Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

مأهمية إستخدام التحليل الكمى فى التخطيط والرقابة على المشروعات الاستثمارية؟

مأهمية إستخدام التحليل الكمى فى التخطيط والرقابة على المشروعات الاستثمارية ؟

user-image
Question added by FAISAL Ghafouri , باحث عن عمل , اي جهة تحفز وتقدر الموظفين
Date Posted: 2017/02/07
أشرف محمد راوى the narrator
by أشرف محمد راوى the narrator , Logistics Manager , IFFCO EGYPT

دود قدرات أساليب التحليل الكمى فى أنها لا يمكن أن تسفر تلقائياً عن القرار الأمثل مهما كانت درجة الدقة فى التحليل والجهد المبذول. ويرجع ذلك للأسباب الآتية :

1 – إن المعايير التى تحددها الإدارة لكى تتخذ القرارات على أساسها معايير جزئية فقط، ولا يمكن أن تعبر عن جميع الأعتبارات التى تهم الإدارة عند اتخاذ القرار

كثير من حالات اتخاذ القرارات توجد أهداف متعارضة ومن ثم يستلزم الأمر ضرورة إستخدام معايير متعددة وأقصِى ما يستطيع التحليل الكمى أن يقدمه فى هذه الحالة هو تضييق نطاق الاختيار وقصره على مجموعة من البدائل المثلى.

تقديرات التكاليف والإيرادات لكل مشروع إستثمارى توضع على أساس ظروف مفترضة يتوقع حدوثها مستقبلا ولكنها ليست مؤكدة وإنما هى محتملة. ولذلك فإن القرار النهائى فى المفاضلة يتوقف على الأقل علي اثنين من الاعتبارات الشخصية للإدارة.

إنه يمكن القول بأن استخدام التحليل الكمى فى التخطيط والرقابة على المشروعات الاستثمارية لا يلغى الدور الهام الذى تقوم به الإدارة من حسن تقدير للاعتبارات غير الملموسة والتوفيق بين الأهداف المتعارضة، ولكنه يؤدى إلى ترشيد هذا الدور .

Mahmoud Abdelaziz
by Mahmoud Abdelaziz , مدير المشتريات و مسئول اللوجستيك , شركة جنة الرضا Grumart

استخدام التحليل الكمى فى التخطيط والرقابة على المشروعات الاستثمارية لا يلغى الدور الهام الذى تقوم به الإدارة من حسن تقدير للاعتبارات غير الملموسة والتوفيق بين الأهداف المتعارضة، ولكنه يؤدى إلى ترشيد هذا الدور

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.