Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

كيف لى ان ابدا مجال العمل فى التسويق مع العلم انى حديث التخرج ولكن اكتسب بعض الخبره فى مجال تكنولوجيا المعلومات ؟

user-image
Question added by Mahmoud Adel , مندوب تسويق , Gbs الدعايه والنشر والتوزيع
Date Posted: 2018/12/18
amir ezeldin
by amir ezeldin , مدير تسويق , الجزيرة للصناعات الغذائية

في البدايه اشكرك علي توجيه الدعوة وأرجو أن تنال إجابتي رضاكم علي حدود علمي وخبراتي وانا فقير إلي الله فإن  التسويق علم يرتقي إلي فن وأري أن الميول الشخصيه والقدرات الذهنيه هي المحدد الأول لإختيار مجال العمل طبعا مع وجود الدراسه الأكاديميه إن امكن وأن تطويع المهارات الشخصيه والقدرات الذهنيه في عملية التسويق تحتاج إلي مهاره في ترتيب الأولويات وهذه المهاره تأتي مع الخبره والممارسه والتعلم لذا أري أن البدأ فورا فيما تحب وأن تأخذ في البدايه مسار ترويح المنتجات أعتقد أنها بدايه مناسبه وان تأخذ في الإعتبار دراسة طبيعة المنتج أو مايطلق عليه مصطلح .... matrial....... وهذه الخطوة تعتبر إحدي أهم خطوات إنجاح العمليه التسويقية . وللحديث بقيه 

Jumanah AL-Barayseh
by Jumanah AL-Barayseh , موظفة تسويق هاتفي , أكاديمية مستشارون محترفون

يجب أن تحدد جمهورك المستهدف و تضع خطة للبدأ تتضمن فهم واضح لمتطلبات سوق العمل في مجال التسويق الإلكتروني والإعلانات الرقمية و فهم للكلمات و التعريفات المرتبطة بهذا المجال مثل Google Adwords والتسويق على وسائل التواصل الإجتماعي، أيضا عليك أن تكون على دراية بكل الوسائل الممكنة لزيادة الزيارات إلى موقعك أو تطبيقك .

هذا العالم يعد من أصعب المناطق مهنياَ لكنه من أكثر المناطق متعة وقابلية للتطوير في مجال التسويق .

يتضمن التسويق الألكتروني أقسام أخرى مثل : التسويق بالمحتوى والتهيئة لمحركات البحث وتطوير الواجهة للمستخدم User Interface و تطوير تجربة المستخدم User Experience والكثير والكثير .

بإمكانك بسهولة ملاحظة أن هذا العالم بأكمله يعمل تماماَ عبر شبكة الأنترنت ويهدف الى إستهداف المستخدمين إلكترونيا ودفعهم لشراء وتجربة منتج أو خدمة وتحويلهم من مستخدمين عابرين إلى عملاء .

و ممكن تستفيد من خدمات Google و الدورات الإلكترونية التي تقدمها و تنتهي بشهادة من Google بإسمك و عن تجربة أنا أستفدت منه بشكل كبير و هذا رابط الدورة التي بدأت بها و هي دورة أساسيات التسويق الرقمي من جوجل و ستستفيد كثيراَ لكونها تتضمن فيديوهات شرح و أسئلة متنوعة بعد كل فيديو توضيحي : 

https://learndigital.withgoogle.com/maharatgoogle/course/digital-marketing

toni mehanna
by toni mehanna , General Manager , Food Trading Establishment

احسن طريقة لبدء العمل في التسويق هي في ان تلتحق بشركة لديها قسم تسويق وذلك كي تتعلم الأساسيات التطبيقية لما تعلمته نظريا .

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.