Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ماهو سر برج خليفة ولماذا سمى بهذا الاسم؟

user-image
Question added by fahd mohamed , محاسب عام , betro
Date Posted: 2020/02/16

برج خليفة في دبي, ناطحة سحاب بطول يبلغ 828 متر والذي استطاع إزاحة العديد من المباني في العالم من حيث تحقيق الرقم القياسي في اطول إرتفاع لمبني.مصمم برج خليفة أدريان سميث هو من صمم فندق ترامب في شيكاغو

يقع في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة, وكان يطلق عليه اسم برج دبي في السابق. تم إنشاءه من شركة إعمار الإماراتية والسبب يرجع لأن دبي لم تستطع أكمال البرج ودفع مستحقات الشركات العاملة حيث أن التكلفة كانت ضخمة بشكل مخيف وعندها تدخلت أبو ظبي وساهم الشيخ خليفة رحمه الله في سداد مديونية دبي و تعبيرا عن الشكر له تم تسمية البرج على اسمه وهذا هو سبب تغيير اسم برج دبي الي برج خليفة.

بالتأكيد ان هذا البرج بكل المميزات الرائعة التي يمتلكها والتي جعلته في صدارة المباني وناطحات السحاب في العالم يكون وجهة سياحية مفضلة لدي الكثير من السائحين.

 

قام بتصميمه مهندس أمريكي يدعى أدريان سميث وهو نفس المهندس الذي صمم برج ترامب او ترامب تاور وقد تم ترشيحة لحكام دبي بسبب نجاحه في العمل مع دونالد ترامب.

تم إنشاء هذا البرج على أحدث طراز عالمي حيث تم الإعتماد على أكثر من 12 ألف عامل في إتمام بنائه. كما إن مشهد البرج في المساء عند إضاءته اكثر من رائع.

 

تم الإعتماد على أحدث الوسائل وطرق البناء والتكنولوجية في إتمام هذا المبنى الضخم ليكون علي اعلي مستوي.

 

برج خليفة في دبي يمتاز بأنه يقدم العديد من الاحتفالات على مدار العام. مثلا نجد بأن هذا المبنى يتم تلوينه بأعلام الدول عند الإحتفال بأعيادهم الرسمية.

 

كما إن يوم رأس السنة يتم الإحتفال من خلال هذا البرج عن طريق الألعاب النارية التي يتم إستخدامها بشكل منظم وأكثر من رائع.

 

يوجد في البرج ثالث أسرع مصعد في العالم

 

 

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.