Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

fahd mohamed
by fahd mohamed , محاسب عام , betro

شركات الوساطة المالية ..

التداول فى سوق الفوركس المعروف أيضا بتجارة العملات . هو سوق عالمى يتم تداول فيه جميع العملات العالمية الخاصة بكل دولة . وهو أكبر سوق وأكثر سيولة فى العالم حيث حجم التداول اليومى يتجاوز 5 تريليون دولار .

 

أنواع شركات الفوركس :

على الرغم من أن جميع شركات الوساطة المالية تقدم نفس الخدمات الأساسية، إلا أن الأمور ليست بسيطة في الكواليس. في الواقع، هناك ثلاث طرق رئيسية على الأقل يعمل بها وسطاء الفوركس، ونوع الوسيط الذي تختاره يمكن أن يكون له تأثير أساسي على تجربة التداول الخاصة بك .

تنقسم شركات الوساطة المالية فى سوق العملات الأجنبية (الفوركس) الى ثلاثة أنواع رئيسية وهما :

– عمليات التنفيذ المباشر

– شبكات الاتصال الالكترونية

– صناع السوق

عمليات التنفيذ المباشر STP :

ليس لدى وسطاء التنفيذ المباشر STP مكتب للتعامل، ولكن يقوموا ببعض ممارسات وسطاء صانع السوق من أجل توفير ظروف تداول أكثر مرونة للعملاء الخاصة بهم وتجاوز بعض قيود التداول حصرا داخل السوق ما بين البنوك. وهو نوع من شركات الوساطة المالية .

يعرض هذا النوع من الشركات أسعارًا تتطابق مع أسعار السوق بين البنوك، وكأولوية أولى، يقوم وسطاء التنفيذ المباشر STP بمعالجة الصفقات مباشرة في سوق ما بين البنوك كما يفعل وسيط ECN

 

.ومع ذلك، عندما لا يمكن العثور على طرف مقابل لأمر ما في سوق ما بين البنوك، قد يختار وسيط التنفيذ المباشر STP التصرف مثل صانع السوق ومطابقة الطلب في قاعدة العملاء الخاصة به أو التعامل مع الطرف المقابل للنظام نفسه .

 

شبكات الاتصال الالكترونية :

يقوم وسيط ECN بتوصيل المتداولين مباشرة مع الأطراف المقابلة في سوق ما بين البنوك.

والدور الوحيد الذي يلعبه الوسيط في الصفقة هو الربط بين المشترين والبائعين

فهم لا يحددون أسعارهم الخاصة أو يديرون قوائم الجرد بأية طريقة، حيث يتم أخذ جميع أسعار الأسعار مباشرة من سوق ما بين البنوك. وهو نوع من شركات الوساطة المالية .

صناع السوق :

وسطاء الفوركس الذين يشكلون (صناع السوق) يقومون حرفياً بإنشاء سوق للعملاء الخاصة بهم، مما يعني أن جميع صفقات الفوركس تتم داخليا من خلال خزينة، إما من خلال إيجاد طرف مقابل لكل صفقة يعرضها أحد المبادلين من مجموعة العملاء الآخرين، أو يكون الوسيط نفسه الطرف الثاني للمعاملة

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.