Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

لاصحاب الخبرة ممكن اجد اجابة عن هذه التساؤلات؟

صباح الخير 

 

حسب النظام السعوي 

 

س/ هل يحق للمدير ان يهدد او يتوعد بفرض دوام فترتين دون حاجة العمل لمن يتغيب في اجازة العيد اذا لم يكن هناك توقيع مسبق من الموظف ؟

 

 

س/ اذا عاقب احد موظفيه بتحويله فترتين بدون حاجة العمل والقسم  فقط لمن غاب مستغل النظام سلبا لفئة بسبب موقف ؟  هل يحق له ام يعتبر مخالف ويدخل تحت التمييز العنصري واللامساواة ؟

 

س/ اذا تأخر الموظف في دوام العيد المكلف به , هل يحق للمدير بنائا على تاخرات سابقة ان يحسم ثلاث ايام  في يوم اجازة ومكلف به اساسا ؟

user-image
Question added by Yasser Alsubaey , منسق خدمات صحية , مستشفى الدكتور سليمان الحبيب
Date Posted: 2020/08/12
AHMD SHAWKI  A   ELHAMED   MOATY معطى
by AHMD SHAWKI A ELHAMED MOATY معطى , محامى ومستشار قانوني , مكاتب محاماه

١)بالنسبه للسؤال الاول لا يحق له عمل ذلك فى الوقات العاديه وبالتالى الوضع فى الاجازه لا يحق له اى تصرف الا اذا كان عقد العمل ومتطلباته تقضى بعدم وجود اجازه فى الاعياد وانها تكون فى حالة طوارئ ٢)بالنسبه للسؤال الثانى يحق لصاحب العمل طبقا للعقد المبرم بين الطرفين والمبين فيه الجزاءات والاتفاقات بينهم اتخاذ الجزاء المناسب بما لايخالف شروط وضوابط عقد العمل فاذا كان من ضمن الجزاءات ان يجعله يعمل فترتين ووافق عليه الطرف الاخر من العقد فيكون صاحب العمل قد اتخذ جزاء قانونى اما اذ لم ينص عليه العقد فيكون بذلك مخالف ٣)بالنسه للسؤال الثالث حسب الاتفاق ونظام العمل والعقد المبرم بين الطرفين

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.