Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

لو طلب منك اقتراح برامج عمل لمنظمات الاعمال الخيرية الغير حكومية NGO فماذا يمكن ان تقدم ؟

user-image
Question added by Ali Rajab , System Analyst & Programmer , .
Date Posted: 2018/06/01
Atif  Saad
by Atif Saad , مدير ادارة المشتريات , Zahra Esther hardware trading L.L.C

للمنظمات العاملة في مجال التعليم من السهل التوسع في تقديم التعليم والخدمات التعليمية من. خلال قوقل اديوكيشن وعمل مناهج للتعليم المفتوح لكل الشرائح العمرية وعمل حلقات تعليمية عبر التواصل الاجتماعي وطرق تدريس زاتية

Salah Ali
by Salah Ali , منسق البرامج , منظمة اللجنة الشعبية السودانية للإغاثة وإعادة التعمير SPCR

أولاً: إجراء المسوحات الميدانية في بعض المناطق ذات الحوجة الماسة للتدخلات المختلفة. بغرض الوقوف علي الاحتياجات الضرورية والملحة للمستفيدين.

ثانياً: تحديد المدخل المناسب لتوصيل الخدمة من خلال البحث والتعامل المباشر مع قيادات المجتمع والقيادات الأهلية ورجالات الدين ومناقشتهم حول المشروعات المقترحة وأخذ آرائهم ومقترحاتهم مأخذ الجد والاهتمام ، وكذلك استصحاب آرائهم في مراحل تنفيذ المشروع قدر المستطاع بالقدر الذي لا يؤثر سلباً علي تنفيذ المشروع.

ثالثاً: تحديد واختيار المجموعات المستهدفة وتصنيفهم وفق تصنيفات رئيسية وفرعية متخصصة لتسهيل توجيه الأنشطة والمشروعات المختلفة نحوهم بكفاءة وفاعلية.

رابعاً: تصميم الأنشطة والمشروعات والبرامج وفق الأولوية المنطقية ودرجة الأهمية وفق خطة زمنية محكمة.

خامساً: العمل علي توفير الكادر البشري المناسب لتنفيذ الأنشطة. مع مراعاة توظيف الكوادر من المجتمعات المحلية قدر الإمكان . لتحقيق هدفين رئيسيين هما :

  1. تعظيم العائد من الأنشطة والمشروعات بالنسبة للمجتمعات المحلية . ورفع وزيادة الوعي المجتمعي بإدارة الأنشطة التي تخدم مصالحهم. إلي جانب زيادة نسبة الوعي العام من خلال الدورات التدريبية وحلقات النقاش والمهارات الوظيفية والإدارية التي يمارسونها من خلال الأنشطة المختلفة.
  2. تقليل التكاليف الإدارية من خلال توظيف الكوادر المحلية بتكلفة قليلة نسبياً لتوجيه معظم الميزانية لصالح المستفيدين بدلاً من الصرف علي التذاكر والترحيل والسكن للموظفين من خارج المنطقة.

سادساً: التشديد علي التنسيق مع كل الشركاء لتنفيذ كافة االأنشطة بالسهولة واليسر المناسبين.

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.