Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ماهى مهام وصلاحيات رئيس قطاع القضايا؟؟؟

user-image
Question added by sara jamal , مديرة تنفيذية , inception for investment and industry
Date Posted: 2019/03/26
moustafa khalf abd elfadeel abd elfadeel
by moustafa khalf abd elfadeel abd elfadeel , رئيس قسم القضايا , هيئة الإسعاف المصرية

العمل على دراسة كافة القضايا المتعلقة بالشركة أو الهيئة ومتابعة المنازعات والقضايا التي تكون الشركة أو الهيئة طرفًا فيها، والإشراف على تحضير الوثائق والمستندات اللازمة والموثقة لإخلاء طرف الشركة أو الهيئة من أي دعوى قضائية ضدها وتقديم الردود الأصولية عليها، مع الأدلة والأسانيد القانونية المتعلقة بهذه القضايا.

إبداء الرأي القانوني في كافة القضايا والحالات التي ترد من الدوائر والمؤسسات الحكومية المختلفة، والعمل على معالجة أمورها.

تقديم التوجيه والمشورة القانونية في صياغة ومراجعة العقود والإتفاقيات الخاصة بالشركة وإداراتها ومصانعها ومديرياتها.تطوير الاستراتيجيات القانونية والسياسات العامة للشركة للمساعدة على تقليل الدعاوى القضائية، والتغلب على الخلافات والمشاكل مع الأطراف الخارجية.

مراقبة القوانين والتشريعات الحكومية والأنظمة التي تؤثر على عمل الشركة، وعرضها على الإدارة العليا للمناقشة، وتقديم التوصيات القانونية اللازمة.

تمثيل الشركة أمام الهيئات القضائية والمؤسسات والدوائر الحكومية، والعمل على إدارة القضايا القانونية.

رئيس قطاع القضايا هو المسئول عن جميع القضايا المطروحه بالمكتب و عليه ادارتها و متابعه كتابة مذكراتها و التدقيق فيها و متبعة الجلسات بالمحاكم و الاجماعات و تقديم النصح حول القاضيا المطروحه

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.