Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

مامعنى التحليل الاساسى وفائدتة فى سوق العملات الفوركس؟

user-image
Question added by zaineldin abdelaziz
Date Posted: 2019/12/01
ahmed mohamed
by ahmed mohamed , محاسب عام , rwgtr

  • مفهوم التحليل الأساسي : هو طريقة من طرق التحليل فى سوق العملات (الفوركس) الذى يعتمد على التنبؤ بالسعر . ويركز التحليل الأساسي على حالة الأقتصاد والعديد من البيانات التى تؤثر على حركة الأسعار مثل الناتج المحلى الأجمالى ومبيعات التجزئة وقرار الفائدة وبيانات البطالة وبيانات الوظائف ومستويات التضخم والتجارة والتصنيع وتحليل تأثير هذه البيانات على حركة أسعار العملات فى سوق الفوركس . ويعتمد التحليل الأساسى على الأخبار الاقتصادية والاجتماعية والسياسية بالاضافة الى بيانات السوق الخاص بكل دولة والبيانات الاقتصادية المختلفة التى قمنا بتوضيحها بالأعلى . حيث التحليل الاساسي في سوق العملات يعتمد على دراسة الاقتصاد الكلي . فكلما كان الاقتصاد ثابت وقوي هكذا تزداد العملة المحلية للبلد قوة وصلابة والعكس صحيح . فى حال ضعف الاقتصاد تضعف العملة المحلية للبلد وتقل قيمتها . وسوف نتعرف أكثر عن التحليل الأساسي وفائدتة فى سوق العملات (الفوركس) .
  • أهمية التحليل الأساسي : التحليل الأساسي هو طريقة تحليل متخصصة للأشخاص التى تريد التعمق فى دراسة سوق العملات (الفوركس) ومتابعة البيانات الصادرة من الدول وتأثيرها على حركة أسعار العملات بين الدول وبعضها . حيث يحتاج التحليل الأساسي الى المتابعة المستمرة على مدار اليوم أى تحتاج الى وقت طويل للمتابعه لحركة الأسعار مع استنتاج سبب التحركات التى تحدث على مدار اليوم . بالأضافة الى أن كبار المتداولين على مستوى العالم تستخدم فى تحليلها التحليل الأساسي .
  • كيفية تعلم التحليل الأساسي : أولا يجب أن يكون لديك معلومات كافية عن العملة التى سوف تقوم بتحليلها تحليل أساسي وتتداول عليها . ثانيا عليك بمتابعة مصدر صحيح للأخبار المستمرة على مدار اليوم لتقوم بمعرفة هذه الأخبار وترى تأثيرها على حركة العملات فى السوق . ثالثا عليك بمتابعة المفكرة الأقتصادية من مصدر صحيح أيضا ومتابعه كافة البيانات التى تصدر لحظة بلحظة فى مواعيدها المحددة ومتابعة تأثير هذه البيانات على حركة أسعار السوق . وسوف نعرض فيما يلى بعض البيانات المؤثرة على حركة الأسعار فى السوق ..
  • مؤشر أسعار المستهلكين : هو مؤشر يقيس ارتفاع أسعار السلع بالنسبة الى المستهلكين . حيث اذا ارتفع هذا المؤشلر عن قيمة الشهر الماضى . فيؤثر ذلك سلبيا عى سعر العملة أى تنخفض والعكس صحيح …
  • مؤشر أسعار المنتجين : هو مؤشر يقوم بقياس المبيعات الخاصة بالمنتجين الذين يبيعون السلع بالجملة . وكلما ارتفع هذا المؤشر عن الشهر الماضى ترتفع قيمة العملة أى تزداد قيمتها والعكس صحيح  ..
  • معدل البطالة : هو يقيس معدل الأفراد فى الدولة الذين لا يجدون عملا . وكلما زاد معدل البطالة عن الشهر الماضى تضعف قيمة العملة أى تقل قيمتها والعكس صحيح ..
  • مؤشر ثقة المستهلك : هو مؤشر يقيس ثقة المستهلك فى الانتاج المحلى الخاص بالدولة . وكلما زادت ثقة المستهلك كلما ارتفع قيمة العملة أى تزداد قيمتها ..
  • الناتج المحلى الاجمالى : هو مؤشر يقوم بقياس السلع والخدمات التى أنتجها الاقتصاد المحلى للدولة . وكلما زاد حجم الانتاج فيزداد قيمة العملة الخاصة بالدولة والعكس صحيح ..

معدلات الفائدة : وهو من أهم المؤشرات والبيانات التى تصدر من الدولة . حيث يجتمع البنوك المركزية لكل دولة لتحديد سعر الفائدة على القروض . وقرار البنك المركزي بخصوص سعر الفائدة فانه يعتمد على الاقتصاد الخاص بكل دولة ويقوم برفع أسعار الفائدة على القروض أو خفضها على أساس حالة الاقتصداد الاصة بكل دولة . وأن ارتفاع سعر الفائدة يؤدى غالبا الى ارتفاع قيمة العملة الخاصة بالدولة والعكس صحيح

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.