من وجود الاصول الثابته طبقا للدفاتر .

متابعه المخزون من البضاعه وكيفيه تخزينه . مراجعه الاعتمادات المستنديه وتتبعها حتى وصول البضاعه حسب الشروط الى المخازن ومتابعه تحرير اذن اضافه مخازن لها . واشياء كثيره اخرى لكن المذكور هنا من اهم النقاط .

عبد الحكيم أحمد سعيد الصباري
by عبد الحكيم أحمد سعيد الصباري , المدير التنفيذي , دار الخبراء لتطوير الأعمال

عملية التدقيق لا تكون من قبل المحاسب الداخلي وانما من المدقق الخارجي للحسابات اما داخلياً فالعملية مرتبطة بالمراجع الداخلي وتسمى المراجعة الداخلية ... واعمال المراجعة الداخلية تهتم بدرجة رئيسية على عملية درء المخاطر والحفاظ على اصول وممتلكات الشركة من خلال عدد من الاجراءات والخطوات المحددة في برنامج ادارة المراجعة الداخلية وبغض النظر ان كانت شركة سيارات او غيرها ... والمراجعة الداخلية  تعتمد اساساً على القيام بكل الاعمال التي من شأنها التأكد من صحة وسلامة العمليات المالية المنفذة من قبل المحاسبين الاخرين داخل الشركة.

Menerva Melad
by Menerva Melad , Account Executive, Key Accounts , Graphic Home Company

عملية التدقيق لا تكون من قبل المحاسب الداخلي وانما من المدقق الخارجي للحسابات اما داخلياً فالعملية مرتبطة بالمراجع الداخلي وتسمى المراجعة الداخلية ... واعمال المراجعة الداخلية تهتم بدرجة رئيسية على عملية درء المخاطر والحفاظ على اصول وممتلكات الشركة

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.