Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. انا بشتغل فى مكتب عقارى أقوم باستلام الإيجارات من المستأجرين محتاج إليه محاسبية اشتغل عليها من قيود الإيجارات؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. انا بشتغل فى مكتب عقارى أقوم باستلام الإيجارات من المستأجرين محتاج إليه محاسبية اشتغل عليها من قيود تخص الإيجارات

user-image
Question added by ibrahim saad , محاسب عام للشركة , شركة صروح وتطوير العقارية
Date Posted: 2019/07/11
Ali Ali
by Ali Ali , technical support , HadafSolution

للإجابة عن سؤال: ماهي القيود المحاسبية لاثبات دورة الاستثمار العقاري وازاي ممكن نطبقها علي برنامج محاسبة وادارة شركات الاستثمار العقاري Real Estate Software من آكفليكس؟

ماهي الحسابات المستخدمة فى الدورة المحاسبية وهل استخدام برنامج الاستثمار العقاري وتقسيط الوحدات ممكن يأثر بشكل أو باخر على شكل وتكوين الحسابات فى الدليل المحاسبي ؟ 

امتي بيتم الاعتراف بالايراد فى محاسبة الاستثمار العقاري ؟ هل عند حجز الوحدات أم عند التعاقد أم عند تسليم الوحدات للعميل؟ .

خلينا نتعرف علي الدورة المحاسبية  لنشاط ادارة العقارات من خلال قيود اليومية، وازاي نقدر نسجل القيود دة على برنامج محاسبة وادارة شركات الاستثمارالعقاري وتقسيط الوحدات السكنية .مراحل المعالجة المحاسبية للاستثمار العقاري :-أولًا: اثبات تكلفة الاعمال  وتطبيقها على برنامج محاسبة وادارة الاستثمارالعقاري وتقسيط الوحدات.ثانيًا: المعالجة المحاسبية للايراد والعقود فى برنامج محاسبة وادارة شركات الاستثمار العقاري الاعتراف بالايراد في نشاط الاستثمار العقاري.ثالثًا : قيد اثبات الايراد.

نتحدث عن اثبات  تكلفة الاعمال  وتطبيقها على برنامج محاسبة وادارة الاستثمارالعقاري وتقسيط الوحدات :-1) تكلفة الخامات وتتبعها فى برنامج محاسبة شركات الاستثمار العقاري وتقسيط الوحدات.

 

2) تكلفة المصنعيات وفى الغالب بتتم على بنود مستخلصات مقاولي الباطن  اللى بتفق معاهم , زي مقاولين التركيبات المسؤلين عن تركيبات السيراميك على سبيل المثال وتكلفة المستخلص بتتوجة على حساب أعمال تحت التنفيذ بمعلومية مشروع معين ودا نموذج لمستخلص أعمال لمقاول باطن فى برنامج محاسبة شركات المقاولات والاستثمار العقاري.

3) التكاليف الغير مباشرة المحملة:

مثل التكاليف الادارية اللى بحملها على حساب أعمال تحت التنفيذ وبتكون بنسب استفادة كل مشروع من التكاليف دي ودا نموذج قيد يومية لتحميل المشروع بنصيبة من تكاليف رواتب الادارة .- أما عن المعالجة المحاسبية للايراد والعقود فى برنامج محاسبة وادارة شركات الاستثمار العقاري الاعتراف بالايراد في نشاط الاستثمار العقاري :-1) عند حجز الوحدات.2) مرحلة التعاقد.3) تحصيل الاقساط  في برنامج محاسبة شركات الاستثمار العقارى.4) مرحلة التسليم. لمعرفة أكثر حول القيود المحاسبية في برنامج الأستثمار العقارى و للمزيد حول البرنامج يمكن زيارة الموقع التالى :https://accflex.com/%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%85%D8%AC-%D8%AD%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA/%D8%A8%D8%B1%D9%86%D8%A7%D9%85%D8%AC-%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AB%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%8A

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.