Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ماهي برأيك أهم أسباب الفشل في حل المشكلات؟

user-image
Question added by عبد الرحمان لبقع , مراسل صحفي , جريدة الجمهورية، جريدة السلام سابقا، جريدة الرأي سابقا، جريدة الخبر ،
Date Posted: 2014/01/15

أهم أسباب الفشل في حل المشكلات هي كالتالي /

1 ) عدم إدراك مفاهيم الآخرين2 ) عدم إدراك مستوى الثقافات التي حولك3 ) عدم المعرفة بطبيعة العمل4 ) عدم وجود تفاهم وتعاون مشترك بين الموظفين ومعرفة أرائهم وتوجهاتهم .5 ) عدم إدراك مستوى المشكلة .6 ) عدم مشاركة ذوي الخبرة .7 ) الإنفراد في حل المشاكل .

عبد الرحمان لبقع
by عبد الرحمان لبقع , مراسل صحفي , جريدة الجمهورية، جريدة السلام سابقا، جريدة الرأي سابقا، جريدة الخبر ،

في اعتقادي أن أهمها تكمن في:

1-عدم اتباع المنهجية في تحديد وحل المشكلات . 2. وضع المشكلة خارج نطاقها الحقيقي .3. نقص المعلومات أو التحليل السيئ للمشكلة .4. استخدام نوع واحد من التفكير (طريقة القبعات الست) .القبعة البيضاء = نظرة موضوعية للأمور القبعة الحمراء = الانفعال والحدس والتفكير الفطري القبعة السوداء = الحذر والتشاؤم والتفكير السلبي القبعة الصفراء = الممكن والمنطق الإيجابي القبعة الخضراء = الأفكار الجديدة والتفكير الخلاق القبعة الزرقاء = ضبط عملية التفكير5. غياب أو تحجيم مشاركة الأطراف المعنية .6. الخوف من الفشل ومن التجديد ومن تبادل الأفكار .7. مقاومة التغيير .8. التوقف عن التنفيذ أو ترك المتابعة والتقويم .

أول طريق للفشل في حل المشكلة هو تركيز التفكير في المشكلة نفسها وعدم محاولة التفكير في مسببات المشكلة لأن عادة يحتوي مسبب المشكلة علي أول الخيوط لحلها كما ان التعمق في التفكير في المشكلة من أسباب تفاقمها وعادة عندما اتعرض لمشكلة أحاول التفكير ما هو سبب حدوثها وكيف يتم معالجة هذا المسبب في حالة حذث ويتم التعامل مع كل سبب علي حدي وتدريجياّ يتم حل المشكلة نفسها كما أن من أسباب الفشل في حل المشكلات هو الأستعجال في حل المشكلة 

 

mahmoud ghonim
by mahmoud ghonim , محاسب , شركة وادي ثقيف للتجارة العامة

أول طريق للفشل في حل المشكلة هو تركيز التفكير في المشكلة نفسها وعدم محاولة التفكير في مسببات المشكلة لأن عادة يحتوي مسبب المشكلة علي أول الخيوط لحلها كما ان التعمق في التفكير في المشكلة من أسباب تفاقمها وعادة عندما اتعرض لمشكلة أحاول التفكير ما هو سبب حدوثها وكيف يتم معالجة هذا المسبب في حالة حذث ويتم التعامل مع كل سبب علي حدي وتدريجياّ يتم حل المشكلة نفسها كما أن من أسباب الفشل في حل المشكلات هو الأستعجال في حل المشكلة 1-عدم اتباع المنهجية في تحديد وحل المشكلات . 2. وضع المشكلة خارج نطاقها الحقيقي .3. نقص المعلومات أو التحليل السيئ للمشكلة .4. استخدام نوع واحد من التفكير (طريقة القبعات الست) .القبعة البيضاء = نظرة موضوعية للأمور القبعة الحمراء = الانفعال والحدس والتفكير الفطري القبعة السوداء = الحذر والتشاؤم والتفكير السلبي القبعة الصفراء = الممكن والمنطق الإيجابي القبعة الخضراء = الأفكار الجديدة والتفكير الخلاق القبعة الزرقاء = ضبط عملية التفكير5. غياب أو تحجيم مشاركة الأطراف المعنية .6. الخوف من الفشل ومن التجديد ومن تبادل الأفكار .7. مقاومة التغيير .8. التوقف عن التنفيذ أو ترك المتابعة والتقويم .

عبدالمنعم shihabi
by عبدالمنعم shihabi , بائع , شركة الخليج لتجارة الذهب

الاسباب كثيرة وكلها متعلقة بعدم المتابعة الدقيقة واهمال المشكلات الصغيرة والتي اغلب المدراء لا يلقون لها بالا

Shehab Mansour
by Shehab Mansour , Personal Data

اولا / عدم تشخيص المشكلة بشكل صحيح وفهمها .

ثانيا / عدم التعامل مع المشكلة بايجابية و ذكر الصعوبات واهمال الحلول الجذرية .

ثالثا / التاخير في حلها و اطالة التفكير .

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.