Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

امثلة عن اشياء يمكن ان يفعلها موظف مبدع تلقائيا؟

من الصعب جداً على الشركات المحافظة على الموظفين المبدعين، حيث يلزمها لذلك وقت طويل وجهد كبير، ففي كل مرة تضيف فيه الشركة موظفاً موهوباً إلى صفوفها، فإنها تُثبت بذلك أنها قادرة على مقارعة الشركات الأخرى والتغلب عليها في سوق مملوء بفرص النمو والتقدم. يمتلك الموظفون الموهوبون قدرة لا يمكن تصورها على تغيير مسار الشركة بأكملها نحو النجاح والازدهار، ويمكن للشركات الناجحة فقط الاحتفاظ واستقطاب هذه المهارات غير الموجودة في معظم الشركات الحالية.

نذكر هنا بعض الأشياء التي يفعلها الموظفون المبدعون تلقائياً من دون أن يطلب منهم ذلك، ومن ضمنها:

التعلم بكل حماس جميع جوانب الأعمال التجارية

يعي الموظف المبدع أنه جزء من عملية كبيرة تتعدى العمل الذي ينجزه، فهو مكون رئيسي لا غنى عنه في صنع نجاح الشركة. ومن هنا يسعى الموظفون المبدعون إلى تعلم وإتقان المجالات الأخرى المتعلقة بعملهم، فهم ملمون بمواضيع الأعمال التجارية والرغبة في التعلم والانطلاق في مجال التمويل والإدارة.

الاهتمام بمستقبل الشركة

يتعامل الموظف الموهوب مع الشركة التي يعمل بها وكأنها شركته الخاصة، فهو دائماً يتطلع إلى اتخاذ القرارات الحكيمة حول النفقات والفرص المستقبلية للشركة على المدى الطويل، فإذا كنت صاحب شركة عليك أن تكون شفافاً في عملك، وأن تطلع الموظفين في الشركة على النتائج المالية وفلسفتك في العمل، لكي يتمكنوا من اتخاذ القرارات الصائبة.

توليد فرص حقيقية للشركة

ليس عليك أن تكون في قسم المبيعات أو التسويق لمساعدة الشركة على النمو، حيث إن نجاح الشركة يعتبر عملية مشتركة بين جميع الأقسام العاملة في الشركة، وهذا الأمر يعرفه الموظفون المبدعون بشكل جيد أكثر من غيرهم.

يقولون الحقيقة كما هي

الموظف المبدع يعلم أن إخفاء الأخبار السيئة عن رئيس الشركة ليس بالأمر الصحيح، حيث أنه يجيد نقل الأخبار غير السارة بشكل مريح من دون تضخيم أو التقليل من شأن القضية، وتكمن مهمته في إلقاء الضوء على المشاكل قبل أن تزداد سوءاً وتسبب مشكلة كبيرة.

النمو ومساعدة الآخرين على النمو

لا يقوم الموظف المبدع بتعزيز حياته المهنية فحسب، وإنما يلهم الآخرين ويشجعهم على أن يسلكوا طريق نجاحه من دون خلق عداوات مع الآخرين، وإذا كنت مديراً عليك تشجيع نشاطات التنمية الشخصية، وتشكيل لجنة من المختصين تساعد الموظفين على النمو والتقدم إلى الأمام.

البحث والتطبيق وصقل الخبرات

على مدير الشركة أن يختار موظفين لديهم رغبة في التعلم والتطور، حيث إن أفضل الموظفين هم المثابرون على عملهم والذين يتوقون لاستكشاف حقول جديدة وصقل مهاراتهم من دون توجيه من الآخرين.

 

user-image
Question added by nisreen essam , Personal Assistant , Salem Travel Agency
Date Posted: 2017/01/25
sameh kamal
by sameh kamal , Human Resources Officer , at the LM Egypt Electronic Industries

شكرا لدعوتك ولمعلوماتك المفيدة لنا في بيت

Omar Saad Ibrahem Alhamadani
by Omar Saad Ibrahem Alhamadani , Snr. HR & Finance Officer , Sarri Zawetta Company

شكرا لدعوتك 

وشكرا للمعلومات القيمة والمفيدة 

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.