Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ماذا تفعل؟ أثناء سيرك في مركزتجاري رأيت أحدتلاميذك يلاحق عائلة ويتلفظ بكلمات تخدش الحياء فتتوجه اليه ناصحآ بأن مايفعله خطاء فيردعليك بعبارة(مالك شغل)

علما ان بعض المعلمين عندما يرى مواقف كهذه يتغاضى ويتابع سيره حتى لا يدخل في اشكاليات فهل تؤيدهم في تصرفهم هذا

user-image
Question added by Deleted user
Date Posted: 2013/10/21
صباح حميد غفور سعيد
by صباح حميد غفور سعيد , اداره المحتوى في المؤسسه .المدير العام , منتجه ومصنعه واداره اعمال في الف عافيه هه زار عافيه

بالنسبه لي اذارايت مثل هذه الحاله .

اولا: لاادخل نفسي ولن اتكلم معه وفي الوقت نفسه احاول ان اجعله يراني متواجده في نفس المكان ولن اتحدث معه بل اجعله يراني واتجاهل وجوده وبعدها انضر اليه فقط  كانني لا اعرفه ولكن ستكون نظرتي عباره عن تأنيب له الى ان يخجل من نفسه ويذهب ؟

في اليوم التالي  لااتكلم معه ابدا واحاول ان انهي الدرس قبل وقته بعشر دقائق او ربع ساعه  ولكني ساكون مختلفه في هذا اليوم لان تربيه الطلاب مسؤليتنا اذا كنت انا من يدرسه لهذا سيضهر على وجهي علامات الاسى والحزن منذ اول الحصه وعندما انهي الدرس اسال الطلاب هل تعلمون لماذا انهيت الدرس قبل وقته؟

اكيد سيكون جوابهم كلا؟؟؟؟

ساجيب هم : لاني لدي موضوع اود ان اتحدث يه معكم ؟ واقول لهم .بالامس رايت منظرا غير لائق وحاله غريبه جدا وتالمت لما رايته ولا اريد ان اذكر اسم الطالب الذي تصرف هذا التصرف الغير لائق طبعا بعد ان اعطيهم درسا بالاخلاق واقلب الحاله ؟يعني اذا كانت اخته او امه او زوجته او احد اقاربه هيه من تعرضت للموقف ماذا سيكون ردهم؟

علما اني احترم ذلك الطالب كثيرا واكن له كل التقدير وان كنت لا اضهر اعتزازي به ولكنه كان شي عالي ومستقبله راقي .انا حزينه لان تقييمي له كان خطا وهو لايستحقه والذي المني اكثر انه لم ييخجل من الله ولا من نفسه ولم يبالي ؟

قبل خروجي اقول لهم اذا كان يريد ان ياتي الى غرفه المعلمات اليوم فاليؤجلها هذا الاسبوع كله زلا اريده ان يفضح نفسه بينكم وعندما يشعر بخطاه فالياتي الي

هذا طبعا من وجه نظري يا اخي المحترم واكيد حينها ساتدبر الموضوع وساجعل منه طالب مثالي باذن الله

aya mashhadani
by aya mashhadani , مدرس جامعي سابقا , جامعة البعث

في الغالب لن أجادله في مكان عام كهذا لأنه يمكن ان يتفوه بكلمات أكثر بذاءة , ولكنني سأطلب حضور أهله إلى المدرسة وأناقش معهم أسباب سوء سلوك هذا الطالب , ونحاول إيجاد الحلول معا. وقد يقول قائل لماذا لا تحاولين التحدث معه أولا والتقرب منه وفهم مشكلاته وأسباب سوء تصرفه , ولكن مثل هذا الكلام يمكن أن يقال لو كنا نتعامل مع مجرد طالب مشاغب أو كسول ولكن هذا التلميذ الذي يتلفظ بالألفاظ السيئة وهو يلاحق الناس ثم يزيد على هذا أن يسيئ الأدب مع معلمه بشكل سافر, مثل هذا التلميذ لن يجدي تدخل المعلم وحده أي نفع معه , بل يجب أن يضطلع الأهل بمسؤوليتهم الأساسية في التعامل معه.

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.