Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ما هو الفرق بين الموارد البشرية و شئون العاملين؟

user-image
Question added by Sayed El araby , HR Manager , Shaheen Center
Date Posted: 2013/10/16
فراس  حجازي
by فراس حجازي , مدير , مديريه الزراعه

الفرق كبير جدا فشؤون العملين تهتم فقط بالعاملين من حيث الدوام والغياب وقطع الراتب بحال التأخر .....أما الموارد البشريه فمجالها أوسع بكثير من دلك:

-تهتم بعلاقة المموظف بزملائه والتزامه بالعمل وقدرته على الابداع والتطوير بمجاله أو بمجالات أخرى-معرفة قدرات كل شخص ومعرفة العمل المناسب له لتفريغ كل مالديه من ميول وأفكار لزيادة الانتاج وتحسين ظروف الانتاج وغيرها ووضع الخطط المستقبليه لزياده كفاءة العاملين وتنظيم البايانات وتحديثها على الحاسب وعمل تقيمات دورية وعشوائيه للعاملين واقتراح مكافأة لكل مبدع ومطور وعامل نشيط ....عن طريق نمادج عالميه لدلك

عبدالله مرعي ال بني سرح
by عبدالله مرعي ال بني سرح , إداري موارد بشرية , مجموعة الفهاد

مثل الفرق بين الأب وأبناءه 

ibrahim al ayyaf
by ibrahim al ayyaf , مدير الموارد البشرية , استشارات إدارية

تحيه طيبه وبعد ،،،

الفرق بين شؤون الموظفين والموارد البشرية كبير جدا وهو :

شؤون الموظفين في المجمل هي إدارة تنفيذيه فقط ولاترتقي إلا إتخاذ القرارات بالشركة ودورها لايتعدى شؤون العامل من دخول الموظف لشركة من عقود ومباشرات وتصفيات وخطابات التعريف ونحوها ، بالإضافه إلى العلاقات الحكوميه والتأمينات .

 

اما الموارد البشرية تعتبر الإدارة العليا بعد الإدارة العامه ( المدير العام ونائبه ) حيث منها تنبع القرارات والتنظيمات واللوائح والسياسات والإجراءات .. ويكمن دورها في إكتشاف وستقطاب الكوادر وإراز مالديهم من مهارات .. وغيرها كثير .

 

وكذلك مبدء الموارد البشرية يختلف كليا عن شؤون الموظفين كونها ( إدارة تحرص على حقوق العاملين وتبرزها كما تحرص على حقوق الشركة ).

 

هذا بالمجمل وتقبلوا تحياتي ،،،

mohammed amin
by mohammed amin , رئيس قطاع المخازن , شركة مصر للألومنيوم ( ايجيبتالوم )

الموارد البشرية تستكمل وتتابع تنمية الموارد البشرية بالنظمة كما انها اشمل حبث تحتوي علي مجالات اخري بخلاف التعيينات او انهاء الخدمة مثل الترقيات والاستحقاقات والعلاوات والتأمينات والمعاشات .... الخ

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.