Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

هل ينصح بالمحافظة علي الموظفين الخبرة رغم ارتفاع عقودهم ام التجديد لغرض تقليل النفقات وما هي الاثار الايجابية والسلبية؟

user-image
Question added by Ibrahim Khannah , C.E.O / Regional Sales Manager , AMG group (KSA)
Date Posted: 2017/10/29
Ramzy Ali Mohammed Aldoany
by Ramzy Ali Mohammed Aldoany , محاسب عام , شركة طلال الدولية

الاعمى يحفظ طريقه بالقلب والاحساس والسمع, والموظف صاحب الخبره يحفظ كل تفاصيل الشركه ويكون مخلص لها. لذالك الافضل المحافظه على اصحاب الخبره من هذه الناحيه والانسانيه والتقديريه وتكريمهم عند تقاعدهم. ومن ناحيه ثانيه الموظف الجديد ياتي العمل ويحتاج تدريب ووقت وصبر لليتقن العمل عكس من له باع طويل في العمل. لكن اذا كنت تمر بازمة ماليه الافضل تصارح جميع الموظفين يمكن يتفهمو وتتم مساعده في تخفيف رواتهم للتجاوز الارمه. والشركة التي تكرم موظفيهم للخبرتهم الطويله واخلاصهم تحفز الموظفين الجدد على العمل بالمثل وتحفيزهم.

ahmed  elalfy
by ahmed elalfy , مدير مبيعات (إقليمي) , عجلان وإخوانه السعودية المحدودة

هناك تفكيربن مختلفين لموظفي الخبرة ، أولهما من بكون وصل للدرجة العلمية والعملية العالية (شرب سر المهنة) التي تجعله يشعر بحبه الشديد للشركة أو المؤسسة (كأنها ملكه او شركته) ويحاول دائما الإجتهاد في رفع قوة الشركة ومقدارها وشأنها عاليا دون انتظار مقابل من صاحب العمل أو الإدارة العليا .. وهذا النوع من الأفراد لا ينلغي التفريط فيه ... اما التفكير الثاني أو النوع الثاني من موظفي الخبرة فتجده دائما يذكر محاسنه وأفضاله ويعطي نفسه الثقة الزائدة عن الحد المطلوب ويشعر دائما بأهميته للعمل وصاحب العمل ويتكلم أكثر مما بعمل أحبانا وبظن أحبانا أن العمل بدونه يتوقف أو بقل ؟!؟! وهذا النوع من ذوي الخبرة يخلقون المشاكل ويضرون بالعمل أكثر مما ينفعوه وهناك من هم اقل تكلفة للشركة وأكثر نفعا.

القانون في الاعمال ينص على ان البقاء للأصلح والانفع ، ليس بعدد السنوات  تكون الخبرة ، وليس بحداثة السن يتنبأ بالتطور ........ الامور تقاس بمن له القدرة على القيام بالعمل على افضل وجه .

أما الامور المالية ، فالدفع لشخص يستحق ويقوم بالعمل على وجه صحيح ، افضل بكثير من توفير بعض المال وخسارة الكثير من الوقت والمال ايضاً !!!!!

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.